Ad Code

فيسبوك تغير خورزميات انستجرام بسبب النزاع في غزه

 صرحت شركة فيسبوك بأن عدد من الموظفين لديها قاموا بالاعتراض على سياسات الشركة الأخيرة، أثناء النزاع في غزة، وقاموا بالتشكيك في الخوارزمية المتبعة داخل إنستاجرام، حتى لا يكون المحتوى المؤيد للفلسطينيين غير مرئي.


ووفقًا لما ذكرته صحيفة فاينانشيال تايمز، وجهت مجموعة موظفي إنستاجرام العديد من المناشدات حول المحتوى الذي تم حظره من خلال الإشراف الآلي، مثل المنشورات حول مسجد الأقصى التي تمت إزالتها عن طريق الخطأ.

وعليه قال متحدث باسم فيسبوك: “إن التغيير يأتي استجابة للمخاوف بشأن المحتوى المؤيد للفلسطينيين، وقد أدركت الشركة أن الطريقة التي تعمل بها خوارزمية إنستاجرام تقود الأشخاص للاعتقاد بأنها كانت تقمع وجهات نظر أو مواضيع معينة، ينطبق هذا على أي مشاركة تتم إعادة مشاركتها في القصص، بغض النظر عن موضوعها”.

الجديربالذكر أن تويتر وفيسبوك وإنستاجرام تعرضوا لانتقادات ضخمة خلال الأسابيع الماضية، بشأن التحيز أثناء الصراع بين إسرائيل وفلسطين.وفي نفس الوقت من هذا الشهر، قامت منصة تويتر بتقييد حساب كاتبة فلسطينية، وصرحت بعدها بحدوث خطأ واعتذرت

عن عجز العديد من الحسابات عن نشر المحتوى المرتبط بفلسطين لعدة ساعات في السادس من مايو، ومن ثم صرح رئيس آدم موسيري قائلًا: “إنها حدثت بسبب خطأ تقني في خوارزمية إنستاجرام”.

وعلقت إنستاجرام: “يهتم الأشخاص بالقصص الأصلية من الأصدقاء المقربين أكثر من اهتمامهم برؤية الأشخاص الذين يعيدون مشاركة صور ومشاركات الآخرين، وهذا هو سبب إعطاء الأولوية للقصص الأصلية”.

وأضاف المتحدث: “كانت هناك زيادة في عدد الأشخاص الذين يعيدون نشر المشاركات، وشهدنا تأثيرًا أكبر مما كان متوقعًا في مدى وصول هذه المنشورات، القصص التي تعيد نشر مشاركات الخلاصة لا تحصل على مدى الوصول الذي يتوقعه الناس، وهذه ليست تجربة جيدة”.

إرسال تعليق

0 تعليقات

Close Menu