شقق للمعلمين بمقدم تسعة الاف جنيه تعرف على شروط التقديم من هنا

 
كشف خلف الزناتي، نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، عن فتح باب الحجز مجدداً في وحدات الإسكان الاجتماعي لأعضاء نقابة المهن التعليمية خلال الفترة القريبة المقبلة.

جاء ذلك خلال اجتماع النقابات الفرعية، بمقر النقابة العامة بالجزيرة، بحضور إبراهيم شاهين، وكيل أول النقابة العامة للمهن التعليمية، ومحمد عبدالله، أمين عام النقابة العامة للمهن التعليمية، ورؤساء ومسؤولي التواصل والتدريب والإعلام بالنقابات الفرعية.

وأوضح الزناتي، أن مقدمة الحجز ستزيد بشكل ضئيل جداً عن المرحلة الأولى التي تقدم إليها المعلمين في وقت سابق، وذلك نتيجة تحرير سعر صرف الدولار، مشيراً إلى أن 3 آلاف معلم حصلوا على وحدات سكنية دون إجراء قرعة من المرحلة الأولى لإسكان أعضاء النقابة ضمن الإسكان الاجتماعي.

وأضاف نقيب المعلمين أنه تم تجديد مصايف المعلمين في الإسكندرية ورأس البر بشكل كامل، كما أنه تم تطوير نادي الشاطئ للمعلمين بالإسكندرية بشكل ملحوظ.
 
كما كشف خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، عن تفاصيل الاتفاق الذي تم بين النقابة ووزارة الإسكان، حيث اتفق الجانبان على تخصيص شقق في مشروعاتها بمختلف المحافظات للمعلمين.
وأعلن الزناتي بأنه بموجب هذا الاتفاق سيتم الاستفادة من المرحلة الأولى من تلك الشقق، والتي كانت بمواقع برج العرب بالإسكندرية و6 أكتوبر والمدن الجديدة بالمحافظات.
فيما اشترطت وزارة الإسكان من المعلمين الراغبين في الحصول على شقق سكنية بمشروعها، عدة شروط يجب توافرها في المتقدم، أبرزها:


1- لا يحق للمتقدم أو الأسرة التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية في المدن الجديدة، والمحافظات، في الإعلان الواحد.
2- أن يقر المتقدم بأنه لم يسبق التخصيص له أو الأسرة وحدة سكنية أيًا كان نوعها.
3- ألا يكون سبق التخصيص للمتقدم أو الأسرة، قطعة أرض سكنية أيًا كان نوعها.
4- ألا يكون المتقدم أو الأسرة استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومى للإسكان أو أى جهة حكومية أخرى.
5- ألا يكون المتقدم أو الأسرة مالكًا لمسكن.
6- أن يكون المتقدم للحجز من أبناء المحافظة أو من المقيمين أو من العاملين بها أو إحدى المدن الجديدة التابعة لها.
7- أن يلتزم من انتفع بوحدة سكنية من وحدات الإسكان الاجتماعي باستعمالها للسكن له ولأسرته.
8- لا يجوز التصرف فيها أو التعامل عليها بأى نوع من أنواع التصرفات أو التعاملات قبل مرور 7 سنوات من تاريخ الاستلام.
أحدث أقدم