طريقة تعطيل Windows Defender Antivirus بطريقتان

 يعد Windows Defender Antivirus حلًا مدمجًا لمكافحة البرامج الضارة على Windows 10،  وهو مصمم لحماية جهاز الكمبيوتر والبيانات من الفيروسات غير المرغوب فيها وبرامج الفدية وبرامج التجسس والجذور الخفية والعديد من الأشكال الأخرى من البرامج الضارة وحتى المتسللين. على الرغم من أنه مضاد فيروسات جيد لمعظم المستخدمين، فقد تكون هناك حالات قد ترغب فيها في تعطيل ويندوز ديفوندر بشكل دائم (أو مؤقتًا).

في هذا الموضوع سنشرح لكم كيفية تعطيل Windows Defender Antivirus على Windows 10 ا بشكل مؤقت و أيضا بشكل نهائي وبعدة طرق مختلفة.

عيوب Windows Defender :


لكن لسوء الحظ و مع تطور أنظمة و هجمات الفيروسات فأن برنامجWindows Defender لا يستطيع أن يقوم بمهمة الحماية و القضاء علي الفيروسات بشكل كامل , و إذا رغبت في أن تقوم بتثبيت تطبيق أخر للحماية من الفيروسات أو مسحها فأن التطبيق لن يستطيع أن يقوم بهذه المهمة في وجود برنامج Windows Defender قيد التشغيل , و لذلك سوف نقوم بشرح طريقة غلقه علي الكمبيوتر الخاص بك لكي تتمكن من تثبيت و تفعيل تطبيقات أخري للحماية و مسح الفيروسات من الكمبيوتر الخاص بك .


خطوات إيقاف برنامج Windows Defender في ويندوز 10 كاملا 


إذا أردت أن تقوم بإيقاف البرنامج من لوحة التحكم الخاصة بويندوز 10 فأنت ستجد أن عند فتح البرنامج الخاص بWindows Defender أن الخيارات المتوافرة هي غلق بعض الأدوات الخاصة بالبرنامج فقط لذلك يجب أن تقوم بعمل بعض الخطوات الإضافية لغلق التطبيق بالكامل .

تعتبر تلك الطريقة سهلة جداً و لكي تقوم بالبدء بها قم بالضغط علي زر الويندوز و حرف ال R , و قم بكتابة gpedit.msc و أضغط علي مفتاح Enter .
سوف تظهر لك نافذة جديدة تقوم بالدخول منها الي المسار الأتي :
Computer Configuration >> Administrative Templates >> Windows Components >> Windows Defender Antivirus
في الجزء الأيمن سوف تجد خيار بأسم Turn Off Windows Defender Antivirus .
قم بالضغط مرتين متتاليتين علي هذا الخيار و من ثم أضغط علي Enabled و أضغط علي OK .

خطوات إيقاف برنامج Windows Defender في ويندوز 10 موئقتا

1. ابحث عن Windows Security وأنقر فوق النتيجة الأعلى لفتح التطبيق. 

2. أنقر فوق الحماية من الفيروسات و التهديدات "Virus & threat protection"


تعطيل Windows Defender Antivirus

3. أنقر على Virus & threat protection settings"، 



4. قم بإيقاف تشغيل مفتاح تبديل الحماية في الوقت الحقيقي " Real-time protection " لتعطيل Windows Defender مؤقتًا من ON الىOFF  كما في الصورة.

ايقاف جدار الحماية ويندوز 10


أحدث أقدم