قرار وزير التربية والتعليم باستمرار الاجازات الاستثنائية



وزير التربية والتعليم يصدر قرار باستمرار الاجازات الاستثنائية

وزير التربية والتعليم يصدر قرار هام بشأن الاجازات الاستثنائية وقد جاءت التعليمات كالتالي:
استمرار منح الإجازات الاستثنائية للعاملين بمدارس وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ودواوين المديريات والإدارات التعليمية بموجب قرار رئيس الوزرء، وبما لا يؤثر على سير أعمال الامتحانات أو أي مهام يتم التكليف بها من جانب الوزارة، كما يجوز لمديري المديريات التعليمية تنظيم العمل طبقا لما يراه محققا للصالح العام وذلك لحين إشعار آخر.


وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن هذا يأتي ضمن إجراءات خطة الدولة الشاملة لحماية المواطنين من أي تداعيات حتملة لفيروس كورونا المستجد.

وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم ، انتظام العمل اعتبارا من 1 يوليو 2020 بديوان عام الوزارة والجهات التابعة له طبقا للتعليمات السابق صدورها في هذا الشأن مع التنبيه على المختصين بالسلامة والصحة المهنية بإتخاذ التدابير الاحترازية والاحتياطات الصحية اللازمة.

كما أكدت وزارة التربية والتعليم ، أنه تقرر استثناء اصحاب الامراض المزمنة طبقا لما هو ثابت بملفه الوظيفي ، والمرأة الحامل ، أو التي ترعى طفلا أقل من 12 سنة أو التي ترعى طفلا من ذوي الاحتياجات الخاصة دون التقيد بالسن من الحضور.

وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى منح الموظف العائد من الخارج اجازة استثنائية لمدة 15 يوما تبدأ من تاريخ عودته .

كما أكدت وزارة التربية والتعليم أنه سيتم منح الموظف الذي يثبت اصابته بفيروس كورونا المستجد اجازة استثنائية لا تقل عن 14 يوما ، ويتم مدها دون حد أقصى لحين ثبوت تمام شفاءه.

وقالت وزارة التربية والتعليم إنه يجوز لرؤساء الجهات والقطاعات ورؤساء الادارات المركزية ومديرو العموم استدعاء الحاصلين على اجازة استثنائية من اصحاب الامراض المزمنة و تكليفهم بالعمل من المنزل

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه تعتبر الاجازات الاستثنائية المشار إليها مدفوعة الاجر وفقا لأحكام المادة 9 من قرار رئيس الوزراء رقم 719 لسنة 2020 فيما عدا سبل الاثابة التي تتطلب المشاركة الفعلية حسب رؤية الرئيس المباشر.

وأكدت الوزارة على إلزام كافة الموظفين بإرتداء الكمامات الواقية من بداية العمل حتى نهايته ومعاقبة من يخالف ذلك.

وأخيرا شددت الوزارة على أن يتم العمل بالتعليمات السابق ذكرها اعتبارا من 1 يوليو 2020 ، ويستمر العمل بها لحين صدور تعليمات أخرى.

شكرا لك ولمرورك