بعد عقاب معلمة لطالب بالوقوف على صدره.. عضو بـ"تعليم" البرلمان يتقدم باقتراح بإجراء اختبارات نفسية على المدرسين

قال النائب، هانى أباظة، عضو لجنة التعليم والبحث العملى بالبرلمان، إنه عقب واقعة اعتداء معلمة على طالب بمدرسة محمد عبده الإعدادية، بعين شمس ووقوفها على صدره لعقابه، فسوف يتقدم خلال الاجتماع المقبل بلجنة التعليم باقتراح لعمل اختبارات نفسية للمدرسين والمدرسات للممارسة عملية التعليم أو الترقية فيما بعد.
وأضاف أباظة أن الاقتراح يشمل عمل اختبارات نفسية تعتمدها وزارة التربية والتعليم، وعمل مراكز متخصصة بأفرع الوزارة للقيام بتلك الاختبارات، لتحديد صلاحيات المدرس النفسية للقيام بمهامة فى عملية التدريس، وكذلك لتكون شرطا من شروط الترقية، ومن يخفق فى الاختبارات يتحول إلى مناصب إدارية، ويبتعد تماما عن عملية التدريس، لأن المدرس غير المؤهل نفسيا لمعاملة الطلاب، سيحدث كارثة اجتماعية وتعليمية للأجيال المقبلة.
وتابع أباظة، أن نوعية تلك الاختبارات معمول بها مع الممرضات فى وزارة الصحة، للتأكد من سلامتهم النفسية فى التعامل مع المرضى، مضيفا، فى واقعة وقوف مدرسة على صدر طالب بعين شمس، أو التحقيق مع المعلمة المتسببة فى قطع أوردة طفل بمدرسة بإمبابة، فهى حالات فردية لا ترتقِ لأن تكون ظاهرة.
يذكر أن الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم الفنى، أحال كلا من مدير إدارة عين شمس التعليمية ومدير مدرسة محمد عبده الإعدادية التابعة للإدارة والأخصائية النفسية بالمدرسة، للتحقيق بالإدارة العامة للشئون القانونية بديوان عام الوزارة، بعد أن تداول نشطاء على"فيس بوك"، صورة لمدرسة تقف بقدميها على صدر طالب بعد أن طرحته أرضا، فى الوقت الذى تكمل فيه حديثها لباقى التلاميذ. كما تحقق إدارة شمال الجيزة التعليمية، فى مدرسة الجمعية الشرعية الخاصة بإمبابة فى واقعة قطع مُعلمة لأوردة طالب.
شكرا لك ولمرورك