جوجل تتيح بعض التطبيقات والالعاب على ويندوز 11


عندما أعلنت مايكروسوفت عن نظام تشغيل ويندوز 11، كانت ميزة تثبيت واستخدام تطبيقات اندرويد عليه واحدة من أبرز النقاط التي ركزت عليها الشركة. وعلى الرغم من عدم إطلاق الميزة بشكل كامل حتى الآن، إلا أن جوجل أعلنت مؤخرًا عن توفير بعض ألعاب اندرويد على ويندوز 11 في بعض المناطق حول العالم كجزء من متجر بلاي.


في السابق، كنت بحاجة إلى تطبيق Amazon Appstore على نظام ويندوز 11 حتى تتمكن من تنزيل وتثبيت تطبيقات اندرويد. وللأسف الشديد، متجر أمازون للتطبيق ليس غنيًا بما يكفي، لذلك كنّا ننتظر جميعًا خطوة جوجل القادمة بإتاحة متجر بلاي على ويندوز 11.


ويبدو أن الشركة بدأت بالفعل في ذلك، بعدما أعلنت عن إطلاق Google Play Games على ويندوز مؤخرًا. ويُعد هذا التطبيق مستقل وتم تطويره بواسطة جوجل، ويتيح للمستخدمين تشغيل ألعاب اندرويد على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز.

ومع ذلك، ضع في اعتبارك أن Google Play Games هي ألعاب حصرية إلى حد كبير في الوقت الحالي، على عكس متجر أمازون للتطبيقات. ولن يفاجئنا أن تتوسع جوجل لاحقًا لتشمل تطبيقات أخرى تدعم ويندوز. كذلك الأمر تجريبي في الوقت الحالي، ويمكن للمستخدمين في كوريا الجنوبية وتايوان وهونج كونج فقط التسجيل للمشاركة في تجربة ألعاب اندرويد على ويندوز 11.


كما أن مكتبة الألعاب التي تتيحها جوجل حاليًا محدودة للغاية، ولكن مثلما ذكرنا جوجل تختبر الخاصية في الوقت الحالي، لذا نتوقع أن تتضمن مزيدًا من الألعاب ومزيدًا من المستخدمين حول العالم بمجرد أن تُدرك الشركة أن الخاصية تعمل بلا مشاكل على ويندوز.

إرسال تعليق

0 تعليقات

Close Menu