افضل برامج استعادة واسترجاع الملفات الصور والفيديوهات المحذوفة من الكمبيوتر



تحميل برامج استعادة واسترجاع الملفات الصور والفيديوهات المحذوفة من الكمبيوتر
من المعروف أن بيانات المستخدم من اكثر الاشياء اهمية بأجهزة الكمبيوتر حيث يتعرض بعض مستخدمى انظمة الويندوز لفقدان بيانات المستخدم والملفات والمستندات والفيديوهات والصور الهامة والتى تتنتج من حذف ملف او مجلد وفقدان بارتيشن او تلف بارتيشن .

يعتبر حذف الملف او المجلد من أكثر أنواع فقدان البيانات المهمة والمنتشرة على الكمبيتر حيث تستطيع استرداد واسترجاع البيانات المفقودة والمحذوفة بطريق الخطأ نتيجة حذف الملفات / المجلدات من خلال سلة المهملات. ولكن ، يمكن أن تكون هناك حالات عندما لا يكون ذلك ممكنًا وتتعدد فقد الملفات والمجلدات حيث تعتبر سلة المهملات مساحة منفصلة عن الهارد ديسك تقوم بالاحتفاظ بجميع المجلدات التى قمت بحذفها وامكانية استعادتها مرة اخرى فى مكانها الاصلى طالما مازالت فى سلة المهملات. اما فى حال الضغط على زر Shift + Delete فستقوم بحذف الملفات والبيانات نهائيا من الجهاز ولا يمكن استرجاعه مرة اخرى ومن الممكن القيام بحذف الملفات نهائيا من سلة المهملات ومن الممكن ان يؤدى هجمات البرامج الضارة من انتى فايرس والديدان واحصنة طروادة الى تلف البارتيشن وبالتالى الملفات والمجلدات الهامة الموجودة بداخلة ا فى حالة إعادة تقسيم الهارد يمكن المستخدمين من حذف بارتيشن بالخطا اثناء تثبيت ويندوز جديد واختيار بارتيشن اخر .

فعند البدء فى إسترجاع الملفات والبيانات يفضل حفظ الملفات المستردة فى مكان اخر غير المتاجدة به قبل القيام بحذف تللك الملفات والمجلدات واليكم افضل رامج استرجاع بيانات المستخدم للويندوز او الملفات والمجلدات.

1. برنامج Recuva لاستعادة الملفات

يعتبر برنامج Recuva واحد من أفضل برامج استعادة جميع انواع الملفات المحذوفة حيث يقوم بإستعادة الصور والموسيقى والمستندات والفيديو والملفات المضغوطة بجميع انواعها ورسائل البريد الإلكتروني سواء المرسلة او المستقبلة من الاصدقاء وأنواع أخرى من الملفات ولا يقوم بإستعادة الأقسام ، أو الأقراص.

قبل بدء عملية المسح الضوئي لاستعادة الملفات المحذوفة ، تطلب النافذة التالية منك تحديد موقع الملفات المحذوفة. يمكنك تحديد أي من الخيارات التالية :
البحث داخل جهاز كمبيوتر حيث يدعم محركات الأقراص الثابتة و محركات الأقراص القابلة للإزالة والمستندات والملفات وسلة المحذوفات ، أو الاسطوانات السى دى والدى فى دى وهتتوافر بالبرنامج ميزة متقدمة لفحص الملفات المحذوفة عن طريق الضغط على Deep Scan لعرض المزيد من الملفات ولكنه يستغرق الكثير من الوقت لإكمال عملية المسح الضوئي.






ولتحميل برنامج Recuva على الكمبيوتر من هنـــــا


2. برنامج MiniTool Power Data Recovery


البرنامج له القدرة على استعادة واسترجاع البيانات والملفات المحذوفة من الهارد ديسك والفلاش ميمورى والاجهزة المتصلة باليو اس بى والسى دى والدى فى دى CD / DVD وبطاقات الذاكرة ، وأجهزة الوسائط الرقمية ، والعديد من الأجهزة الأخرىوكذا امكانية استرجاع الأجزاء التالفة والفواصل المفقودة والوسائط الرقمية والأقراص المضغوطة و أقراص الدى فى دى واستعادة الملفات على البارتيشن المفقود والتي لا تزال موجودة ولكن لا يمكن الوصول إليها أو لا تعمل ، يمكن استخدام أداة إلغاء الحذف لاستعادة الملفات والمجلدات المحذوفة عن طريق الخطأ.
وتعد ميزة Digital Media Recovery مخصصة لاستعادة أجهزة الوسائط المحمولة واستعادة ملفات الوسائط مثل الصور والصوت وملفات الفيديو. يمكن استخدام هذه الميزة لاستعادة ملفات الوسائط المتعددة من محركات أقراص USB المحمولة أيضًا.

وميزة استرجاع واسترداد الملفات من الأقراص المهيأة أو المخدوش من السى دى او الدى فى دى .
يدعم البرنامج استرجاع جميع أنواع الملفات المختلفة في المستندات والصورة والفيديو والصوت ورسائل البريد الإلكتروني يعمل على نظام التشغيل Windows 10 و 8.1 و 8 و 7 و Vista و XP.






ولتحميل برنامج MiniToo Power Data Recovery على الكمبيوتر من هنـــــا

3. برنامج EaseUS Data Recovery Wizard

يدعم EaseUS استعادة البارتشن المحذوف أو المخفي أو المفقود واستعادة ملفات الوسائط الرقمية ، بالإضافة إلى الصور والمستندات وجميع انواع الملفات والفيديوهات والملفات المضغوطة والعديد من تنسيقات الملفات الأخرى وامكانية استعادة البيانات من الأقراص الصلبة ، و بطاقات الذاكرة الخارجية واليو اس بى و الدى فى دى والاسطوانات المضغوطة ، وأجهزة الوسائط الرقمية.

فعندفتح نافذة البرنامج تقوم بالضغط على ايقونة المسح الضوئى واختيار البارتشن المطلوب استرجاع منه الملفات للبدء فى البحث عن الملفات المحذوفة وعند الانتهاء من البحث تظهر نافذة جديدة بجميع الملفات التى يمكن استرجاعها مرة اخرى على الجهاز ومن الممكن عدم عرض الاسماء الاصلية بالملفات التى تم استرجاعها ويقوم البرنامج بتقسيم الملفات الى 5 انواع وهى الصور والمستندات والفيديوهات وملفات الصوت ورسائل البريد الالكترونى .






ولتحميل برنامج EaseUS Data Recovery Wizard على الكمبيوتر من هنـــــا

أحدث أقدم