Ad Code

مشكلة برنامج | winrar

 

حل مشكلة الملفات المعطوبة WinRAR

يؤدي إرسال الملفات عبر البريد الإلكتروني أو عبر منصات الإنترنت إلى تعريض الملفات لخطر التلف أو التلف. تلقيت مؤخرًا ملفات صور RAR مضغوطة من صديق والتي تعرضت للتلف للأسف أثناء عملية التنزيل. كنت سعيدًا بإصلاح ملف RAR التالف باستخدام WinRAR والذي كان بسيطًا جدًا. سيساعدك اتباع أي من الطريقتين أدناه في إصلاح ملف RAR بسهولة مع مراعاة مستوى صعوبة الملف.

الجزء 1. الأسباب الرئيسية لتعطل ملف RAR


فشل معظم الملفات في الفتح لأنها معطلة أو تالفة. Roshal Archive (RAR) هو ملف يحتوي على واحد أو أكثر من الملفات المؤرشفة المضغوطة. تساعد أرشفة ملفات RAR في أغراض مشاركة الملفات على الإنترنت. يؤدي ضغط الملف إلى RAR إلى تعريض الملف للتلف. ومن هنا تأتي الحاجة إلى معرفة كيفية إصلاح ملف RAR التالف.

الأسباب الرئيسية لتلف ملفات RAR .

عدوى الفيروسات / التهديدات الخارجية التي تفسد الملفات عن طريق حذف الملف أو تعديله أو الكتابة فوقه. في الحالات الشديدة ، قد يؤثر الفيروس على التطبيقات المستخدمة لإنشاء تلك الملفات.

تعديل امتداد الملف يمكن أن يؤدي إلى إتلاف ملف RAR إذا تم تغيير الامتداد عن طريق الخطأ. يجب أن تظهر امتدادات ملفات RAR غير التالفة أو التالفة كـ ‘.rar’.

توقف تحميل ملف RAR. يمكن أن يؤدي أي انقطاع في تنزيل ملف RAR إلى إتلاف الملف ومن ثم الحاجة إلى معرفة كيفية إصلاح ملف RAR. ومن هنا تأتي الحاجة إلى ضمان عدم تداخل عملية التنزيل.

الجزء 2. حلول لإصلاح ملف RAR التالف


عندما يكون الملف تالفًا ، ليس من السهل استخراجه وبالتالي الحاجة إلى إصلاح ملف RAR التالف قبل الاستخراج. في هذه المقالة ، نناقش أكثر الطرق فعالية لإصلاح ملف RAR التالف.

الطريقة الأولى: إصلاح ملف RAR / ZIP التالف / المدمر باستخدام WinRAR

لإصلاح الملف المضغوط ، تم دمج وظيفة الإصلاح في WinRAR. لذلك ، لإصلاح ملف RAR التالف ، حاول استخدام WinRAR بعد التثبيت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، يمكنك دوماً تحميل البرنامج من هنا

الخطوة 1. قم بتشغيل WinRAR وانتقل إلى موقع الملف التالف من خلال شريط العناوين وافتحه باستخدام WinRAR.

الخطوة 2 . اختر ملف RAR / ZIP التالف وانقر فوق الزر ‘إصلاح‘ “Repair” في شريط ‘الأدوات’ “Tool” واختر ‘إصلاح أرشيفي‘ Repair archiver” من  القائمة منسدلة.

الخطوة 3. سيظهر مربع حوار تختار فيه مكان حفظ الملف بعد الإصلاح. أكد الاختيار وانقر على ‘موافق‘  “OK”  لبدء عملية الإصلاح.

الخطوة 4. بمجرد الانتهاء ، انتقل إلى المجلد المختار لحفظ الملف الذي تم إصلاحه. سيظهر ملف الأرشيف الذي تم إصلاحه كـ _rebuilt.rar أو _rebuilt.zip.

إذا لم يكن الملف تالفًا بدرجة كبيرة ، فإن معدل النجاح يكون مرتفعًا.

الطريقة الثانية: استخراج أرشيف Brocken RAR / ZIP

مما لا شك فيه ، بعد إصلاح ملف RAR التالف ، قد يستمر WinRAR في العثور على الملف على أنه تالف. في حالة حدوث ذلك ، يمكنك محاولة استخراج المحتوى الموجود في ملف أرشيف RAR / ZIP. WinRAR لديه خيار في حالة تلف الملف بشكل خطير ، يمكنك استخراج ملفات الأرشيف المعطلة مع ترك الأخطاء.

الخطوة 1: افتح مجلد ملف RAR / ZIP التالف وافتحه باستخدام WinRAR. انقر نقرًا مزدوجًا فوق الزر “استخراج الي” ‘Extract to‘ في شريط الأدوات لفتح ملف الأرشيف وبدء إصلاح ملف RAR التالف.

الخطوة 2. حدد المجلد الوجهة الذي يمكن أن يكون نفس المجلد للكتابة فوقه أو الاحتفاظ بملف أو مجلد جديد منفصلًا لحفظ الملفات المستخرجة. ضع في اعتبارك التحقق من خيار ‘الاحتفاظ بالملفات المعطلة’ ضمن قسم متفرقات.

الخطوة 3. انقر فوق ‘موافق‘ OK  لاستخراج الملفات. عند الانتهاء ، ستكون جميع الملفات في أرشيف RAR.

الجزء 3. كيفية فتح ملف RAR المشفر والمحمي بباسورد


في الحالات التي تجد فيها أرشيف RAR مشفرًا بعد إصلاح ملف تالف ، استخدم أداة استعادة كلمة المرور الأكثر احترافًا وقوة – Passper for RAR لفك تشفيره. يستعيد Passper for RAR كلمات المرور المنسية لملفات أرشيف RAR التي تم إنشاؤها بواسطة WinRAR و RAR بالإضافة إلى المزيد من البرامج المضغوطة الأخرى. والأهم من ذلك ، أن هذه الأداة سهلة الاستخدام للغاية ، ولا يلزمك سوى 3 خطوات ، ويمكنك العثور على أرشيف RAR المشفر بدون كلمة مرور. الآن اتبع هذا الدليل لإلغاء تشفير الملف باستخدام Passper for RAR.

تنزيل مجاني للبرنامج – لـ Win 10/8/7 / XP / Vista

توجد نسخ مدفوعة من البرنامج محدودة العدد للحصول عليها أترك تعليق مع ايميل لارسال البرنامج

الخطوة 1. استيراد الملف المشفر

افتح البرنامج واستورد ملف RAR المحمي بكلمة مرور من خلال النقر على أيقونة إضافة إلى البرنامج.


الخطوة 2. حدد طريقة هجوم واحدة

بعد ذلك ، تحتاج إلى تحديد وضع الاسترداد من طريقة هجوم القاموس ، والهجوم المختلط ، وطريقة هجوم القناع ، وهجوم القوة الغاشمة. للحصول على مقدمة مفصلة لوضع الهجوم الأربعة ، فقط انقر هنا.

اختر أنسب طريقة للهجوم وفقًا لمعلومات كلمة المرور.


الخطوة 3. استعادة كلمة مرور RAR

بعد ذلك ، ابدأ عملية استرداد ملف RAR. عند الانتهاء ، سيتم عرض كلمة المرور المستردة على واجهة البرنامج.


بعد هذه الخطوات الثلاث البسيطة ، يمكن فتح ملف RAR المحمي بكلمة مرور قريبًا. ثم تحتاج فقط إلى استخراج ملف RAR وفتحه.

خاتمة
يصبح إصلاح ملف RAR التالف سهلاً باستخدام الطرق المميزة. باستخدام برنامج WinRAR وبعد ذلك يمكنك استخدام استخراج أرشيف RAR / ZIP التالف لاستخراج الملف في حالة صعوبة استرداده. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك إلغاء قفل ملف RAR مشفر باستخدام برنامج Passper for RAR الذي يسترد كلمة المرور باستخدام التلميحات المتوفرة. يمكن أن يتراوح طول استرداد كلمة المرور من دقائق إلى أيام أو شهور حسب التلميحات وتعقيد كلمة المرور. باتباع الدليل المقدم ، سنكون سعداء أنت وأنا لاستعادة ملفاتك بأمان.

إرسال تعليق

0 تعليقات

Close Menu