\ تقوية شبكة الهاتف المحمول في عدة خطوات.....

Ad Code

تقوية شبكة الهاتف المحمول في عدة خطوات.....


ليس هناك أحد لم يعاني من ضعف شبكة الهواتف المحمولة من قبل حيث أنها تعتبر من المشاكل الشائعة جدًا لدى مستخدمي الهواتف الذكية، وتحدث هذه المشكلة لعدة أسباب ولكن لحسن الحظ توجد هناك بعض الحلول التي تساعدك على تقوية إشارة الهاتف المحمول في المناطق ضعيفة الشبكة سواء كنت تستخدم هاتف أندرويد أو آيفون، وتعتبر هذه الحلول بسيطة بشكل عام ويمكنك تجربة بعضها أو كلها حيث أنها لن تستغرق منك سوى بضعة دقائق والآن نترككم مع أفضل هذه الحلول فيما يلي.

الإنتقال إلى مكان مفتوح




قد يبدو هذا الحل بسيطًا إلى حد كبير إلا أنه من الحلول الفعالة جدًا للقضاء على مشكلة ضعف إشارة الهاتف المحمول ولا يمكن إنكار ذلك، كل ما عليك القيام به هو التجول في أماكن مختلفة من المنزل أثناء محاولة إجراء المكالمة الهاتفية وذلك للوصول إلى أفضل مكان يوجد به شبكة، وتذكر أن هناك بعض الأشياء التي قد تعوق الإشارة في المنزل بما في ذلك الأجهزة الإلكترونية أو الكهربائية وما إلى ذلك.

لذلك حاول الإبتعاد عن كل هذه الأجهزة وأي شيء تعتقد أنه قد يؤدي إلى ضعف الإشارة ثم تنقل بين الغرفات المختلفة في المنزل وراقب قوة الإشارة في هاتفك، وكذلك احرص على التواجد بالقرب من النافذة أو قف داخل البلكونة كلما أمكن ذلك.
تشغيل وضع الطيران وإيقافه



يتوفر وضع الطيران في كافة الأجهزة تقريبًا سواء الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية أو أجهزة الكمبيوتر الحديثة وهو مصمم خصيصًا من أجل تعطيل جميع الاتصالات اللاسلكية وذلك من أجل استخدام هذه الأجهزة على متن الطائرة بأمان، ومع ذلك فإنه يعتبر مفيد جدًا في الكثير من الحالات الأخرى مثل ضعف الإشارة في هذه الحالة يمكنك تشغيل وضع الطائرة وتركه لبضعة ثوان ثم قم بإيقافه مرة أخرى وقم بفحص الشبكة. يمكنك استخدام هذه الطريقة لحل كافة مشاكل الشبكة تقريبًا سواء الشبكة الخلوية أو شبكة الواي فاي أو حتى البلوتوث، ومن الجيد أنها تعتبر فعالة جدًا.
قم بتعطيل الواي فاي والبلوتوث



يعتبر البلوتوث والواي فاي من أكثر أنواع الإتصالات اللاسلكية شيوعًا على الهواتف الذكية ولذلك تجد هناك الكثير من المستخدمين الذين يتركون هذه الشبكات مفعلة طوال الوقت من أجل سرعة الإتصال بالأجهزة أو الشبكات المختلفة، ولكن لسوء الحظ قد تؤثر شبكات الواي فاي أو البلوتوث على شبكة الهاتف المحمولة سواء كنت تستخدم 3G أو 4G أو حتى 5G حيث يمكن أن تتداخل الشبكات مع بعضها البعض.

في هذه الحالة لن تلاحظ ضعف الشبكة على مؤشر الشبكة الموجودة في شريط الحالة ولكن سوف تعاني من تقطع في الإشارة وعدم استقرارها ومن أجل معرفة هل المشكلة ناتجة عن البلوتوث أو الواي فاي قم بإيقاف كل شبكة منهما على حدى ثم قم بمحاولة إجراء مكالمة هاتفية.

التعارض بين شبكة الهاتف الخلوية والشبكات الأخرى مثل البلوتوث أو الواي فاي قد يحدث بكثرة عند استخدام كلا الشبكتين معًا مثل محاولة إجراء مكالمة هاتفية أثناء اتصال سماعات البلوتوث بالهاتف أو أثناء تحميل البيانات من الإنترنت عن طريق الواي فاي لذلك يُفضل إيقاف هذه الاتصالات من أجل تقوية إشارة الهاتف المحمول وحل مشكلة ضعف الشبكة.

تحديث نظام تشغيل الهاتف



احرص دائمًا على تحديث نظام تشغيل الهاتف الخاص بك سواء أندرويد أو آيفون وكذلك التطبيقات المثبتة على الهاتف فبالرغم من أنها تستغرق بعضًا من الوقت إلا أنها يمكن أن تساعدك على حل مشكلة ضعف الإشارة حيث أن التحديثات الجديدة غالبًا من تجلب إصلاحات الكثير من الأخطاء والمشاكل كما أنها تعتبر هامة جدًا من أجل تعزيز أمان الهاتف وسد الثغرات الأمنية الخطيرة.

ويمكنك تحديث نظام أندرويد بكل سهولة من خلال الدخول إلى الإعدادات ثم قم بالبحث عن خيار “تحديث البرامج” وقم بالتأكد من توافر تحديثات جديدة، أما على نظام iOS فيمكنك تحديثه بسهولة أيضًا وذلك من خلال الدخول إلى الإعدادات ثم قم باختيار عام وقم بالنقر على تحديث البرامج وأخيرًا قم باختيار تنزيل وتثبيت وانتظر حتى يتم تحديث نظام التشغيل الخاص بك.
تحديد مشغل الخدمة يدويًا



تعتبر هذه الطريقة غير شائعة إلى حد كبير إلا أنها تعتبر من الحلول الفعالة من أجل تقوية إشارة الهاتف المحمول في المناطق ضعيفة الشبكة، ومع ذلك فإنها متاحة لمستخدمي نظام التشغيل أندرويد فقط وذلك في بعض الإصدارات وللتأكد من توافر هذه الخاصة لديك قم بالدخول إلى تطبيق الإعدادات ثم قم باختيار إعدادات الاتصالات ثم قم باختيار شبكات الهواتف المحمولة وقم بالنقر على “مشغلو الشبكة” ثم قم بإيقاف تفعيل خيار التحديد التلقائي وبذلك سوف تظهر لك خيارات الشبكة المتوفرة لديك. قم باختيار أنواع مختلفة من مشغل الشبكة وذلك حتى تعثر على أفضل نوع من بينها.
استخدم تطبيقات المراسلة



في معظم الأحيان قد يكون السبب وراء المعاناة من مشكلة ضعف الشبكة الخلوية على الهاتف هو عدم إمكانية إجراء المكالمات الهاتفية أو إرسال الرسائل النصية، وفي هذه الحالة يمكنك الإعتماد على تطبيقات المراسلة المتوفرة على الهواتف الذكية. هذا الحل لن يساعدك على تجاوز مشكلة ضعف الإشارة فحسب بل إنه سوف يقلل من تكاليف الاتصال إلى حد كبير.

وتوجد هناك الكثير من تطبيقات المراسلة المتوفرة على هواتف الأندرويد والآيفون، إلا أن أفضل هذه التطبيقات والذي أستخدمه شخصيًا لإجراء المكالمات الصوتية هو تطبيق تيليجرام المميز جدًا ومع ذلك يمكنك استخدام واتساب أو ماسنجر أو سيجنال أو Skype أو أي تطبيق مراسلة آخر، ومن أهم ما يميز هذه التطبيقات أيضًا هو أنها تسمح لك بالدردشة النصية أو إجراء مكالمات الفيديو مع الأشخاص الآخرين مجانًا.
تحقق من مزود الخدمة

في بعض الأحيان لا تكون المشكلة من هاتفك أصلًا ولكن تكون بسبب وجود عطل فني لدى مزود الخدمة أو في أحد أبراج الإشارة التابعة له، ويمكنك التأكد من ذلك من خلال فحص الإشارة في أي جهاز آخر مثل هاتف أحد أصدقائك أو أقاربك كما يمكنك التواصل مع الدعم الفني لمزود الشبكة الخلوية من أجل الوصول إلى المزيد من المعلومات أو التعرف على سبب المشكلة وكيفية حلها.
استخدم جهاز تقوية الإشارة



إذا كنت لا تمانع في إنفاق بعض المال من أجل تقوية إشارة الهاتف المحمول فسوف يكون الحل الأمثل هو الحصول على جهاز تقوية الشبكة حيث تتميز هذه الأجهزة بالكفاءة في تقوية الإشارة في المكان المحيط كما أنها تدعم شبكات 3G أو 4G أو 5G، ويمكن أن تكون مفيدة بشكل كبير عند السفر إلى مناطق ذات تغطية ضعيفة بالشبكة أو حتى عند التواجد في المنزل أو أي من المناطق ضعيفة الشبكة.

ويعتبر استخدام هذه الأجهزة سهل أيضًا فبعد ضبطها على الإعدادات المناسبة يمكنك وضعها في مكان به إشارة جيدة وسوف يقوم الجهاز بدوره ببث الإشارة في المكان المحيط. تتوفر هذه الأجهزة على سوق دوت كوم وأمازون وتتفاوت فيما بينها من حيث الأسعار والمواصفات.


قم بالحصول على هاتف جديد

في الواقع إذا كان إصدار هاتفك الذكي خلال العاميين الماضيين فلن تحتاج إلى الحصول هاتف جديد ويمكنك تجربة الحلول الأخرى المذكورة سابقًا، لكن في حال كان عمر الهاتف الخاص بك عدة سنوات فسوف تكون المشكلة في الهاتف غالبًا نتيجة ضعف استقباله للشبكة وفي هذه الحالة سوف يكون من الأفضل الترقية إلى أحد الهواتف الحديثة، هذا لن يتيح لك استقبال قوي للإشارة فقط بل إنه سوف يوفر لك الكثير من المميزات الحديثة، ولحسن الحظ أصبحت أسعار الهواتف الذكية في المتناول أيضًا بحيث أنك لن تضطر إلى إنفاق الكثير من الأموال للحصول على هاتف جديد ومميز.

إرسال تعليق

0 تعليقات

Close Menu