افضل محاكيات اندرويد على pc للاجهزه الضعيفة شغل جميع العاب اندرويد بدون معانه

في الآونة الأخيرة انتشرت العاب الندرويد بتفوق كبير على العاب pc  مثل : لعبة ببجي,فري فاير,كال اوف ديوتي  لكن من يريد لعب هذه الألعاب علي جهاز pc ماذا يفعل ؟ 

وفي موضوع اليوم جمعنا لكم افضل المحاكيات لتشغيل العاب الأندرويد على أجهزة pc الضعيفة المتوسطة, دعونا نتطرق الى الموضوع

برنامج Bliss OS


3. برنامج Bliss OS

الخيار الثالث معنا فى هذا الدليل وهو برنامج Bliss OS الذى يختلف بعض الشىء عن برامج المحاكى، حيث يقدم هذا البرنامج فكرة مختلفة بعض الشىء وهى تحميل وتثبيت نظام أندرويد على الكمبيوتر الخاص بك كما ولو قمت بتثبيت نسختين ويندوز على الكمبيوتر الخاص بك ! نعم، ستقوم بتحميل أخر إصدار من أندرويد على الكمبيوتر . ثم، بعد ذلك حرق نظام أندرويد على الفلاشة USB وبعد الانتهاء تقوم بالإقلاع من الفلاشة وبدأ عملية تثبيت أندرويد على الكمبيوتر الخاص بك .

بالتأكيد طريقة التثبيت أكثر تعقيداً وستكون صعبة للغاية على المستخدمين الأقل خبرة فى مجال الكمبيوتر والإنترنت ولكن ستقوم بتشغيل نظام أندرويد فعلياً على الكمبيوتر مثل تماماً نظام أندرويد المثبت على الهاتف الخاص بك، وسيكون أفضل وأكثر فعاعلية خصوصاً إذا كان نظام أندرويد متوفق تماماً مع نظامك المثبت على الكمبيوتر .

إذا قمت بهذ الطريقة وهى تحميل نظام أندرويد وتثبيته على الكمبيوتر، وقتها ستحصل على مجموعة كبيرة من الخصائص وميزات الامان المضافة، وهو متاح ومتوفق مع جهاز كروم بوك الذى تحدثنا عنه بالأعلى، وهذه أهم وأبرز التفاصيل حول برنامج Bliss OS المتوفر بشكل مجانى تماماً .


برنامج Bluestacks الأفضل لتشغيل الألعاب


4. برنامج Bluestacks الأفضل لتشغيل الألعاب

أنا شخصياً واحد من المستخدمين الذين يعتمدون على برنامج بلوستاك الرائع حقاً فى تشغيل تطبيقات وألعاب أندرويد على شاشة الكمبيوتر، البرنامج يحظى بشعبية كبيرة جداً بين فئة كبيرة من المستخدمين وأنصحكم جميعاً بهذا البرنامج وعن تجربة شخصية، لماذا ؟ أول شىء البرنامج سهل الاستخدام ويمكن التعامل معه من قبل جميع المستخدمين بدون أى عناء أو صعوبة، ويأتى مع واجهة مستخدم سلسة وسهلة للغاية تتيح لك ضبط الإعدادات بالطريقة والشكل الذى يناسبك مع عدد قليل من النقرات أيضًا .

البرنامج ما زال يحصل على تحديثات حتى الأن من قبل الشركة الأم القائمة عليه، وهذا يعنى عدم وجود أى مشاكل نهائياً فى البرنامج، وبالفعل فى إصدار Bluestacks 4 الذى تم إطلاقه عام 2018 تم حل وإصلاح بعض المشاكل التى كان يعانى منها المستخدمون، كما وستحصل دائماً على خصائص ومميزات جديدة بسبب الدعم المتواصل من الشركة، ويدعم العمل على نظام تشغيل ويندوز ونظام الماك التابع لشركة أبل .

يتضمن البرنامج إمكانية تعيين وضبط المفاتيح وبعض الإعدادات الأخرى لتكون مناسبة معك أثناء ممارسة الألعاب على شاشة حاسوبك . هذا البرنامج يجعل الأمور أسهل وأفضل من الكثير من برامج المحاكى الأخرى . ولكن، العيب الوحيد فى البرنامج من وجهة نظرى هى انه يتطلب الكثير من موارد الكمبيوتر . بالتالى، إذا كان جهازك بمواصفات ضعيفة فلن يكون هذا البرنامج مناسب لك على الإطلاق . البرنامج متوفر بشكل مجانى، وهناك نسخة مدفوعة بسعر 2 دولار توفر مميزات إضافية .

برنامج GameLoop


5. برنامج GameLoop

كان يعرف هذا البرنامج سابقاً باسم "Tencent Gaming Buddy" واليوم اصبح يعرف باسم برنامج GameLoop . البرنامج موجه تحديداً لعشاق ومحبى الألعاب ! نعم، يساعدك البرنامج فى تشغيل الألعاب أندرويد على شاشة الكمبيوتر ويدعم مجموعة من أشهر الألعاب فى الوقت الحالى ، حيث يمكنه تشغيل لعبة ببجي لايت على الكمبيوتر بدون اي مشكلة و لعبة Call of Duty: Mobile  وبعض الألعاب الأخرى .

وعلى الرغم من أن برنامج GameLoop قد لا يكون بالشعبية الكبيرة إلا ويعتبر خيار أكثر من رائع وملائم بشكل أفضل لتشغيل الألعاب أندرويد على شاشة الكمبيوتر بفضل الأداء الأكثر من رائع مع توفير إمكانية لضبط لوحة المفاتيح الخاصه به بالطريقة التى تناسبك أنت شخصياً .

هذا، ويتوفر البرنامج بشكل مجانى تماماً بدون أى رسوم، كما ويأتى مع العديد من الأدوات الإضافية ويقدم جرافيك ممتاز أثناء تشغيل الالعاب، وهو ملائم لأجهزة الكمبيوتر بمواصفات ضعيفة أو متوسطة ومناسب أيضًا لأجهزة الكمبيوتر بمواصفات قوية وعالية . بالإضافة إلى ذلك، البرنامج يأتى بلغات عددة ويتوفر بنواة 32 و 64 بت ويدعم العمل على اغلب إصدارات الويندوز بدون مشكلة .


برنامج Genymotion للمطورين


6. برنامج Genymotion للمطورين

محاكى أندرويد أخر مجانى موجه ومخصص تحديداً للمطورين فهو يتيح لهم اختبار مجموعة كبيرة من التطبيقات والألعاب على مجموعة متنوعة من هواتف وأجهزة أندرويد بدون امتلاكها ! نعم، سيكون بإمكانك الحصول على مجموعة مختلفة من هواتف وأجهزة أندرويد لتجربة التطبيقات عليها . على سبيل المثال، يمكن تجربة نظام تشغيل أندرويد إصدار 4.2 وإصدار أندرويد 6 و 6.0 على جهاز نكسس ون التابع لشركة جوجل .

الرائع فى البرنامج أنه يوفر لك وبكل سهولة إمكانية التبديل بين الأجهزة والهواتف بدون أى مشكلة ، مع العلم برنامج Genymotion ليس مفيد على الإطلاق للاستخدامات المتعددة ، وفى المقابل يقدم مجموعة مميزات فريدة من نوعها للاستخدام الشخصى .

على عكس برنامج برنامج Android Studio الذى قلنا بانه مناسب خصوصاً للمطورين، لكن برنامج Genymotion يمكن التعامل معه من قبل المستخدمين العاديين حتى وأن كانت مواصفات الكمبيوتر الخاص بك ليست قوية، سيعمل البرنامج بدون أى مشكلة.


برنامج LDPlayer


7. برنامج LDPlayer

بفضل تصميم برنامج LDPlayer الرائع يساعد فى جعل عملية التعامل مع البرنامج أفضل وأسهل بكثير من برامج أخرى كثيرة، ويساعدك فى الوصول إلى "Google Play" وتشغيله بشكل أفضل كما ولو كنت تتصح Google Playعلى شاشة الهاتف الخاص بك، البرنامج مفتوح المصدر ويتوفر  بشكل مجانى تماماً وهو خالى من عمليات الشراء . بالإضافة إلى ذلك، البرنامج يوفر بعض المميزات الموجه محبى الألعاب تحديداً والتى من أبرزها دعم أحدث الألعاب ولوحة مفاتيح جيدة للغاية .

ويعتبر برنامج LDPlayer واحد من البرامج التى تحصل على تحديثات بشكل شهرى مما يساعد فى حل الكثير من المشاكل التى كان من أبرزها حل مشكلة توقف وتعطل لعبة Call of Duty: Mobile عن العمل مع هذا المحاكى . هذا ويدعم البرنامج مجموعة كبيرة من الألعاب الأخرى من أشهرها لعبة ببجى ولعبة Black Desert Mobile وغيرها من الألعاب الأخرى .

 يتم تشغيله على إصدار أندرويد 5.1 وإصدار أندرويد 7.1، ونأمل بأن يتم تشغيل البرنامج على أحدث إصدارات من أندرويد مثل أندرويد 10 . على أى حال، هذا لا يقلل إطلاقاً من مميزات البرنامج الكثيرة التى يوفرها، وأنصح تحديداً محبى الألعاب الشهيرة بتجميل وتجربة هذا المحاكى .


برنامج MEmu أخف وأسرع محاكي أندرويد


8. برنامج MEmu أخف وأسرع محاكي أندرويد

برنامج ميمو تشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر والذى يقال أنه أنه أسرع محاكى أندرويد متوفر حالياً، محاكى ميمو يمتاز باداءه الرائع وهذا بفضل دعم معالجات شركة إنتل وشركة AMD، كما أن المحاكى يدعم تماما الماوس ولوحة المفاتيح للعب الألعاب المحمولة على شاشة الكمبيوتر بطريقة بسيطة ومريحة للغاية وهذا بالتأكيد ميزة رائعة للغاية فى هذا المحاكى المجانى تماماً .

المحاكى يدعم تشغيل كل من إصدار اندرويد جيلي بين و إصدار أندرويد لولى بوب وإصدار أندرويد كيت كات، كما أنه يدعم تشغيل الألعاب المتعددة . مع العلم، كان أخر تحديث لبرنامج MEmu فى أواخر العام الماضى 2019 وجاء التحديث وقتها ببعض المميزات التى كان من أبرزها  إضافة خرائط مفاتيح ذكية إلى جانب تحسينات فى  الأداء المعتادة وإصلاح الأخطاء .

يوفر المحاكى بعض المزايا الأخرى مثل إمكانية مشاركة الملفات بين الاندرويد والكمبيوتر الخاص بك، وإمكانية تثبيت العاب وتطبيقات بصيغة APK . بالتالى، إذا لم تجد لعبة أو تطبيق معين على المتجر، وقتها سيكون أمامك حل أخر وهو التحميل بصيغة APK من مصدر خارجى والتثبيت على المحاكى، إمكانية عمل روت على المحاكى لتشغيل التطبيقات التى تتطلب صلاحية الروت، كما ويدعم العمل على جميع إصدار الويندوز بداية من ويندوز اكس بى حتى ويندوز 10 .


برنامج Nox


 9. برنامج Nox

محاكى Nox متوفر بشكل مجانى  ويمتلك العديد من المميزات والخصائص والتى من أبرزها سحب أى تطبيق من الكمبيوتر إلى المحاكى وتشغيله، وهذه الميزة ستكون مفيدة بالتأكيد خصوصاً إذا كنت ترغب فى تحميل وتجربة تطبيقات خارجية بصيغة apk . هل هذا فقط كل شىء عن المحاكى هذا ؟ بالتأكيد لا يدعم محاكى Nox التخصيص والإيماءات ، بالتالى يمكنك فى غضون دقائق قليلة ضبط لوحة المفتاتيح لتشغيل أى لعبة بطريقة معينة .

الجميل فى البرنامج أيضًا أنه يأتى مع واجهة بسيطة تجعل من السهل استخدام البرنامج بدون عناء، ويتوافق البرنامج مع معالجات من شركة AMD، والرائع أيضًا فى البرنامج أنه يدعم العمل على نسخة الويندوز بنواة 32 بت و نواة 64 بت بالتالى لن تكون هناك أى مشكلة للأجهزة بمواصفات متوسطة المدرى . 

هذا العلم يحظى برنامج Nox بشعبية كبيرة جداً بين المستخدمين بسبب سهولة الاستخدام هو خيار مثالى ورائع خصوصاً لأجهزة الكمبيوتر المحمولة "اللاب توب" .


برنامج Phoenix OS


10. برنامج Phoenix OS

هذا المحاكى يعتبر من أحدث برامج المحاكى لهواتف وأجهزة أندرويد ويوفر أفضل تجربة لممارسة ألعاب أندرويد على شاشة الكمبيوتر، كما أنه يوفر تجربة تشبه سطح المكتب فى أجهزة الكمبيوتر . بالتالى، فهو خيار رائع لانجاز المهام بشكل أسرع وأفضل بكثير من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية . بالإضافة إلى ذلك، يحتوى برنامج Phoenix OS على خدمات جوجل بلاى أيضًا .

بعد الانتهاء من التحميل والتثبيت سيكون بإمكانك وقتها تصفح متجر جوجل بلاى وتحميل تطبيقات وألعاب أندرويد التى ترغب فى تجربتها على شاشة الكمبيوتر الكبيرة . مع العلم، يعمل محاكى Phoenix OS الجديد مع نظام تشغيل أندرويد إصدار 7.0 ونأمل بأن يدعم قريب نظام أندرويد 8.0 وأندرويد 10 كذلك .

يتوفر هذا المحاكى الرائع بشكل مجانى تماماً وهو خالى من عمليات الشراء كما ويمكن تحميله وتنزيله من الموقع الرسمى أو من على منتدى "XDA-Developers" . ولحسن الحظ، البرنامج متوافق مع نواة 32 بت وهذا شىء بالتأكيد أكثر من رائع خصوصاً للمستخدمين الذين لديهم نسخة ويندوز بنواة 32 بت .


برنامج PrimeOS للألعاب


11. برنامج PrimeOS للألعاب

يعتبر برنامج PrimeOS ليس محاكى بالفعل بل وهو نظام تشغيل يتم تحميله وتثبيته مثل نسخة الويندوز كقسم أو بارتشن على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ويقوم بتشغيل نظام تشغيل أندرويد الأصلي ،  ويعتبر نظام PrimeOS موجه فى الأساس للمستخدمين الذين يرغبون فى ممارسة وتجربة ألعاب أندرويد على شاشة الكمبيوتر، حيث يتضمن ويأتى نظام PrimeOS مع مركزًا مخصص فقط للألعاب .

يتيح لك النظام هذا أيضًا الوصول إلى معظم تطبيقات وألعاب الأندرويد وهو يشبه إلى حد ما فى تشغيله نظام تشغيل جوجل . ومن الخصائص الفريدة فى نظام PrimeOS هى أنه يتيح لك إمكانية تعدد المهام مثل مشاهدة الفيديوهات أو ممارسة الألعاب كما تريد وعلى حسب راحتك . مع العلم، يعتبر هذا النظام حديث للغاية فقد ظهر لأول مرة خلال العام الماضى 2019 من تصميم وتطوير شركة هندية .

هذا، ويدعم النظام هذا لوحة مفاتيح والماوس للعب الألعاب بشكل مريحة من خلال أداة DecaPro التابعة للنظام نفسه . أنصحكم جميعاً بتجربة هذا النظام لأنه يعطيك تجربة تصفح نظام أندرويد شبيه تماماً بتصفح نسخة ويندوز على سطح المكتب مما يساعدك فى انجاز أى شىء ترغب فى القيام به . عموماً، النظام مجانى ويمكن تحميله من الموقع الرسمى .


برنامج Remix OS Player


12. برنامج Remix OS Player

يعد برنامج Remix OS Player أحد أفضل برامج المحاكاة للأندرويد وهو من البرامج الحديثة التى ظهرت خلال الأونة الأخيرة . هذا، ويعمل البرنامج هذا بنظام أندرويد مارشميلو 6.0 وهو إلى حد ما جيد مقارنة البرامج الأخرى التى تعمل مع نظام قديم من أندرويد، ومن الأشياء الإيجابية فى هذا البرنامج هى طريقة التثبيت والاستخدام، حيث يمتاز البرنامج بسهولة التثبيت بجانب أنه سهل الاستخدام بحيث لا يحتاج إلى شرح توضيحى لشرح طريقة استخدامه .

إلى جانب هذا، يوفر برنامج Remix OS Player شريط أدوات قابل للتخصيص، كما أنه يدعم واحدة من المزايا الرائعة وهى تشغيل ألعاب متعددة فى نفس الوقت، وهو محاكى نظيف إلى حد ما، لذلك يمكن استخدامه لانجاز المهام الخاصة بك من شاشة الكمبيوتر بدلاً من شاشة الهاتف الصغيرة .

المحاكى هذا يضم مجموعة واسعة من الألعاب المتوفرة في متجر جوجل بلاى  والتي يمكن لعبها على نظام تشغيل Remix بطريقة أفضل وأسرع بكثير من اللعب على شاشة الهاتف الصغيرة ، ويتيح لك المحاكى تشغيل الألعاب التى تدعم التحكم باللمس بشكل جيد وأكثر فعالية باستخدام لوحة المفاتيح والماوس فى الأخير، المحاكى متاح للتحميل المجانى تماماً ولا تحتاج إلى الدفع للحصول على بعض المميزات .


برنامج Xamarin للمطورين


13. برنامج Xamarin للمطورين

هذا البرنامج مشابه بشكل كبير جداً لمحاكى "Android Studio" الذى تحدثنا عنه بالأعلى . ومن أبرز الاختلافات هو أن برنامج Xamarin  يدعم Microsoft Visual Studio لتوفير بيئة تطوير أكبر وافضل للمطورين، بينما برنامج Android Studio يأتى مع محاكى مدمج لتجربة الألعاب والتطبيقات على شاشة الكمبيوتر .

على أى حال، ينصح المطورين بتحميل وتثبيت برنامج Android Studio لأن الإعدادات فى  برنامج Xamarin مملة للغاية . هذا، ويتوفر برنامج Genymotion الذى تحدثنا عنه أيضًا بالأعلى على برنامج Xamarin . عموماً، يتوفر برنامج ومحاكى Xamarin بشكل مجانى تماماً ولكن قد يتعين على الشركات الدفع مقابل الحصول على بعض المميزات التى يوفرها هذا المحاكى . خلاص القول، محاكى غير مناسب للاستخدام الشخصى ولا انصحكم بتحميله وتثبيته لأنه موجه فى الاساسى للمطورين .


برنامج YouWave


14. برنامج YouWave

يعتبر هذا المحاكى واحد من أقدم البرامج لأجهزة الكمبيوتر يتوفر منه إصدار مجانى وإصدار أخر مدفوع بسعر 29.99 دولار ، على أى حال المحاكى هذا يمتاز بأن عملية التثبيت سهلة بما فيه الكفاية وهو مناسب للغاية خصوصاً مع الألعاب الخفيفة ومع من يريد انجاز المهام الخاصه به بشكل سريع من شاشة الكمبيوتر بدلاً من شاشة الهاتف ،  للعلم الإصدار المجانى من المحاكى مميز ويلبى كل احتياجات من يبحث عن محاكى فقط لتشغيل تطبيقات وألعاب أندرويد على شاشة الكمبيوتر .

هذا، ويتطلب البرنامج مساحة تخزين 2 جيجا بايت على الأقل تقدير ومعالج بسرعة 1.6 جيجاهيرتزوذاكرة الوصول العشوائى بحجم لا يقل عن 2 جيجابايت رام ، كما ويعمل المحاكى على جميع إصدارالويندوز بداية من ويندوز اكس بى حتى نسخة ويندوز 10، ويفضل تحميل وتثبيت على الكمبيوتر المضيف وتجنب تثبيته من خلال YouWave .


برنامج VirtualBox للمطورين


15. برنامج VirtualBox للمطورين

لقد قمت من قبل بتجربة هذا البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بى وهو حقاً برنامج رائع ومطور من قبل شركة ألمانية ويدعم العمل على نسخة ويندوز بنواة 64 بت ونواة 32 بت، هذا البرنامج سيمنحك إمكانية الحصول على حاسوب افتراضى إضافى بجانب الكمبيوتر الخاص بك، حيث يمكنك من خلال تثبيت نسخة ويندوز وهمية او أى نظام أخر بجانب النظام الأساسى المثبت على الكمبيوتر الخاص بك .

أما إذا كنت ترغب فى تشغيل نظام أندرويد على الكمبيوتر الخاص بك بواسطة برنامج  VirtualBox، وقتها ستكون بحاجة إلى تحميل نسخة من Android-x86.org ومن ثم البدء فى تثبيت نظام أندرويد وهمى على الكمبيوتر الخاص بك لتجربة تشغيل التطبيقات والألعاب على جهازك .

تتوفر نسختين من البرنامج، نسخة مجانية تماماً ونسخة أخر مدفوعة ، ويدعم البرنامج العمل على الويندوز وماك ولينكس وغيرها من أنظمة التشغيل المكتبية ، عموماً وحتى لا نطيل الحديث عليكم، هذا المحاكى رائع خصوصاً لمن يرغب فى تخصيص البرنامج بالشكل والطريقة التى تناسبه .



برنامج MuMu


16. برنامج MuMu

الكثير من الاشخاص يرغبون في تشغيل العاب وتطبيقات الاندرويد المتاحة علي اجهزة الهواتف الذكية عبر اجهزة الكمبيوتر المكتبية الخاصة بهم وبالتالي يبحثون دائما عن افضل البرامج التي يمكنها تشغيل تلك الالعاب وتطبيقات الهواتف الذكية على اجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم والتي تسمى بمحاكيات الهواتف الذكية وافضل تلك المحاكيات والتي تحقق لك اقصى استفادة من استخدام تطبيقات والعاب الهواتف على جهازك هو محاكي MuMu والذي يمكنك من خلاله ممارسة الالعاب على جهاز الكمبيوتر من خلال لوحة المفاتيح والماوس ايضا وبالتالي تستغني عن شاشة اللمس المتواجده على هاتفك والتي كنت تستخدمها عند ممارسة تلك الالعاب وهنا يتم استبدال شاشة اللمس في الهاتف بلوحة المفاتيح والماوس في الكمبيوتر ، وهذا التطبيق يحتاج الى اتصال بالانترنت لتحميله وتثبيته على جهازك ويعمل هذا البرنامج على تشغيل كافة الالعاب والتطبيقات المستخدمة على الهواتف الذكية والتي تعمل بأنظمة تشغيل الاندرويد الاصدار الخاص بـ Android 6.0 ويتم السماح لها بالعمل على اجهزة الكمبيوتر ، ويأتي البرنامج بواجهه بسيطة وسهلة الاستخدام يمكنك من خلالها اتباع الخطوات والاجراءات الاساسية لادارة البرنامج على جهازك ومن ثم الوصول الى كافة الالعاب والتطبيقات .

مواصفات المحاكي :

  • امكانية تشغيل التطبيقات والالعاب بمليء شاشة جهاز الكمبيوتر .
  • امكانية تفعيل لوحة المفاتيح والماوس لا استخدامها في تشغيل الالعاب .
  • الكشف عن لوحة الالعاب وامكانية التحكم في اعداداتها الداخلية .
  • امكانية تفعيل وتشغيل خاصية الـ GPS او التتبع .
  • تفعيل خاصية وضع الشاشة بالشكل الافقي او الرأسي كيفما تتطلب اللعبة
  • امكانية تحميل التطبيقات بصيغة APK .


أحدث أقدم