السيسي: ١٠٠ مليار مرتبات المعلمين ونحتاج ١٣ مليار في السنة علشان نزود كل معلم ١٠٠٠ جنيه وممكن ندبرهم عندما تتحسن الظروف

 ١٠٠ مليار مرتبات المعلمين ونحتاج ١٣ مليار في السنة علشان نزود كل معلم ١٠٠٠ جنيه...

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي: خلال كلمته في جلسة "أسـال الرئيس" في المؤتمر الثامن للشباب، "إحنا مرينا بمراحل مختلفة لتثبيت الدولة المصرية خلال الـ6 سنوات الأخيرة، والمرحلة الجديدة ستشمل حديثاً عن تطوير الصحة والتعليم".

وتابع "الرئيس السيسي" قائلاً: "عندنا 23 مليون طالب في وزارة التربية والتعليم في 50 ألف مدرسة وحوالي 1,3 مليون معلم"، لافتا إلي أن هناك "ميزانية التعليم في مصر تصلح لـ 130 مليار جنيه ينفق ما يقارب الـ 80% تنفق علي المرتبات والتي تصل لـ100 مليار".

أجاب الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن إمكانية زيادة الحوافز للمعلمين، وقال إنه يمكن زيادة الحافز للمعلم، عندما تتحسن قدراتنا الاقتصادية، مردفًا: "نستطيع أن نحسن من ظروف كل المواطنين وليس المعلمين فقط، لكن على رأسهم المعلمين لأن مهمتهم مقدسة".

وأشار السيسي إلى أنه يوجد 1.3 مليون معلم، ولزيادة كل معلم ألف جنيه، يتطلب 1.3 مليار جنيه في الشهر، أي 13 مليار في السنة، وأردف: "ممكن ندبرهم لكن عندما تتحسن ظروفنا".

وأوضح أن عدد الطلبة يزداد كل عام، وبالتالي يزداد الطلب على مدارس جديدة، ومعلمين جدد.
وأضاف "الرئيس السيسي، قائلاً: "إحنا محتاجين نهتم بالتعليم بشكل أكبر ونرعاه بشكل صحيح".

وينعقد المؤتمر بحضور 1600 مشارك غالبيتهم من الشباب، حيث سيحضر شباب البرنامج الرئاسي وشباب الجامعات مع شباب السياسيين وشباب المهندسين العاملين في المشروعات القومية، وشباب الأطباء وشباب رجال الأعمال.
شكرا لك ولمرورك