منها ميزة الايفون المشهوره ...... تعرف على ابرز مميزات تحديث شهري يوليو One UI 5.1 لهواتف سامسونج

 تعد شركة سامسونج من بين الشركات الرائدة في عالم الهواتف الذكية، وتحرص دائماً على توفير أعلى مستويات الأمان والحماية لمستخدميها. وفي هذا الإطار، بدأت الشركة بطرح التحديث الأمني الشهري لشهر يوليو من العام 2023 لهاتفها الرائد (Galaxy S23 Ultra) في السعودية والإمارات وبعض الدول الأوروبية.

يتضمن هذا التحديث العديد من التحسينات الأمنية والتصحيحات للثغرات الأمنية، بالإضافة إلى تحسينات جوجل الأمنية لنظام أندرويد. ولإثراء تجربة المستخدمين، قامت الشركة أيضاً بطرح إصدار واجهة المستخدم الجديدة (One UI 5.1) المستند إلى نظام أندرويد 13 للعديد من هواتفها.

تتبنى سامسونج سياسة دورية لطرح تحديثات أمنية جديدة لهواتفها بهدف توفير أعلى درجات الأمان والحماية لمستخدميها. ويتضمن التحديث الأمني لشهر يوليو لعام 2023 تصحيحات للثغرات الأمنية الحالية، كما يحمل اسم (S918BXXS3AWF7) ويصل حجمه إلى 425 ميجابايت.

ولا تتوقف جهود الشركة عند هذا الحد، حيث وصل التحديث الأمني الشهري لشهر يونيو لعام 2023 إلى العديد من هواتف سامسونج الأساسية والمتوسطة والرائدة، ويحمل اسم (S91xBXXU2AWF1) ويصل حجمه إلى 2.2 جيجابايت. ويتضمن هذا التحديث تصحيحات لما يصل إلى 11 ثغرة أمنية، بالإضافة إلى تحسينات في الكاميرا والواجهة، مما يجعله تحديثاً كبير الحجم يستحق التحميل والتثبيت.

بالإضافة إلى ذلك، قامت شركة سامسونج بطرح إصدار واجهة المستخدم الجديدة (One UI 5.1) إلى معظم هواتفها المؤهلة الآن، والتي تتضمن العديد من التحسينات والميزات الجديدة. ومن بين هذه الميزات: تحسين الصور باستخدام الذكاء الاصطناعي، وتحسين البحث في معرض الصور، بالإضافة إلى إضافة ويدجت جديد وغيرها من الميزات التي تحسن تجربة المستخدم مع هاتف سامسونج.

والان سنتعرض معكم 5 مميزات من التحديث الجديد 


1- في آخر تحديث لواجهة (One UI 5.1)، قدمت سامسونج ميزة جديدة في تطبيق المعرض (Gallery) باسم (Photo Remaster) تستخدم الذكاء الاصطناعي لتحسين جودة الصور بشكل تلقائي، حيث تعمل على إزالة التشويش وتحسين السطوع وتفاصيل الصور وتصحيح الألوان وإزالة الظلال والانعكاسات غير المرغوب فيها بضغطة زر واحدة، كما تتيح للمستخدم تحسين الصور المتحركة (GIF) ومقارنة الصورة قبل وبعد التعديل.


2- في الواجهة الجديدة (One UI 5.1)، أضافت سامسونج تحسينات لتطبيق المعرض (Gallery) تسهل على المستخدم العثور على الصور وإنشاء ألبومات عائلية مشتركة، حيث يمكن البحث عن أكثر من شخص أو موضوع في الصور بسهولة وحتى البحث عن الأشخاص دون كتابة أسمائهم عن طريق النقر على وجوههم في الصور، كما يوصي التطبيق بالصور المناسبة لإضافتها إلى ألبوم عائلتك المشترك.


3- تحتوي واجهة (One UI 5.1) على ميزة جديدة في تطبيق الكاميرا، وهي إمكانية الحصول على نسخة بتنسيق (RAW) للصورة عند التقاطها، حيث يمكن الوصول إلى هذه الميزة مباشرةً من خلال تطبيق (Galaxy Camera) واختيار التنسيق المناسب.



4- يتضمن إصدار واجهة (One UI 5.1) ويدجت جديدًا للبطارية يوضح مستوى البطارية الحالي لهاتفك والأجهزة المتصلة به، ويمكن تغيير حجمه لتناسب ما يصل إلى ثمانية أجهزة.


5- قدمت سامسونج ميزة جديدة في تطبيق المعرض (Gallery) باسم (Image Clipper) تتيح للمستخدم إزالة خلفية الصور بنقرة واحدة، حيث تعتمد هذه الميزة على التعلم الآلي لتعرّف أشياء معينة في الصور وتسمح بسحب الجزء المراد فصله من الصورة وإفلاته في أي مكان في الهاتف وهي ميزه كان ينتظرها مستخدموا هواتف اندرويد منذ فتره

أحدث أقدم