وزير التعليم: الغياب غير المسبب أكثر من 15 يوما يحرم الطالب من دخول الامتحانات



وزير التعليم: الغياب غير المسبب أكثر من 15 يوما يحرم الطالب من دخول الامتحانات
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

 

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه جارٍ الآن إرسال تعليمات مشددة لجميع مديري المديريات والإدارات التعليمية والمدارس، بضرورة تسجيل الحضور والغياب في المدارس بشكل رسمي ويومي وتفعيل عقوبات قانون التعليم على الطلاب المستمرين في الغياب بدون أعذار.

وقال وزير التربية والتعليم “إذا استمر الغياب غير المسبب أكثر من 15 يوما يتم حرمان الطالب من دخول الامتحانات في محاولة لاسترجاع الانضباط داخل المدارس مرة أخرى”.

وأوضح وزير التربية والتعليم، أن أزمة وجود خلل في الانضباط الدراسي في المدارس موروثة من أعوام طويلة، مشيرا إلى أن هذا العام تحاول الوزارة إعادة الانضباط للمدرسة.

وشدد وزير التربية والتعليم، على أن المدارس مفتوحة والمدرسين موجودين ، ويتم التحقق من مسئولي الادارات والمديريات التعليمية من نسب حضور الطلاب في المدارس في جميع انحاء الجمهورية بشكل يومي.

وأضاف وزير التربية والتعليم : لاحظنا ان بعض الطلاب في صفوف دراسية معينة نسب حضورها غير منتظمة وذلك لأسباب تاريخية ليست وليدة اليوم ، فإلى حد بعيد تلاحظ ان الطلاب كلما زادت اعمارهم و إلتحقوا بصفوف دراسية اعلى كلما زادت ازمة عدم الانضباط المدرسي عند بعضهم ، وهذا يحتاج إلى تدخل اولياء الامور لتغييره بحث ابنائهم على ان وجودهم في المدارس حزء اساسي من التعلم وكذلك ممارسة الانشطة المدرسية فهي اساسية في تكوين شخصية الطالب.

إرسال تعليق

0 تعليقات

Close Menu