Ad Code

بعض مميزات تغير سوق كوم بأمازون مصر

 انطلقت اليوم منصة أمازون مصر للتجارة الالكترونية لتستبدل الشركة الأمريكية علامة سوق.كوم بعلامتها التجارية الخاصة واضعة نهاية لأشهر علامة تجارية في سوق التجارة الإلكترونية في الشرق الاوسط.

قرار التحول الذي تأخر لسنوات يعود لرغبة أمازون في الحفاظ على سمعتها العالمية لتقدم نفس مستوى الخدمة التي توفرها في الدول الأخرى والذي افتقدته سوق في سنوات الاستحواذ الأولى.

الآن وبعد أن أصبح التحول واقعا وباتت أمازون رسميا لاعبا رئيسيا في سوق التجارة الإلكترونية المصري دعونا نستعرض معكم ماذا سيستفيد المستخدم من هذا التحول بعيدا عن تغيير اسم الشركة التي يتعامل معها.

منتجات أمازون الأصلية

عند تصفح أي من متاجر أمازون الإلكترونية ستجد مكتبة كبيرة من المنتجات تحت علامة أمازون التجارية. الشركة الأمريكية تقوم بتصنيع وبيع مجموعة كبيرة من المنتجات عالية الجودة تحت اسمها. أبرز هذه المنتجات تتواجد في قسم الملحقات الإلكترونية كالشواحن، الوصلات، المقابس الكهربائية الذكية والسماعات التي تقدم تجربة ممتازة مقارنة بالمنافسين وبسعر جيد.

Amazon Kindle أمازون

ستتبع هذه الخطوات كذلك توافر أجهزة الشركة اللوحية Fire Tablet وأجهزة أمازون المخصصة للقراءة Kindle Reader بخلاف ساعاتها الذكية.

Amazon Echo أمازون

والاهم من كل ذلك أن أجهزة أمازون للمنزل الذكي المدعمة بمساعدها الشخصي Alexa ستكون متاحة أخيرا بشكل رسمي.

الشراء من أمازون أمريكا

يفكر الكثيرون في شراء قطع الهاردوير أو أجهزة اللابتوب من أمازون الولايات المتحدة نظرا لتوافر هذا النوع من المنتجات بأسعار أقل من الأسعار المحلية بالإضافة لتوافر بعض الإصدارات التي لا تطرح في الشرق الاوسط.

المشكلة الوحيدة لهذه الفكرة هي المخاوف من المصاريف الإضافية كالرسوم الضريبية والجمركية أو منع بعض القطع كالبطاقات الرسومية من المرور لأنها قد تستخدم في التعدين.

توافر خدمات أمازون رسميا في مصر سيتيح للمستخدمين شراء المنتجات المتاحة في متاجر أمازون الاخرى على أن تتولى أمازون كل شيء حتى يصل المنتج للمستخدم بما في ذلك رسوم الشحن والجمارك مع تقديم خدمة ما بعد البيع من مصر وليس من الخارج. إذا اشتريت مثلا لابتوب وحدث به عطل لن تحتاج لشحنه إلى الولايات المتحدة، ستسلمه إلى إدارة الشركة هنا وستتولى أمازون مصر كل شيء.

خصومات حقيقة

تمتلك أمازون سياسة واضحة فيما يخص الخصومات خاصة التي تتعلق بالمناسبات المختلفة لكل سوق تتواجد به. زيادة أسعار المنتجات قبل موسم التخفيضات وطرح خصومات وهمية سيكون أمرا من الماضي. ستشهد المنصة كذلك مواسم خصومات جديدة بخلاف خصومات الجمعة البيضاء وعيد ميلاد سوق.كوم.

خدمات أمازون Prime

Amazon Prime

بالإضافة إلى كل ما سبق ستوفر أمازون خدمة Amazon Prime في مصر. هذه الخدمة ولمن لا يعلم هي عبارة عن اشتراك شهري. يحصل المشتركون في المقابل على خصومات إضافية على مجموعة كبيرة من المنتجات، خدمة الشحن والتوصيل المجاني، مكتبة ضخمة من الكتب ومساحة  سحابية غير محدودة لتخزين الصور.

سيستفيد المشتركون كذلك من خصومات يوم Amazon Prime والتي تعد ثاني أكبر خصومات على المنصة بعد خصومات الجمعة البيضاء.

خدمة بيع أفضل

أهم شيء سيستفيده المستخدمون من تحول سوق إلى أمازون هو أن الخدمة المقدمة ستكون في مستوى اسم أمازون فلا مزيد من الطوب في علب الهواتف الذكية ولا مزيد من المنتجات المزيفة التي تباع وكأنها أصلية.

قد ترى أنه من الصعب تطبيق هذا الأمر في السوق المصري ولكن أمازون تأخرت كل هذه السنوات من أجل أن تحافظ على قيمة علامتها التجارية التي بن تضحي بها في سوق من أكبر الأسواق التي تتواجد بها في الشرق الاوسط والعالم.

إرسال تعليق

0 تعليقات

Close Menu