Ad Code

اول نظاررة ذكية من فيسبوك تعرف علة موصفاتها وسعرها

 كشفت شركة فيسبوك عن نظارتها الجديدة RayBan Stories، والتي طورتها وصممتها بالتعاون مع العلامة التجارية الإيطالية RayBan، لتكون أول خطوة للشركة الزرقاء داخل عالم النظارات الذكية.

وتحمل النظارة الجديدة تصميم نظارات "راي بان" المميز، حيث أنها للوهلة الأولى تظهر وكأنها نظارة شمس طبيعية، ولكنها مزودة بعدستي تصوير، بدقة 5 ميجابكسل لكل منهما.


تتيح النظارة الجديدة للمستخدمين تسجيل فيديوهات قصيرة مدتها 30 ثانية، والتقاط صور ثابتة، بحيث يتمكن المستخدم من تسجيل لحظات حياته المميزة وذلك باستخدام الزر الموجود على ذراع النظارة الأيمن، ما يجعلها قريبة من الإمكانيات التي قدمتها نظارة Spectacles من شركة سناب شات في 2016.

اتصال بلوتوث

ويمكن للنظارة أن تتصل بهاتف المستخدم عبر البلوتوث، بحيث تتم مزامنة كافة الصور والفيديوهات بشكل مباشر من النظارة إلى الهاتف، من خلال تطبيق جديد يحمل اسم Facebook View، سيتم استخدامه لعرض وتحرير ما يتم تصويره.


كما سيتمكن المستخدم من إجراء مكالمات هاتفية وتشغيل الموسيقى عبر توصيل النظارة بالهاتف من خلال البلوتوث، وذلك من خلال سماعات خارجية في النظارة، كما أنها مزودة بميكروفون للمكالمات ولإعطاء أوامر صوتية لالتقاط الصور أو بدء تسجيل الفيديو.

كما أنه سيكون من السهل على المستخدم التحكم في صوت الموسيقى والمكالمات من خلال سطح يسمح بالتفاعل باللمس، يمكّن من التحكم في صوت الموسيقى والمكالمات والتنقل بين مقاطع الموسيقى وتشغيلها وإيقافها.

بطارية وذاكرة

تعمل النظارة ببطارية تكفي للعمل 6 ساعات متواصلة، ويتم شحنها بشكل كامل خلال ساعة، وعند استخدامها بشكل مكثف يصل عمر البطارية إلى 5 ساعات.

كما تأتي "راي بان ستوريز" بذاكرة تكفي لتخزين 36 مقطع فيديو، مدة كل منها 30 ثانية، أو 500 صورة، أما السعر فيصل إلى 300 دولار.

إرسال تعليق

0 تعليقات

Close Menu