الدليل التدريبي لتدريس باقة الصف الاول الابتدائي 2019

دليل المعلم الذي تم توزيعه على مدربين النظام التعليمي الجديد على مستوي جمهورية مصر العربية، ويحمل الدليل عنوان "كل شيء عني" وتم توزيعه على المدربين اليوم خلال التدريبات.

"هيا بنا نفكر في كيفية الاحترام لأسرتنا" هذه كانت أحد الخطوات التي يسير عليها المدربين في تدريب معلمين النظام التعليمي الجديد، حيث يحتوي الكتاب على كيفية التناغم من المعلم والطالب وكيفية اكتساب الطالب المهارات المختلفة وتعليمه احترام أسرته، أي أن أغلب ما يتحدث عنه الكتاب في المقام الأول عودة الأخلاقيات.

"المشاركة واللعب معًا" هذا إحدى الأجزاء التي يتحدث عنها الكتاب، حيث يجب أن يكون المعلم فعال في الفصل، ويكون فيه مشاركة بين الطلاب وبعضهم البعض بالإضافة إلى إضافة جو من المرح فى الفصل حتي يتجاوب الطلاب ويعود الطلاب إلى حب المدرسة من جديد.

"شكرًا لكم" يتضمن الكتاب أيضًا ثقافة الشكر عقب فعل أى شيء يقوم به المعلم والعكس أيضًا أن يشكر الطلاب بعضهم البعض ويصفقون لبعضهم عند اجتياز أى اختبار ما.

جدير بالذكر أن تدريبات المدربين تتم على أيادي متخصصين من ديسكفري ليبدأ بعد ذلك هؤلاء المدربين قي تدريب المعلمين علي مستوي جمهورية مصر العربية.











شكرا لك ولمرورك