\ قبل غلق باب التسجيل...... كيفية التسجيل للحصول على لقاح كورونا في مصر من خلال موقع وزارة الصحة

Ad Code

قبل غلق باب التسجيل...... كيفية التسجيل للحصول على لقاح كورونا في مصر من خلال موقع وزارة الصحة


ناشدت وزارة الصحة والسكان، المواطنين بضرورة الإسراع في التسجيل للحصول علي لقاح كورونا للحد من انتشار العدوي وكذلك مساعدة الوزارة في تطعيم كافة الفئات المختلفة من المواطنين بعد انتهاء الوزارة من تطعيم الأطقم الطبية بمستشفيات وزارة الصحة أو المستشفيات الجامعية أو مستشفيات القوات المسلحة، واوضحت كيفية التسجيل للحصول علي لقاح كورونا في مصر من خلال موقع وزارة الصحة من هـنــا.

وقالت الوزارة، إن موقع لقاح كورونا ليس الحل الوحيد للتسجيل للحصول على لقاح فيروس كورونا ولكن هناك خطوط ساخنة يمكن الاتصال بها، مشيرة إلى تخصيصها وحدة صحية داخل كل مستشفي لاستقبال المواطنين وإدخال بياناتهم الشخصية بطريقة صحيحة والحصول على اللقاح وتحديد موعد ومركز تلقي اللقاح.

كيفية التسجيل للحصول على لقاح كورونا في مصر من خلال موقع وزارة الصحة

واكدت وزارة الصحة، أنه لا يجوز أن يأخذ المواطن جرعة واحدة من لقاح كورونا فقط ولا يأخذ الجرعة الثانية، كما لا يجوز أن يتلقى اللقاح في مركز والجرعة الثانية في مركز آخر، مشيرًا إلى أهمية عدم أخذ أي مضادات حيوية لتسكين آلام موضع التطعيم.

وطمأنت الصحة، المواطنين بشأن مواعيد عمل مراكز تلقي لقاح كورونا، وقالت إنه جارِ التوسع في مراكز تلقي لقاح كورونا، وتم مد مواعيد عمل المراكز في شهر رمضان الكريم العاشرة مساء؛ للتقليل من تكدس المواطنين وكذالك الحد من انتشار العدوي وتخصيص ممرات للمواطنين للحفاظ علي التباعد الاجتماعي.

وأكدت أن لقاح أسترازينيكا من اللقاحات الفعالة والآمنة، والتخوفات والقلق من بعض المواطنين بشأن اللقاحات، وقالت الوزارة نتفهم قلق وخوف المواطنين ولكن صحة المواطن في المقام الأول لدينا وجميع اللقاحات تم تحليلها من قبل هيئة الدواء المصرية واعتمادها للاستخدام بشكل طارئ.

إرسال تعليق

0 تعليقات

Close Menu