Ad Code

أدوات زيادة سرعة كارت الشاشة وزيادة معدل الاطارات



هل تعلم أنه من خلال استخدام أدوات زيادة سرعة كارت الشاشة يمكنك رفع الأداء بنسبة 10-15% في الألعاب وذلك من خلال زيادة معدل الإطارات؟ هذا بالفعل يمكن أن يحدث وبالتأكيد سوف يكون له تأثير إيجابي جدًا على استخدامك للكمبيوتر ومع ذلك يجب الحذر جيدًا وإتباع دليل إرشادي مناسب لحاسوبك عند استخدام برامج كسر سرعة البطاقة الرسومية أو أدوات الـ Overclocking على أي مكون من مكونات جهازك حيث أنه قد يؤدي إلى بعض الأضرار ومنها الإرتفاع الكبير في درجة حرارة الجهاز لذلك ينبغي عليك توفير نظام تبريد قوي للحفاظ على درجة حرارة الجهاز ضمن المستوى المقبول، والآن إذا كنت مستعدًا لكسر سرعة كرت الشاشة الخاصة بك فإليك 10 أدوات سوف تساعدك على القيام بذلك بكل سهولة.

1. MSI Afterburner

مميزات البرنامج:

يدعم الكثير من أنواع كروت الشاشة بدون مشكلة.
يتيح لك إمكانية ضبط سرعة المروحة وقوة كرت الشاشة.
يوفر لك تقرير مباشر عن أداء معالج الرسوميات ودرجة حرارته في الوقت الفعلي.



إذا كنت تقوم بكسر سرعة أحد مكونات جهاز لأول مرة فقد يكون هذا الاسم غير مألوف بالنسبة لك ومع ذلك يعتبر MSI Afterburner أحد أشهر برامج زيادة سرعة كارت الشاشة وهو معروف على نطاق واسع جدًا بين المهووسين بالكمبيوتر حيث يتميز البرنامج بأنه يدعم مختلف أنواع كروت الشاشة كما أنه مجاني تمامًا وسهل في الاستخدام.

2. RivaTuner

مميزات البرنامج:
يدعم معظم بطاقات الرسوميات من نفيديا.
يدعم كلًا من 30-bit و 64-bit من إصدارات ويندوز.
يوفر لك إمكانية مراقبة الأداء والحرارة في الوقت الفعلي.



الأداء الثانية في قائمة أفضل أدوات زيادة سرعة كارت الشاشة حيث يأتي RivaTuner بالكثير من المميزات التي يبحث عنها الجميع فهو يدعم كافة كروت الشاشة من Nvidia تقريبًا مع عدد قليل من كروت الشاشة من AMD وقد يعيب البرنامج هو الواجهة غير المحببة إلا أنه يؤدي مهمته على أكمل وجه.

3. NVIDIA Inspector

المميزات الأساسية:
يدعم جميع أنواع كروت الشاشة NVIDIA (وفقط).
يأتي بواجهة مستخدم بسيطة وسهلة في الاستخدام.
يسمح لك بالتحكم الكامل في كرت الشاشة وليس مجرد السرعة.



كما يوحي به اسم البرنامج، يعتبر NVIDIA Inspector مخصص فقط لمعالجات نفيديا حيث يمكنه زيادة سرعة كارت الشاشة وتحسين أداءه إلى أقصى درجة ممكنة كما يوفر لك البرنامج ميزة مفيدة جدًا وهي إمكانية الاطلاع على كافة معلومات وتفاصيل كارت الشاشة الخاصة بك.

4. EVGA Precision X

المميزات الأساسية:
يوفر لك التحكم الكامل في كرت الشاشة الخاص بك.
يدعم إصدارات ويندوز 10 و 8.1 و 7.
يحتوي على اختصارات لوحة المفاتيح للتحكم بسهولة.



يتميز هذا البرنامج بالواجهة المثيرة جدًا كما أنه يدعم كافة المميزات التي سوف تحتاجها من أجل زيادة سرعة كارت الشاشة وتحسين أدائه بما في ذلك إمكانية التحكم في السرعة والجهد ودرجة الحرارة كما يدعم البرنامج منحنيات الرسم البياني وإمكانية التحكم في المروحة والمزيد من المميزات الأخرى.

5. ASUS GPU Tweak

المميزات الأساسية:
التحكم اليدوي في سرعة المروحة.
يدعم إصدارات ويندوز 7 و 8.1 و 10.
يدعم الكثير من كروت الشاشة الخاصة بـ AMD و Nvidia.



تتشابه أداة ASUS GPU Tweak مع أداة MSI بشكل كبير من حيث الواجهة الرئيسة وطريقة الاستخدام هذا بالإضافة إلى المميزات الهامة مثل رفع تردد معالج الرسوميات والتحكم في الجهد والمروحة وهو ما يساعدك على رفع معدل الفريمات وتحسين أداء الرسوميات جهازك.




6. ZOTAC FireStorm

المميزات الأساسية:
الواجهة المميزة جدًا والتي تجعل استخدام الأداة سهل جدًا.
التحكم الكامل في وحدة معالجة الرسوميات الخاصة بك.



تعتبر الواجهة المذهلة أحد نقاط القوة في هذه الأداة الرائعة جدًا وهي مخصصة بشكل أساسي لزيادة سرعة كروت الشاشة الخاصة بـ Nvidia كما أنها تمنحك التحكم في جهد وسرعة معالج الرسوميات وليس ذلك وفقط بل إنها تسمح لك برفع تردد الرام والعديد من المميزات الأخرى.

7. SAPPHIRE TriXX

المميزات الأساسية:
يدعم البرنامج كافة كروت الشاشة من AMD.
يأتي بواجهة سهلة جدًا كما أنه قابل للتخصيص.



البرنامج التالي في القائمة وهو أحد أفضل برامج زيادة سرعة كرت الشاشة الخاصة بـ AMD ويأتي هذا البرنامج مع العديد من الأدوات المفيدة جدًا بالإضافة إلى واجهة مستخدم بسيطة ومميزة جدًا وهو ما يساعدك على رفع سرعة معالج الرسوميات بسهولة كما يتيح لك البرنامج إمكانية ضبط سرعة المروحة والتحكم في الجهد الخاص بكارت الشاشة والمزيد من المميزات المفيدة.

8. ATI Tray Tools

المميزات الأساسية:
يدعم الكثير من إصدارات ويندوز بما في ذلك 10 و 8 و 7 وXP .
يحتوي على العديد من الإعدادات المضبوطة مسبقًا لتطبيقها مباشرةً.
كما أنه يدعم كافة كروت الشاشة AMD ATI.



بالإضافة إلى إمكانية زيادة سرعة معالج الرسوميات يدعم هذا البرنامج العديد من المميزات الأخرى مثل إمكانية ضبط إعدادات الكثير من مكونات الجهاز من أجل تحسين أدائه وذلك من خلال أداة “tweaker” المتوفرة به كما يدعم البرنامج عدة مميزة أخرى مفيدة جدًا لعشاق الجيمنج ويمكنك تحميله من الرابط التالي.

9. Gigabyte

المميزات الأساسية:
يدعم معظم كروت الشاشة من AMD و Nvidia.
كما يحتوي البرنامج على واجهة جذابة جدًا وسهلة الاستخدام.



تدعم أداة Gigabyte Xtreme Engine Utility زيادة سرعة كرت الشاشة للكثير من الأنواع الخاصة بـ و Nvidia بما في ذلك GTX 950 و GTX 960 و GTX 970 و GTX 980 و GTX 980 Ti و GTX Titan و GTX 1050 و GTX 1060 و GTX 1070 و GTX 1080، وكذلك بطاقات الرسوميات الخاصة بـ AMD بما في ذلك Radeon RX 460 و RX 470 و RX 480.

10. Palit ThunderMaster

المميزات الأساسية:
يدعم معظم بطاقات الرسوميات من شركة نفيديا.
يحتوي على خاصية لمراقبة أداء الجهاز في الوقت الفعلي.



أداة ThunderMaster هو واحدة أخرى من الأدوات المميزة جدًا لرفع تردد كرت الشاشة والتي تستحق التجربة حيث يمكنك استخدامه للتحكم في كارت الشاشة ورفع سرعته من أجل زيادة الفريمات وتعزيز أداء الرسوميات على جهازك وبالتالي يمكنك الحصول على تجربة جيمنج مميزة جدًا كما يسمح لك البرنامج بالتحكم في الجهد وإمكانية رفع تردد الرام والعديد من المميزات الأخرى.

إرسال تعليق

0 تعليقات

Close Menu