Ad Code

حل جميع مشاكل جوجل بلاي ب 7 طرق

 قد تصادف رسالة خطأ تفيد بأن متجر جوجل بلاي لا يفتح أو يحمّل أو ينزل أي تطبيقات. يمكن أن يكون الأمر محبطًا، خاصةً إذا كنت في منتصف القيام بتنزيل تطبيقات مهمة للغاية. ولسوء الحظ، حتى بعد سنوات من التحسينات وإعادة التصميم، لا يزال متجر بلاي في حالة من الفوضى. لقد رأينا متجر بلاي يظهر أخطاء في أثناء البحث عن التحديثات، وفشل تنزيل التطبيقات، وفي بعض الأحيان، لا يفتح إطلاقًا! لذلك سنقدم لكم فيما يلي بعض النصائح والحيل الفعالة حول كيفية استكشاف مشكلات تنزيل متجر بلاي الشائعة وإصلاحها بخطوات بسيطة


أولًا، التحقق من التخزين وبطاقة SD الخاصة بك



من أكثر الأسباب الشائعة لمشاكل عمل جوجل بلاي، هي انخفاض مساحة جهازك، فهذا قد يبطئ سرعته وبالتالي يمنعك من تنزيل وتثبيت أي تطبيقات وتحديثات جديدة. لذلك للتأكد من إذا كانت المشكلة لها علاقة في التخزين، عليك التحقق من المساحة المتوفرة لديك، جرب ما يلي: توجه إلى الضبط أو "Settings"> ثم التخزين أو "Storage"، ستعرض قائمة الفئات مقدار المساحة التي يشغلها كل منها على جهازك. إذا كانت لديك مساحة أقل من 1 جيجابايت، فحاول إزالة بعض الصور ومقاطع الفيديو والتطبيقات القديمة، ثم حاول مرة أخرى. كما يمكن أن تمنعك أيضًا بطاقة SD التي تم إعدادها بشكلٍ غير صحيح من تثبيت التطبيقات على هاتفك. لذلك حاول إخراجها، ثم أعد إدخالها لترى ما إذا كانت ستحل مشكلتك.

ثانيًا، الإيقاف الإجباري لجوجل بلاي



هذه الطريقة تستحق النظر لأنها ستوقف متجر جوجل بلاي والخدمات ذات الصلة تمامًا من العمل في الخلفية، وبالتالي يمكن أن تحل بعض المشاكل المضمنة. ومن هناك، يمكنك العودة إلى الشاشة الرئيسية ومحاولة فتح متجر بلاي مرةً أخرى. أولًا، توجه إلى الضبط أو "Settings"> ثم التطبيقات أو "Apps"> حدد تطبيق متجر جوجل بلاي> واضغط على زر إيقاف إجباري أو "Force Stop" وسيوقف نظام التشغيل متجر بلاي تمامًا. الآن حاول فتح متجر جوجل بلاي مرةً أخرى حلى أمل حل المشكلة.

ثالثًا، مسح ذاكرة التخزين المؤقت لجوجل بلاي



عليك تذكر أنه بمرور الوقت، يجمع متجر جوجل بلاي ذاكرة التخزين المؤقت في الخلفية لجعل بعض المهام أسرع في التطبيق. عند جمع ذاكرة التخزين المؤقت، يقوم متجر بلاي بتحميل الصفحات التي تزورها باستمرار بشكل أسرع. كما أنه يتذكر سجل البحث الخاص بك من شريط البحث في الأعلى. لكن، قد يتداخل التحميل الزائد لبيانات ذاكرة التخزين المؤقت مع وظائف متجر بلاي على الهاتف. لذلك تحتاج إلى مسح بيانات ذاكرة التخزين للمتجر لجعل التطبيق يعاود عمله الطبيعي. فقط توجه إلى الضبط> ثم التطبيقات> حدد تطبيق متجر جوجل بلاي> وانتقل إلى خيار مكان التخزين وذاكرة التخزين المؤقت. هنا يمكنك رؤية بيانات ذاكرة التخزين المؤقت المجمعة من القائمة التالية> الآن حدد خيار مسح ذاكرة التخزين المؤقت. وأعد فتح متجر جوجل بلاي مرةً أخرى.

رابعًا، إلغاء تثبيت تحديثات التطبيق



تصدر جوجل بشكلٍ متكرر تحديثات تطبيقات متجر بلاي على اندرويد. ربما أدت إعادة التصميم أو الخطأ الأخير في التحديث الأخير إلى إفساد بعض الأشياء على هاتفك. لذلك يمكنك إلغاء تثبيت تحديثات التطبيق الخاصة بجوجل بلاي والعودة إلى الإصدار الثابت على الهاتف. فقط توجه إلى تطبيق متجر جوجل بلاي ضمن التطبيقات في الضبط> ثم انقر على خيار النقاط الثلاث في الأعلى> وحدد إلغاء تثبيت التحديثات> قم بتأكيد قرارك بالضغط على "موافق" وسيعود متجر جوجل بلاي إلى بنية العمل السابقة على الهاتف.

خامسًا، تعطيل متجر جوجل بلاي



لحسن الحظ، عملت هذه الحيلة مع الكثيرين لحل المشكلات المتعلقة بمتجر بلاي على هواتف اندرويد. للقيام بذلك؛ توجه إلى التطبيق ضمن الضبط> اضغط على إلغاء التفعيل وأكد الأمر> ثم قم بإعادة تفعيله مرةً أخرى.

سادسًا، إزالة التطبيقات من الخلفية


هذه الطريقة هي الأكثر ملاءمة للهواتف التي تحتوي على حجم رامات صغير. إذا كان لديك عدد كبير من التطبيقات والألعاب المفتوحة في الخلفية، فيجب عليك إغلاقها لتوفير مساحة كافية لمتجر جوجل بلاي؛ من خلال الحرص على إغلاق كل التبويبات المفتوحة في الخلفية. حيث يعد نظام التشغيل اندرويد ذكيًا بما يكفي لتعليق استخدام ذاكرة الوصول العشوائي في الخلفية، ولكن قد تستهلك بعض التطبيقات والألعاب ذاكرة أكبر من الاستخدام العادي، وقد لا يترك أي شيء تقريبًا لتفتح التطبيقات الأخرى مثل متجر جوجل بلاي بسلاسة على الهاتف.

سابعًا، مسح بيانات التخزين في متجر جوجل بلاي



أخيرًا، إذا لم يفلح معك كل ما سبق كن حذرا في أثناء استخدام هذا الخيار. لأنه سيحذف جميع بيانات التطبيق نهائيًا. يتضمن ذلك جميع الملفات والإعدادات والحسابات وقواعد البيانات وما إلى ذلك، بمعنى أنه سيتعين عليك إعداد الحساب وطرق الدفع مرةً أخرى في التطبيق. للقيام بذلك، توجه إلى الضبط> التطبيقات> حدد تطبيق متجر جوجل بلاي> حدد مكان التخزين> واضغط على مسح البيانات من الأسفل. سوف يعطيك تحذيرًا، انقر فوق "موافق" وأنت على ما يرام.

في النهاية، احرص على تجربة واستخدام كل الطرق المذكورة في هذا المقال، قبل التورط في إجراء محاولات جذرية مثل إعادة ضبط المصنع، وقم بإصلاح المشكلة دون كسر حاجز الأمان!

إرسال تعليق

0 تعليقات

Close Menu