كرنفالات استقبال الطلاب الجدد بكلية الألسن بجامعة عين شمس

لخلق مناخ مناسب للطلاب بعد دخولهم المرحلة الجامعية و تعريفهم بالأنشطة المتنوعة التي توفرها الجامعة لهم، كذلك تسهيل عملية دمجهم بالمجتمع الجامعي و بداية ممارسة أنشطتهم بجانب دراستهم الأكاديمية وصقل خبراتهم الحياتية، وخلق صورة ذهنية تكون نواة تشكل شخصيتهم قبيل تخرجهم في سنوات قليلة إلى المجتمع محملين بالعلوم الأكاديمية والخبرات الحياتية التي تؤهلهم ليصبحوا أفرادا فاعلين في المجتمع.

 أجرت الدكتورة سلوى رشاد، عميد كلية الألسن بجامعة عين شمس، صباح اليوم الأحد، جولة تفقدية للوقوف علي اللمسات النهائية قبيل أنطلاق مراسم حفل افتتاح قسم اللغة البرتغالية و حفل استقبال الطلاب للعام الدراسي ٢٠١٩/٢٠٢٠ ، تحت رعاية وبحضور أ.د.محمود المتيني رئيس الجامعة، أ.د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والسفيرة البرتغالية مادلينا فيشر، وذلك في تمام العاشرة من صباح يوم الأثنين الموافق ٢٣ من سبتمبر الجاري بقاعة مؤتمرات الكلية.

وأكدت أ.د.سلوى رشاد، في بيان، الأحد، أن الكلية تعمل علي قدم وساق بهدف خروج مراسم الاحتفالية بشكل مشرف، كذلك تابعت التجهيزات التي طلبتها السفارة البرتغالية في قاعة التدريس المخصصة للقسم و التأكد من انتهاء تجهيزاته وتزويده بالإنترنت والوسائل التعليمية الحديثة، مشيرة إلي أن تفعيل قسم اللغة البرتغالية يأتي تكليلا لمجهودات الجانبين المصري والبرتغالي، حيث تكون كلية الألسن بجامعة عين شمس ممثلة عن الحكومة المصرية بالتعاون مع معهد كامويش بجامعة بورتو ممثل عن الحكومة البرتغالية ؛ ليصبح منارة ثقافية تشع بنور ثقافتها عبر العالم.

كما أشارت إلى أن الاحتفالية ستشهد حفلا لإستقبال الطلاب في إطار كرنفالات استقبال الطلاب الجدد والقدامى الذي دشنته الجامعة مطلع العام الدراسي الحالي في إطار توجيهات أ.د.خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.
شكرا لك ولمرورك