Ad Code

اول مجتمع رقمي للمزارعين | مزارع Mozare3

 قام حسين أبو بكر وتامر الراغي، بتأسيس أول مجتمع رقمي للمزارعين، حيث أسسا معًا شركة مزارع Mozare3 في عام 2020،  والتي تهدف إلى خدمة أكثر من 20 مليون مزارع صغير في مصر من خلال تزويدهم بإمكانية الوصول إلى الأسواق والائتمان. 

يساعد موقع مزارع Mozare3 المزارعين على بيع محاصيلهم من خلال العمل مع المشترين المحليين مثل معالجي الخضروات المجمدة، وتجار الجملة، وتجار التجزئة الكبار، كما يقوم بالتوقيع على اتفاقيات الشراء مع المزارعين لشراء الإنتاج المستقبلي لمنتجاتهم بسعر معين للمشتري المؤسسي.

الأمر الذي يقلل من مخاطر عدم قدرتهم على العثور على مشترٍ، عندما يكون المحصول جاهزًا للبيع، وبذلك يكون تركيز المزارعين على تقديم منتج بأفضل جودة ممكنه، وترك الباقي لـ Mozare3.

ووفقًا لما صرح به حسين أبو بكر الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة مزارع Mozare3 -الذي يتمتع بخبرة 20 عامًا في مجال الزراعة التجارية الصغيرة، وتجهيز الأغذية، والتجارة الدولية- أن لديهم حاليًا 100 مزارع باتفاقيات شراء معهم، وثلاثة مشترين من مؤسسات ضخمة.

الجدير بالذكر أن المزارعين  الذين يوقعون على اتفاقيات الشراء، يحصلون على جزء من الاعتبار الإجمالي للإنتاج المستقبلي في بداية فترة المحاصيل، وذلك لتغطية نفقاتهم الأولية.ليس هذا فحسب، بل إن Mozare3 تهدف إلى طرح العديد من عروض التكنولوجيا المالية للمزارعين، لكن ما بدأت به هو رأس المال العامل في شكل دفعات مقدمة لاتفاقيات الشراء.والآن يعمل تطبيق مزارع على اختبار إصدار تجريبي خاص لتطبيقها مع مجموعة صغيرة من المزارعين.

إرسال تعليق

0 تعليقات

Close Menu