احذر..... طرق جديدة ومبتكرة للاحتيال وسرقة أموالك عبر فيسبوك

 حذر خبراء الأمن السيبراني المستخدمين على فيسبوك من خدعة جديدة يستخدمها المحتالون لسرقة الأموال من الضحايا على المنصة. وبحسب صحيفة The Sun، تعرض العديد من مستخدمي  فيسبوك للغش وفقدان مبالغ كبيرة من أموالهم من حساباتهم المصرفية من خلال تطبيقات بنكية مزورة تخدع الضحايا بالاعتقاد بأنها شرعية.


يتم استهداف مستخدمي  فيسبوك الذين يستخدمون Marketplace لبيع الأجهزة الإلكترونية أو غيرها، من قبل المشترين الذين يقنعونهم باستخدام تطبيق مصرفي لتحويل الأموال. بعد الانتهاء من البيع وإرسال المنتج للمشتري، يتفاجئ البائعون بأن التطبيق المصرفي المستخدم كان مزيفًا ولم يتم تحويل أي أموال.

كيفيه الحمايه من خطر الاحتيال 

ينصح الخبراء المستخدمين بدائما استخدام طرق الدفع الرسمية المتاحة في بلدانهم دون استخدام منصات مصرفية غير معروفة، كما يوصون باستخدام الدفع ببطاقة ائتمان، حيث يسهل استرداد المدفوعات الاحتيالية.

يجب على المستخدمين استلام المدفوعات أولاً قبل إرسال أي شيء، وينبغي أن يكونوا حذرين من البائعين الذين لديهم تقييمات منخفضة. كما يجب أن يكونوا حذرين من عمليات التصيد الاحتيالية، حيث يعيد بعض المجرمين توجيه الروابط إلى مواقع وهمية أو يقومون بتنزيل برامج ضارة، لذا يتعين عدم النقر على أي شيء مريب." 

أحدث أقدم