Ad Code

افضل برامج VPN وعيوبها



تتعدد فوائد استخدام شبكات الـ VPN من إخفاء الهوية على الإنترنت والوصول إلى المواقع والتطبيقات المحظورة وحماية أجهزتك عند الإتصال بالشبكات العامة وغير ذلك من الأمور الأخرى، ولهذا يهتم الكثير من المستخدمين بالحصول على افضل برنامج VPN مجاني للاستخدام الشخصي، وفي الواقع توجد هناك الكثير من خدمات الـ vpn المجانية بالفعل إلا أن هناك العديد من الأمور التي ينبغي عليك الإهتمام بها عند استخدام هذه الخدمات المجانية.

عيوب استخدام برنامج VPN مجاني !

أولًا ينبغي عليك أن تعلم أن الـ vpn المجاني لن يكون بقوة المدفوع على الإطلاق وذلك من حيث الأمان والسرعة وإخفاء الهوية حيث من الممكن ألا تعمل هذه الميزات في الخدمات المجانية بشكل كافي فمن الممكن ألا يتم إخفاء هويتك مثلًا، كذلك ينبغي عليك الإنتباه إلى أن الخدمات المجانية بالتأكيد سوف تحاول الربح من خلالك بطرق مختلفة إما من خلال إظهار الإعلانات في متصفحك أو من خلال تجميع البيانات الخاصة بك أو حتى من خلال محاولة إقناعك بالنسخة المدفوعة وعلاوة على ذلك تأتي هذه الخدمات بقيود كبيرة جدًا على الاستخدام.


أيضاً لن تحصل على الباندويث والسعة الكافية لعمليات التصفح بمعدّل 10-20جيجابايت شهرياً, مع عدد خوادم معدودة متاح للمستخدم الواحد. كما أن هناك تحديدات بخصوص عدد الأجهزة التي يمكنها إستخدام برنامج الفي بي ان المجاني على منصات متعددة.

أما إذا كنت لا تمانع في استخدام خدمات الـ vpn المجانية بعد معرفة هذه العيوب فإليك فيما يلي أفضل برامج vpn المجانية والتي تعتبر الأكثر أمانًا ومصداقية حسب التقييمات العالمية.

1. ProtonVPN
عدد الخوادم: 3
عدد المناطق: 3
أقصى عدد للأجهزة: 1
إستهلاك البيانات: غير محدود



كما ذكرنا لكم توجد هناك العديد من العيوب في الـ VPN المجاني، ولكن بالنسبة لبرنامج ProtonVPN فإنه يعتبر افضل برنامج VPN مجاني 2021 والأقل من حيث العيوب حيث يأتي البرنامج بعدد كبير من المميزات الرائعة والتي تجعله الأفضل، مثل توافر أكثر من خادم في دول متنوعة حول العالم كما يتمتع البرنامج بمستوى متقدم من الحماية والأفضل من ذلك هو عدم وجود حد للبيانات التي تستخدمها، هذا بالإضافة إلى عدم الإحتفاظ بسجلات الاستخدام وتوفير الحماية الفائقة.

في المقابل توجد هناك بعض العيوب في ProtonVPN ولكنها عيوب مقبولة إلى حد ما، فمثلًا من ضمن هذه العيوب هو انخفاض سرعة الإنترنت في أوقات الذروة حيث يكون للحسابات المدفوعة الأولوية إلا أن المميزات التي تقدمها لك الخدمة يمكن أن تلاشي هذه العيوب وخاصةً أن ProtonVPN تعتبر هي خدمة الـ vpn الوحيدة المجانية التي لا تضع حدًا على إستهلاك البيانات.
2. Windscribe
عدد الخوادم: +10
عدد المناطق: +10
أقصى عدد للأجهزة: 1
إستهلاك البيانات: 10 جيجابايت شهريًا



مع أكثر من 10 خودام في مناطق مختلفة حول العالم تأتي هذه الخدمة الرائعة Windscribe والتي توفرًا لك قدرًا كبيرًا من الأمان والخصوصية عبر الإنترنت بالإضافة إلى إستهلاك يصل إلى 10 جيجابايت شهريًا بشكل مجاني تمامًا، كما توفر لك هذه الخدمة بعض المميزات الأخرى مثل مانع إعلانات مدمج وجدار ناري مجاني، وفي الجانب المقابل يعيب الخدمة أنها تأتي بواجهة غير محببة إلى حد ما وهو ما قد يؤدي إلى صعوبة في الوصول إلى الإعدادات هذا بالإضافة إلى ضعف الدعم الفني بشكل ملحوظ حتى في الإصدار المدفوع.

3. Hotspot Shield Free VPN
عدد الخوادم: 1
عدد المناطق: 1
أقصى عدد للأجهزة: 5
إستهلاك البيانات: 500 ميجابايت يوميًا



تُصنف خدمة Hotspot Shield على أنها واحدة من أفضل برامج الـ vpn المدفوعة وكذلك بالنسبة للنسخة المجانية التي تقدمها أيضًا حيث توفر مجموعة واسعة من المميزات التي يُفضلها المستخدمون بما في ذلك السرعة الفائقة والأمان الممتاز هذا بالإضافة إلى دعم عدد كبير من الخوادم ولكن هذه الميزة متوفرة في النسخة المدفوعة فقط (مع الأسف)، كما تقدم لك خدمة Hotspot Shield إستهلاكًا سخيًا للبيانات والذي يصل إلى 500 ميجابايت يوميًا أي ما يصل إلى 15 جيجابايت شهريًا وهو رقم كبير جدًا بالطبع.

4. TunnelBear Free VPN
عدد الخوادم: 1000
عدد المناطق: +20
أقصى عدد للأجهزة: 5
إستهلاك البيانات: 500 ميجابايت شهريًا



تم تطوير هذه الخدمة من قبل مطور كندي في عام 2011 إلا أنه قد تم الاستحواذ عليها في مارس 2018 من قبل شركة الحماية والأمن العالمية McAfee، وتأتي هذه الخدمة بمجموعة من المميزات الرائعة جدًا مثل سهولة الاستخدام والحماية الكبيرة التي توفرها الخدمة هذا بالإضافة إلى حماية بيانات المستخدمين، ولكن لا تخلو TunnelBear من العيوب أيضًا، حيث أن حد إستهلاك البيانات المقدر بـ 500 ميجابايت شهريًا يجعل الخدمة غير مناسبة للاستخدام الكثيف على الإطلاق.

5. Speedify
عدد الخوادم: 1000
عدد المناطق: 50
أقصى عدد للأجهزة: 1
إستهلاك البيانات: 10 جيجابايت شهريًا



يعتبر Speedify من أفضل برامج vpn المجانية وذلك لأنه يوفر لك الكثير من المميزات الهامة مثل عدد الخوادم الكبير جدًا بالإضافة إلى مستوى الحماية والأمان العالي جدًا، كما تتمتع الخدمة بسرعة كبيرة جدًا ودعم لأنظمة التشغيل المختلفة، ومن المميزات الفريدة في هذه الخدمة هو أنها تسمح لك بدمج اتصالات متعددة معًا فمثلًا على الهاتف يمكنك دمج الواي فاي مع بيانات الهاتف للحصول على أقصى سرعة ممكنة.
الملخص

هل تحمي VPN خصوصيتك ؟ : على الرغم أن حماية المعلومات من أهم فوائد الفي في ان نظراً لتشفير بيانات الإتصال الخلفية, إلا أنك لن تحقق هذا الأمر 100% إن كنت تستخدم برنامج VPN مجاني وقد يتم مشاركة بعض معلومات التصفح والنشاط الخاص بك من قبل شركات الطرف الثالث أو لعرض إعلانات مخصصة لك.

طرحنا اشهر حلول برامج Vpn المجانية للويندوز لتختار منها ما يناسبك ولكن ضع في علمك أنك قد تحتاج لإستخدام خدمتين أو أكثر في بعض الأوقات. فقد يعمل أحد برامج الفي بي ان المجانية مع خدمات البث مثل نتفليكس ولكن قد لا يعمل مثلاً مع التورنت أو مع متصفح ما ولذلك إعتمد دائماً على أكثر من بديل.

إرسال تعليق

0 تعليقات

Close Menu