شروط القبول في المعهد الفني الصحي لطلاب دبلوم تجاري وصناعي

شروط القبول في المعهد الفني الصحي  لطلاب دبلوم تجاري وصناعي
أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن موعد تنسيق الجامعات لطلاب الدبلومات الفنية 2021- 2022  الثانوي الصناعي، التجاري، الزراعي والفندقي بنظامي 3 و5 سنوات.

وقررت الوزارة فتح باب التنسيق للقبول في الكليات والمعاهد للدبلومات الفنية 2021- 2022 في الفترة من الخميس 23 سبتمبر إلى يوم الاثنين 26 سبتمبر الجاري.

ومن المعاهد التى اعلنت  وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ان بها اماكن متاحة لطلاب الدبلومات الفنية المعهد الفني الصحي وللتعريف بكل التفاصيل الخاصة بمعهد فني صحي أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي شروط القبول في المعهد الفني الصحي  لطلاب دبلوم تجاري وصناعي 2021 - 2022.

شروط القبول في المعهد الفني الصحي  لطلاب دبلوم تجاري وصناعي 

وضعت الوزارة شروطًا معينة يجب توافرها فيمن يرغب في الالتحاق بالمعهد الفني الصحي من طلاب الدبلومات صناعي وتجاري كالتالي:

- شروط القبول في المعهد الفني الصحي لطلاب الدبلوم التجاري 2022

ينبغي توافر شروط القبول في المعهد الفني الصحي لطلاب الدبلوم التجاري 2021 بشعبة التسجيل الطبي والإحصاء, ويشترط للالتحاق بالشعبة الحصول على شهادة الدبلوم التجاري من إحدى تخصصات التسويق، الإدارة أو سوق المال.

شروط القبول في المعهد الفني الصحي لطلاب الدبلوم الصناعي 2022

وحددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي شروط القبول في المعهد الفني الصحي لطلاب دبلوم صناعة واشترطت الوزارة في من يرغب من الطلاب في الالتحاق بأحد المعاهد الفنية الصناعية  2022 أن يكون حاصلاً على شهادة دبلوم الصناعة من شعبة كهرباء.


ويتم قبول طلاب شعبة الكهرباء من دبلوم صنايع 2021- 2022 للالتحاق بالمعهد الفني الصحي شعب التسجيل الطبي والإحصاء فقط.

ويتم قبول طلاب الدبلومات الفنية الصناعية والتجارية 2021- 2022 وفقًا لقواعد القبول الجغرافي.

مدة الدراسة في المعهد الفني الصحي لطلاب دبلوم تجاري وصناعي 

أشارت الوزارة إلى أن مدة الدراسة في المعاهد الفني الصحية التي تقبل الطلاب الحاصلين على شهادات الدبلوم الصناعي والتجاري بشعبتي التسجيل الطبي والإحصاء هي سنتين دراسيتين.

إرسال تعليق

0 تعليقات

Close Menu