السيـسي: نعمل على أن يأخذ قطاع التعليم حقه

حسبما ذكر اخبار اليوم ينقل لكم موقع البوابة التعليمية محتوي خبر الرئيس المصري عبد الفتاح السيـــــسي يؤكد أن نسعى أن يأخذ قطاع التعليم حقه في التطوير بالشكل الذي يحقق أهدافنا .

البوابة التعليمية - ذكر الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الجلسة المستديرة لفرص الاستثمار في مصر ردا على سؤال حول إتاحة فرصة للمؤسسات الأجنبية للعمل في التعليم الخاص،:"نحن كدولة حريصين على أن يأخذ قطاع التعليم حقه في التطوير بالشكل الذي يحقق أهدافنا في إنتاج أو الحصول على منتج تعليمي جيد بعد الدراسة".
وتابع الرئيس :"نحن نشجع القطاع الخاص في أن يكون متواجد في هذا القطاع، وأتيحت في المدن الجديدة أراضي لصالح المدارس الخاصة والمدارس الدولية والحكومية، ودائما نكون حريصين مع كل المهتم بالعمل في هذا المجال، ومصر سوق كبير للغاية وبالتالي الفرص المتواجدة في هذا القطاع كبيرة جدا".
وأثبت الرئيس، أن الدولة حريصة على توفير فرص الاستثمار في هذا القطاع بشرط أن يقوم المستثمر بعمل برنامج تعليمي جيد، كاشفا عن أن الأن هناك 6 جامعات خاصة متواجدة في العاصمة الإدارية الجديدة وخلال سنة ونصف ستكون جاهزة للافتتاح.
وتابع :"نتيح فرصة الوصول للتعليم الخاص الجامعي بشرط جلب توأمة بشهادة معتمدة من أفضل 50 جامعة في العالم حتى نطمئن أن التعليم المقدم لأبنائنا لا تقل كفاءته عن مستوى الـ 50 جامعة في العالم".
وأشار الرئيس السيسي إلى أن الدولة تقوم الآن بعمل جامعتين في العلمين وفي الجلالة وسيتم إنشاؤهما على أرقى مستوى في العالم، ولكن لن يتم افتتحهما إلا بالحصول على الشروط السابقة.
وأما عن الجزء الخاص بتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسط، أجاب محافظ البنك المركزي طارق عامر، قائلا :"بالنسبة لموضوع المشروعات الصغيرة فهو مهم للغاية، الفترة الماضية كنا نبني بنية تحتية للدولة بتمويل وصل لـ 45 مليار جنيه ونحن نستهدف 200 مليار بسعر فائدة 5 في المائة".
وأضاف عامر "الموضوع ليس تمويل فقط بل الهدف الوصول إلى السوق والشباب وهناك تصورات كثيرة في هذا الشأن، فلابد من الشغل على تمرين الشباب، وهناك بروتوكل تم توقيعه مع جامعة النيل لتدريب الشباب وتم الاتفاق مع أكاديمية النقل لبحري لعمل تقدير للقدرات الخاصة بالخريج وسوق الشغل؛ لجعل الشباب مؤهلين لسوق الشغل".

برجاء اذا اعجبك خبر الرئيس المصري عبد الفتاح السيـــــسي يؤكد أن نسعى أن يأخذ قطاع التعليم حقه في التطوير بالشكل الذي يحقق أهدافنا قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .
شكرا لك ولمرورك