Ad Code

طريقة قياس سرعة الانترنت الخاص بك عن طريق هاتفك


هيا بنا نبدأ موضوعنا وهو قياس سرعة الانترنت الحقيقية عندك بواسطة حاسوبك أو هاتفك الشخصي هناك بعض الأمور التي يجب أن تأخذها في الإعتبار أثناء إجراء عملية قياس سرعة النت وهي 3 أمور رئيسية وهي:

سرعة التحميل Download Speed

أكثر عنصر مهم في تحديد قوة وسرعة الإنترنت لديك والذي تلاحظه أثناء تحميل الملفات من شبكة الإنترنت أو تشغيل مقاطع الفيديو على يوتيوب مثلاً ويتم قياسها بوحدة Mbps (ميغابت/ثانية).

سرعة الرفع Upload Speed

عنصر هام أيضاً وهو المسئول عن رفع الملفات وارسال الصور ومقاطع الفيديو والتواصل مع أصدقائك فكل هذا يعتبر Upload على شبكة الويب ووحدة قياسه أيضاً Mbps.



سرعة البينج Ping

Ping هو مُصطلح عن طريقه تستطيع معرفة قوى الإستجابة على الشبكة، بمعنى أنه الوقت المُستغرق لإرسال حزمة بيانات من حاسوبك المتصل بالإنترنت للسيرفر، وكلما كان رقمه أقل كلما كان أفضل خاصةً أثناء اللعب أونلاين.

ولا تعتمد سرعة Ping على أن خطك سرعته 2 ميغابت/ثانية أو 8 ميغا ميغابت/ثانية أو أكثر، ولكن له عوامل أخرى، فليس شرط أن سرعتك عالية أن يكون البينج أفضل، فهذا ليس في جميع الأحيان، ووحدة قياسة ms (ملي ثانية) وأحياناً تجدها بإسم network delay.


وللتوضيح أكثر قمت بشرح طريقة قياس سرعة الانترنت الحقيقية من خلال الكمبيوتر وبأدوات مجانية تماماً وكذلك للجوال مع مُراعاة العناصر التالية حتى تستيطع معرفة السرعة الفعلية للإنترنت عندك وهي:
عمل إعادة تشغيل للكمبيوتر والراوتر.
إختيار وقت مناسب لإختبار السرعة.
قم بالإختبار أكثر من مرة.
تأكد من عدم وجود عمليات تحميل أثناء الإختبار.
لا تستخدم خدمات VPN أثناء الإختبار.
إختر المكان المناسب للإختبار.


الروابط لقياس سرعة الانترنت والواي فاي:

برنامج Network speed test
موقع googlefiber
موقع speedtest
برنامج سيلفش نت لتحديد المتصلين بالراوتر وحظرهم ومعرفة من يقومون بالتحميل.
تحميل برنامج Fast speed test للأندرويد ، للأيفون من المتجر الرسمي.

إرسال تعليق

0 تعليقات

Close Menu