وزير التعليم يعلق على قرار حظر تصوير الطلاب ومنع أولياء الأمور من دخول المدارس

 

تصدر قرار وزير التربية والتعليم التعليم د/ طارق شوقي, بمنع التصوير في المدارس. ومنع قرار الوزير "تصوير الطلاب إلا بعد موافقة كتابيه من ولى الأمر"، كما منع أولياء الأمور من دخول المدارس وحظر الإدلاء بأية تصريحات لوسائل الإعلام بشأن السياسات العامة للوزارة من دون الرجوع إلى الوزارة مواقع التواصل الاجتماعي والسوشيال مديا.
حظر تصوير الطلاب ومنع أولياء الأمور من دخول المدارس
طارق شوقي وزير التربية والتعليم


وقد علق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على من ينتقدون القرار وقال: أن القرار الصادر من الوزارة بشأن منع دخول أولياء الأمور إلى المدارس يحمي هيئة التدريس ويوفر المكان المناسب للطلاب مع مدرسيهم دون تشت، منوهًا إلى أن الدخول في أي وقت وتعطيل سير العملية التعليمية أمر غير مقبول.

وأضاف وزير التربية والتعليم ، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «تحت الشمس»، الذي يقدمه الدكتور معتز عبدالفتاح عبر فضائية «الشمس»، مساء الأربعاء،  إن «عدم الانضباط داخل المدارس بسبب دخول أولياء الأمور وصل لمراحل صعب السكوت عليها»، مشددًا على أن أي مكان التعليمي له قدسية.

تصوير الطلاب خاطئ
وتابع: «تصوير الطلاب لهدف أو لغير هدف والدخول إلى المكان التعليمي خاطئ، ولو الهدف إصلاحي فالمواطن بإمكانه تقديم شكوى والوزارة تسمع وتنفذ خلال 24 ساعة ، أما استخدام وسائل التواصل وتكبير القصص وتكدير الرأي العام عشان مشكلة شخصية مش تمام».

وأشار إلى أن الوزارة وضعت نظامًا يطلب مقابلة ولي الأمر خلال وقت معين لهدف معروف في مكتب مدير المدرسة، قائلًا إن الأهالي لا يستطيعون الدخول مع المريض إلى غرفة العمليات في المستشفيات والعيادات.

الضوابط لحماية الطلاب وهيئة التدريس والأهالي
وذكر وزير التعليم، أن الضوابط التي وضعتها الوزارة تستهدف حماية الطلاب وهيئة التدريس والأهالي، معقبًا: «خلال فترة كورونا نهتم بالإجراءات قدر الإمكان، ولا يمكن نتجمهر بالآلاف داخل المدارس».

ونوه إلى أن فوضى تجمهر أولياء الأمور أدت إلى وفاة طفل اليوم بإحدى مدارس كفر الشيخ؛ بسبب الزحام للجلوس في الصف الأول، موضحًا أن قرار منع تصوير الطلاب يستهدف حماية العملية التعليمية.
 

إرسال تعليق

0 تعليقات

Close Menu