Ad Code

تحديثات جديدة لمتصفحها كروم لعشاق الالعاب



كشفت شركة جوجل عن تحديثات جديدة لمتصفحها كروم في إصداره التجريبي رقم 94، ينتظر أن تجعل منه أداة مميزة تتيح لمستخدميها إمكانية الاستمتاع بالألعاب الإلكترونية بكامل رسومياتها المتطورة، في تجربة فريدة من نوعها، بحسب ما تم نشره على مدونة كروميوم.


وأشارت الشركة إلى أن التحديثات الجديدة تتمثل في استخدامها لأداتين برمجيتين مفتوحتي المصدر، وهما WebCodecs وWebGPU، وهما عبارة عن واجهات برمجية تسمح بتشغيل المحتوى المصور داخل المتصفح بأفضل دقة ممكنة لعرض ومعالجة الرسوميات.


وتتيح واجهة WebCodecs الفرصة لمطوري الألعاب للاستفادة من أدوات تشغيل المحتوى المصور المتوفرة داخل كروم بأفضل طريقة ممكنة، بحيث يحصل المستخدم على أفضل تجربة مع الألعاب الإلكترونية، حتى وإن كان ذلك على أجهزة حاسوبية بإمكانات ضئيلة، والتي تعتبر الفئة الرئيسية المستهدفة بخدمات الألعاب السحابية Cloud Gaming، مثل خدمة جوجل Stadia وخدمة مايكروسوفت Xbox Cloud.


بينما تتيح الواجهة الثانية WebGPU لمطوري الألعاب السحابية داخل متصفح كروم أن يستفيدوا من قوة معالج الرسوميات وإمكانات جهاز المستخدم المختلفة، بحيث يمكنهم تقديم تجربة فائقة عند رغبة المستخدم في اللعب داخل المتصفح مباشرة، وذلك من خلال إتاحة استخدام المطورين للغة التي يفهمها معالج رسوميات أجهزة الحاسوب، والتي تتمثل في واجهة برمجية من مختلف الشركات، فعلى أجهزة ويندوز تتحدث معالجات الرسوميات بلغة تُدعى DirectX 12 مطورة من مايكروسوفت، أما على أجهزة أبل الحاسوبية فتفهم بطاقات رسومياتها لغة أبل Metal.
مستوى جديد من الألعاب

ينتظر أن تفتح تلك التحديثات الجديدة أمام مستخدمي متصفح كروم من عشاق الألعاب مستوى جديداً من الاستمتاع بتجربة اللعب مباشرة داخل المتصفح، مهما تدنت إمكانات أجهزتهم الحاسوبية.

وأوضحت جوجل أن واجهة WebCodecs ستتوفر بوصول الإصدار الكامل الرسمي من Chrome 94، بينما يتوقع أن يتأخر الوصول الرسمي لواجهة WebGPU، التي ما زالت في الطور التجريبي، إلى مطلع العام المقبل.

وليست الواجهتان البرمجيتان من تطوير جوجل بشكل خاص، فقد تم تطويرهما من جانب لجنة تنظيم الويب W3C، ما يجعل استخدامهما متاحاً لجميع المتصفحات.

إرسال تعليق

0 تعليقات

Close Menu