حسام حسن مديراً فنياً لمنتخب مصر.. مفاجأة يكشفها أحمد شوبير

 مفاجأة يكشفها أحمد شوبير..

كشف الإعلامي أحمد شوبير سبب الخلاف داخل اتحاد الكرة بشأن تعيين إيهاب جلال مديرا فنيا للمنتخب الوطنى.

وكتب شوبير من خلال حسابه الشخصى عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلا: "‏نقطة الخلاف الرئيسية بين إيهاب جلال واتحاد الكرة حول مدرب حراس المرمي ايهاب مصمم علي مصطفي كمال واتحاد الكرة طلب أيمن طاهر الجهاز الفني لإيهاب جلال يضم طارق مصطفي وحمد إبراهيم ومحمد شوقي ومصطفى كمال وعماد متعب مديرا للكرة" .


وفجر أحمد شوبير، نائب مجلس إدارة اتحاد الكرة السابق، مفاجأة كبرى عن تولي حسام حسن مسئولية تدريب منتخب مصر خلفًا للمدرب المكسيكي خافيير أجيري خلال الفترة المقبلة.
من هو حسام حسن؟ هو..
اسمه بالكامل “حسام حسن حسنين”، ولد يوم 10 أغسطس عام 1966م في مدينة حلوان بمحافظة القاهرة، هو الأخ التوأم للكابتن “إبراهيم حسن” تزاملا في العديد من الأندية على مر مسيرتهما الكروية والتدريبية، كما أنه متزوج ولديه ثلاثة أبناء هما “يارا - عمر – زينة”.

بدأ “حسام” مسيرته الكروية مع النادي الأهلي المصري عام 1985م وشارك الفريق في 81 مباراة سجل خلالها 34 هدف، وفي عام 1990م انتقل إلى نادي “باوك” اليوناني الذي تركه بعد عام واحد للانضمام إلى نادي “نيوشاتل إكساماس” السويسري حتى عاد مرة أخرى إلى النادي الأهلي المصري عام 1992م.

كما انضم في موسم 1999/2000م إلى نادي العين الإماراتي الذي لعب معه خمس مباريات وسجل 3 أهداف، ثم قضي مده طويلة من مشواره الرياضي متنقلاً بين العديد من الفرق المصرية والعربية حيث لعب ضمن صفوف فريق نادي الزمالك المصري عام 2000م، ومنه إلى نادي المصري عام 2004 حتى عام 2006م حيث انضم إلي نادي الترسانة ثم نادي الاتحاد الذي قام بفسخ تعاقده معه في أواخر 2007م.

علي المستوي الدولي انضم اللاعب المصري “إبراهيم حسن” إلى المنتخب المصري لكرة القدم خلال الفترة (1985- 2006م)، وشارك مع الفريق في 170 مباراة دولية مسجلاً خلالها 83 هدفاً أهمها هدف تأهل المنتخب المصري لكأس العالم 1990 في مرمي منتخب الجزائر، وكان آخرهم بمرمى الكونغو الديموقراطية في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2006م.

حصل الكابتن حسام حسن علي لقب “العميد” لكونه أكثر لاعبي منتخب مصر والدول الأفريقية مشاركة في المباريات الدولية برصيد 169 مباراة قبل أن يتعدي الكابتن “أحمد حسن” هذا الرقم في بطولة الأمم الإفريقية 2010م.

اتجه اللاعب المخضرم “حسام حسن” فور اعتزاله إلى مجال التدريب حيث قاد النادي المصري البورسعيدي في النصف الثاني من الدوري المصري موسم 2007 / 2008 وتمكن من المحافظة للنادي على الدوري المصري بعد أن أوشك على الهبوط إلى الدرجة الثانية, ثم شغل منصب المدير الفني لفريق المصرية للاتصالات, وفي عام 2009 تم تعيينه مدرباً لنادي الزمالك حتى عام 2011م ليتولي بعد ذلك مسئولية المدير الفني بالنادي المصري البورسعيدي.



وكتب شوبير عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلا: "مفاجأة .. حسام حسن يوافق على تدريب منتخب مصر دون جهازه الفني المعاون، ويشترط وجود إبراهيم حسن ووليد بدر".

شكرا لك ولمرورك