\ أسباب توقف السامسونج عند الشعار وحلول

Ad Code

أسباب توقف السامسونج عند الشعار وحلول

 عندما يتوقف السامسونج عند الشعار، نشعر بأننا مقيدون تمامًا، ولا يوفر الهاتف الكثير من الخيارات عندما يتعلق الأمر باستكشاف الأخطاء وإصلاحها أيضًا. دعنا نتعرف على أسباب توقف السامسونج عند الشعار وماذا تفعل إذا لم يتم بدء تشغيل جوالك أو تعليق الجوال على شعار سامسونج.

أسباب توقف السامسونج عند الشعار

توقف السامسونج عند الشعار

أخطاء في نسخة الأندرويد

أحد الأسباب التي تجعل جوالك يقوم بالتعليق هو العديد من الأخطاء في روم الأندرويد نفسه، والتي يمكن أن تسبب هذه المشكلة. يمكن أن تبدأ أجهزة أندرويد في مواجهة المشكلات نظرًا لوجود خلل في إصدار أندرويد نفسه.



يمكن حل هذه المشكلة عن طريق تحديث نظام أندرويد. تأتي الشركات المصنعة بتحديثات جديدة للتأكد من حل مشاكل الأخطاء والمشاكل الحالية في الهاتف.

التلاعب بالبرمجيات

يمكن التلاعب بروم أندرويد وتخصيصه بسهولة. عندما نقوم بتجربة هذه التخصيصات لجعل جوالاتنا أفضل، هناك أوقات قد يحدث فيها خطأ ما، ونتيجة لذلك، لن يتم تشغيل الهاتف أو توقف السامسونج عند الشعار أو يقوم الهاتف بإعادة تشغيل نفسه.

تعليق الجوال بعد التحديث

عندما لا ينتهي تحديث الهاتف بشكل صحيح، فقد تواجه مشكلة توقف السامسونج عند الشعار. هناك عدد غير قليل من الأسباب التي قد تتسبب في توقف تحديث الهاتف مما يتسبب في بدء تشغيل الهاتف في منتصف الطريق ومن ثم تعطله.



لهذا السبب من المهم أن يحتوي هاتفك على بطارية ممتلئة لضمان اكتمال التحديث دون نفاد البطارية أثناء تحديث الهاتف. في بعض الأحيان، ينتهي هاتفك بالتجميد أثناء إجراء التحديث ويتعطل على شعار سامسونج عند التشغيل.

تُحذّر معظم أجهزة أندرويد المستخدمين من أن الهاتف سيستغرق وقتًا للتحديث، لذا يجب عليهم التأكد من عدم إيقاف تشغيل الهاتف أثناء تحديث الهاتف.

إذا تم إيقاف الهاتف أثناء التحديث، هناك احتمال ألا ينتهي التحديث بشكل صحيح وسوف يتوقف السامسونج عند الشعار عند محاولة بدء تشغيله.

تعطيل التطبيقات

إذا كان هناك خلل في أحد التطبيقات قد تجد هذه المشكلة تحدث على جوالك. قد يحدث توقف السامسونج عند الشعار عندما تقوم بتنزيل تطبيق من خارج متجر جوجل.

تحتوي العديد من التطبيقات على أكواد وفيروسات ضارة يمكنها إتلاف نظام جوالك وجعله يعمل بشكل غير طبيعي.

لتجنب مثل هذه المشكلات، يجب عليك التأكد من تنزيل جميع التطبيقات من متجر جوجل وأن لديك تطبيق قوي لمكافحة الفيروسات على هاتفك يمكنه سحق هجمات الفيروسات أو التطبيقات الضارة.

بطاقة الذاكرة تالفة

في بعض الأحيان، يمكن أن تكون بطاقة الذاكرة مشكلة للجهاز وقد يتعطل ويتوقف السامسونج عند الشعار بسبب بطاقة ذاكرة سيئة.

قبل أن نبدأ في حل المشكلة، يجب أن تفهم أيضًا أنه من الصعب تأكيد ما إذا كنت ستفقد البيانات أم لا. في بعض الأحيان، قد ينتهي بك الأمر بفقدان البيانات عندما يتوقف هاتفك عند شعار سامسونج.

حاول توصيل جوالك بجهاز كمبيوتر وتحقق مما إذا كان الكمبيوتر قادرًا على قراءة جهازك. إذا كان جهازك قيد القراءة، فيجب عليك نقل جميع البيانات إلى الكمبيوتر قبل متابعة أي شكل من أشكال استكشاف الأخطاء وإصلاحها.

سيضمن لك ذلك عدم فقد الملفات المهمة عند بدء حل المشكلة.

كيفية إصلاح توقف السامسونج عند الشعار

إعادة تشغيل الهاتف

أول شيء يجب فعله عندما تواجه مشكلة توقف السامسونج عند الشعار هو محاولة إجراء إعادة ضبط بسيطة والتي من شأنها أن تساعدك على إعادة تشغيل الهاتف دون أن تتعثر في شاشة الشعار.

عادة ما يكون إعادة التشغيل بالضغط المستمر على زر الطاقة لمدة 10 ثوانٍ، إلا أن هناك هواتف معينة مثل Samsung Galaxy Tab 3.

والتي تتطلب الضغط على زر التشغيل وزر رفع الصوت معًا لمدة 8 إلى 10 ثوانٍ. اعتمادًا على طراز هاتفك، قد يكون أحدهما ناجحًا.

بعد إعادة تشغيل هاتفك، إذا وصل إلى الشاشة الرئيسية، فإن إعادة التشغيل حلت المشكلة.

اشحن جوالك

هناك احتمال أنه تم إيقاف تشغيل جهازك بسبب نفاد البطارية. في بعض الأحيان قد يُظهر مؤشر البطارية أن البطارية بها 25% على سبيل المثال، وهي في الواقع فارغة تقريبًا. أغلق جهازك تمامًا واشحنه.

اسمح لجهازك بالشحن لبعض الوقت ثم قم بتشغيله. تحقق مما إذا كان جهازك قادرًا على التشغيل بشكل كامل، وإذا حدث وصلت إلى الشاشة الرئيسية فسيتم حل مشكلتك ويمكنك الاستمتاع باستخدام هاتفك الآن.

استخدم طريقة شحن مختلفة

إذا لم يكن شاحن هاتفك أو جهازك اللوحي مفيدًا، فحاول استخدام كابل USB وتوصيل جهازك بجهاز الكمبيوتر. إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر لشحن الهاتف، فقم بالتبديل إلى وضع الشحن للتحقق مما إذا كان يعمل.

إذا لم يحدث شيء، فحاول شحن جهاز آخر إن أمكن، باستخدام نفس الشاحن للتحقق مما إذا كانت الأجهزة الأخرى قيد الشحن.

من خلال القيام بذلك، ستكتشف ما إذا كانت المشكلة تكمن في جوالك أو الشاحن، تأكد من عدم تلف الشاحن أو الكابل بأي شكل من الأشكال إذا لم يكن لديك جوال آخر لاختبار ما إذا كان الشاحن يعمل أم لا.

يمكن أن تكون الكابلات التالفة سببًا لعدم قدرة هاتفك على الشحن وإذا نفدت البطارية لن يتم تشغيل هاتفك.

يجب استخدام شاحنًا مخصصًا للجوال، والذي سيوفر التيار الكهربائي المناسب، سيساعد هذا في معرفة أن الشاحن يوفر القدر المناسب من الطاقة للهاتف حتى يتمكن الجهاز من العمل كما هو متوقع.

إذا بدأ الهاتف في الشحن، فدع الهاتف يشحن لمدة ساعة على الأقل ثم حاول تشغيل جهازك.

أعد إدخال البطارية أو بدّل البطاريات

إذا استمر توقف السامسونج عند الشعار أو إذا لم يتم تشغيل هاتفك على الإطلاق، فقم بإزالة البطارية وانتظر لمدة 30 ثانية. قُم بتشغيل الهاتف وتحقق مما إذا كان يعمل بشكل كامل.

إذا تم تشغيل هاتفك والوصول إلى الشاشة الرئيسية، فقد تكون المشكلة بسيطة وكان سحب البطارية الحل بسرعة وسهولة.

إذا لم يكن هاتفك يحتوي على بطارية قابلة للإزالة، فقم بإيقاف تشغيل جهازك واتركه متوقفًا لمدة 5 دقائق. ثم أعد تشغيل الجهاز.

الضغط على زر الطاقة

أعلم أنك حاولت بالفعل استخدام زر الطاقة ولكن جربه أكثر من مرتين أو ثلاث مرات.

بعد شحن الهاتف، اضغط على زر الطاقة عدة مرات للتأكد من وجود مشكلة في تشغيل الهاتف. إذا كان يعمل، فتحقق مما إذا كان زر الطاقة يعمل بشكل صحيح.

قد تكون هناك مشكلة في الطريقة التي يتم بها توصيل زر الطاقة وربما تسببت بعض المكونات السائلة في حدوث المشكلة.

اصطحب الهاتف إلى فني جوالات يمكنه فحص الأسلاك الداخلية للهاتف، لمعرفة إذا كان زر الطاقة لا يعمل بشكل صحيح.

مسح قسم ذاكرة التخزين المؤقت

يتيح لك مسح قسم ذاكرة التخزين المؤقت في هاتفك إزالة الملفات المؤقتة التي ربما تكون تالفة وتسببت في توقف السامسونج عند الشعار.

هناك احتمال ألا تسمح ملفات ذاكرة التخزين المؤقت الفاسدة بتشغيل هاتفك. ملفات ذاكرة التخزين المؤقت هذه مؤقتة بطبيعتها وسيتم إنشاؤها بواسطة الهاتف مرة أخرى بعد مسح ملفات ذاكرة التخزين المؤقت الحالية.

لتنفيذ العملية تحتاج أولاً إلى الدخول إلى وضع الاسترداد بالضغط على مجموعة محددة من المفاتيح:

  • قُم بإيقاف تشغيل هاتفك.
  • قُم بإعادة التشغيل بالنقر على زر الطاقة + زر خفض الصوت + زر الرئيسية. (إذا لم يكن كذلك أكتب اسم هاتفك في تعليق وسوف نخبرك عن الطريقة الصحيحة).

لمسح قسم ذاكرة التخزين المؤقت، اتبع الخطوات التالية (بعد الدخول في وضع الاسترداد):

  • بمجرد رؤية رمز أندرويد على الشاشة، اترك زر الطاقة فقط واستمر في الضغط على الزرين الآخرين حتى ترى شاشة استرداد النظام.
  • سترى قائمة بها العديد من الخيارات. استخدم مفتاح خفض الصوت لتحديد خيار Wipe Cache Partition.
  • قُم باختياره بالضغط على زر الطاقة وستبدأ عملية مسح قسم ذاكرة التخزين المؤقت.
مسح قسم ذاكرة التخزين المؤقت

بمجرد اكتمال المسح، سيتم إعادة تشغيل هاتفك تلقائيًا وسيتم إنشاء ملفات ذاكرة التخزين المؤقت الجديدة بواسطة هاتفك.

إذا كنت قادرًا على متابعة العملية بأكملها بنجاح وتم تشغيل هاتفك، فسيتم إصلاح مشكلة توقف السامسونج عند الشعار، ولكن إذا لم يتم تشغيل الهاتف أو الاستجابة للشحن بعد مسح قسم ذاكرة التخزين المؤقت، فيجب أن تفكر في إعادة ضبط المصنع للهاتف.

إزالة بطاقة SD

بطاقة SD

إذا كنت تستخدم بطاقة SD، فهناك احتمال أن تكون مُصابة بفيروس تسبب في الإضرار بملفات النظام على الجوال وجعله غير مستقر عند محاولة تشغيله.

لحل هذه المشكلة، يجب عليك إزالة بطاقة SD الخاصة بجوالك وتشغيله بدونها. نرجو أن يكون إزالة بطاقة SD قد ساعد في حل توقف السامسونج عند الشعار.

استخدام الوضع الآمن

عندما يكون الجوال في الوضع الآمن، فإنه يقوم تلقائيًا بتعطيل جميع التطبيقات الخارجية ويعمل مع الوظائف الأساسية فقط.

يساعدك هذا في تحديد ما إذا كان أي من التطبيقات التي قُمت بتثبيتها قد يتسبب في مشكلة توقف السامسونج عند الشعار.

نظرًا لأنه لا يمكنك الوصول إلى الشاشة الرئيسية لجوالك، فسيتعين عليك الاعتماد على مجموعات المفاتيح مرة أخرى للدخول إلى الوضع الآمن على جوالك.

قد تختلف موديلات الهواتف في كيفية الدخول إلى الوضع الآمن، تحقق عبر الإنترنت بحثًا عن مجموعات المفاتيح الصحيحة.

بشكل عام، سيُطلب منك:

الضغط باستمرار على أزرار الصوت أثناء تشغيل الهاتف وعندما تصل إلى الشاشة الرئيسية، سترى كلمة Safe Mode مكتوبة عليها.

إذا تمكنت من بدء تشغيل هاتفك بنجاح في الوضع الآمن، فقد تكون هناك مشكلة في أحد التطبيقات الخارجية التي قمت بتثبيتها.

إما أن تقوم بإلغاء تثبيت التطبيقات الخارجية واحدًا تلو الآخر، أو إذا كان لديك العديد من التطبيقات، فسيتعين عليك إعادة ضبط هاتفك على إعدادات المصنع.

استخدم برنامج سامسونج للكمبيوتر

برنامج سامسونج للكمبيوتر

عندما تواجه هذه المشكلة ولا يتم تشغيل هاتفك، فمن الحكمة محاولة توصيل جهازك بالكمبيوتر واستخدام برنامج الكمبيوتر الخاص بالشركة المصنعة للجهاز. تحتوي جميع الهواتف الذكية على برامج اتصال للهاتف مثل هواتف Samsung الذكية.

بمساعدة هذا البرنامج يمكنك إنجاز الكثير من الأشياء مثل:

  • نقل البيانات ومزامنة الجوال مع الكمبيوتر المتصل به.
  • إنشاء نسخ احتياطية من محتويات وإعدادات الهاتف.

لاستخدامه، أثناء توقف السامسونج عند الشعار، قم بتوصيل الهاتف بالكمبيوتر باستخدام كابل USB ثم انقل جميع البيانات.

يمكنك أيضًا تحديث هاتفك بمساعدة برنامج سامسونج، بحيث إذا توقف هاتفك فجأة أثناء التحديثات، فسيكون قادرًا على إكمال التحديث ويجب إعادة تشغيل الهاتف.

إعادة ضبط الهاتف على إعدادات المصنع

إذا لم يساعدك أي من الحلول المذكورة أعلاه، ففكر في إعادة ضبط جهازك على إعدادات المصنع. عندما تقوم بإعادة ضبط المصنع، سوف تقوم بإعادة جوالك إلى حالته الأولية عندما تم إخراجه من العلبة.

  • يساعد هذا في مسح جميع البيانات ويزيل جميع التطبيقات الخارجية.

نظرًا لأنك لن تكون قادرًا على إجراء إعادة التعيين من داخل الجوال، فتأكد من نقل جميع البيانات إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك إذا كان الكمبيوتر قادرًا على قراءة الجوال.

وإذا لم يقرأ جهاز الكمبيوتر الخاص بك الجوال، فستفقد جميع البيانات الموجودة على هاتفك. سيتعين عليك الدخول إلى وضع الاسترداد، بالنقر على زر الطاقة + زر خفض الصوت + زر الرئيسية.

  • قم بإيقاف تشغيل جوالك بالضغط على مفتاح التشغيل لفترة طويلة.
  • الآن اضغط مع الاستمرار على مجموعة المفاتيح معًا.

ستلاحظ ظهور شعار أندرويد على الشاشة.

  • اترك زر الطاقة واستمر في الضغط مع الاستمرار على المفتاحين الآخرين حتى ترى قائمة الاسترداد على شاشة جوالك.
  • استخدم مفتاح خفض مستوى الصوت لتحديد خيار Wipe data/Factory Reset في القائمة.
إعادة ضبط المصنع
  • الآن بمساعدة مفتاح الطاقة أكد خيارك.

انتظر حتى يكمل الهاتف عملية إعادة ضبط نفسه على إعدادات المصنع. وبمجرد إعادة تعيين الهاتف أو الجهاز اللوحي الذي تستخدمه، ستتم إعادة تشغيله تلقائيًا.

إذا تمت إعادة التشغيل بنجاح ووصلت إلى الشاشة الرئيسية، فيجب أن تكون قادرًا على استخدام هاتفك الآن، ويجب أن تكون قد قُمت بحل مشكلة توقف السامسونج عند الشعار.

  • إذا قمت بإنشاء نسخة احتياطية، فيمكنك استعادة النسخة الاحتياطية الآن.

إذا فشل ضبط المصنع في تشغيل جوالك، أو إذا كنت غير قادر على إعادة الضبط، فعليك التفكير في أخذ الجوال إلى فني تصليح للتحقق مما إذا كان هناك أي مشكلة مادية بالجهاز. وتكون هي السبب في توقف السامسونج عند الشعار.

أخيرًا. يجب أن تعمل الحلول التي ذكرناها أعلاه مع جميع أجهزة أندرويد. مع تمنياتنا بالتوفيق في 1حل مشكلة توقف السامسونج عند الشعار.

إرسال تعليق

0 تعليقات

Close Menu