Ad Code

ضبط جودة الفيديوهات في يوتيوب تلقائيا للهاتف والحاسوب

 اذا كنت من عشاق مشاهدة الفديوهات والافلام على يوتيوب فبالتأكيد قد عانيت من موقف هو ملاحظة كون الفيديو يبدو بجودة أفضل بكثير من المعتاد، لتكتشف بعدها أن الدقة مرفوعة تلقائياً إلى 720p HD وتكون قد استهلكت مقدار ثمين من باقة الانترنت 

لكن قامت يوتيوب باضافة حل لتلك المشكلة باضافة خيار في الاعدادت يتيح لك تغيير إعدادات العرض بشكل محدود نوعاً ما.  حيث كان الخيار للهواتف فقط ومحصور بين الجودة والدقة المنخفضة التي تجعل الفيديو يعمل بدقة 480p SD كحد أقصى، وهي مفعلة فقط لبيانات الهاتف، والخيار الآخر يجعل الفيديو يعمل بأعلى دقة ممكنة حسب سرعة الإنترنت. لكن حتى مع هذه الخيارات يبقى الأمر غير كافٍ حقاً، وبالنسبة للكثير من الأشخاص فدقة 240p أو 360p هي المفضلة لكونها ببساطة موفرة للاستهلاك.

الان سنعرض لكم طريقة تحديد الدقة الخاصة بـ YouTube،بالطريقتين 

تحديد دقة تشغيل فيديو YouTube على الهواتف


في البداية عليك الدخول إلى تطبيق YouTube بالطبع، حيث تقوم بالضغط على صورة الحساب في الزاوية العلوية للشاشة.

من القائمه انتقل إلى الإعدادات Settings، وضمنها قم باختيار General.

ضمن الإعدادت قم بتفعيل “الحد من استخدام بيانات الهاتف” Limit mobile data usage

بهذا سيقوم الهاتف بجعل الفيديو يعمل بدقة 480p SD عند الاتصال عبر البيانات، ويعود لوضعه الافتراضي عند الاتصال بشبكة Wi-Fi. بالطبع فهذا الحل ليس مثالياً حقاً، لكنه أفضل ما هو متاح عبر تطبيق الهاتف حيث أن الخيار الوحيد الآخر هو تحديد الدقة في بداية كل جلسة مشاهدة، لكن الدقة التي تختارها لن تحفظ للمرات التالية وستضطر لإعادة وضعها في كل مرة، على أي حال فالأمر أبسط للحواسيب لحسن الحظ.

تحديد دقة تشغيل فيديو YouTube على الحواسيب

على الرغم من وجود عدة تطبيقات للحواسيب تتيح تشغيل ومشاهدة مقاطع الفيديو من YouTube، فالواقع هو أن الغالبية العظمى من المشاهدين يستخدمون المتصفحات لهذه الغاية، لذا ربما ليس غريباً أن الأمر هنا يتم عبر إضافة متاحة لمتصفح Google Chrome الشهير.

الخطوة الأولى بالطبع هي تحميل وتثبيت الإضافة الخاصة بالمتصفح عبر رابطها من متجر Chrome الرسمي.

بعد تحميل الإضافة ستظهر على الشريط العلوي كما الإضافات الأخرى بالطبع، ويمكن النقر عليها لإظهار الخيارات.

تتضمن الخيارات واحداً لتحديد دقة الفيديو الذي تريد مشاهدته مع خيارات عديدة من 144p ووصولاً إلى 4K، كما من الممكن التنقل بين الوضع العريض للفيديو أو العرض العادي.

هناك خيارات أخرى ستلاحظها عند فتح YouTube كذلك، حيث هناك 4 أيقونات تحت الفيديو تتيح مهام عدة مثل إخفاء كل شيء محيط بالفيديو أو تعتيمه أو حتى تسجيل فيديو للشاشة.

إرسال تعليق

0 تعليقات

Close Menu