Ad Code

"اشتعال الحرب" ابل تعلن عن ميزه جديده لحماية خصوصية المستخدمين و"فيسبوك" تحتج

الجميع يعلم ان الشركات الكبرى مثل facebook و google مجموعه من الشركات الاخرى يجمعون بيانتا عنا من خلال تطبيقاتهم 

 لاستخدامها في التسويق والاعلانات 

ولمحاربة هذا التطفل, أعلنت شركة Apple العام الماضي أنها ستبدأ مجموعة جديدة من عناصر التحكم في الخصوصية التي ستمنع التطبيقات من تتبع مستخدميها.


تم الاعلان عن الميزة لأول مرة من قبل AP ، وكان من المتوقع أن يتم طرح الميزة في وقت ما في سبتمبر من العام الماضي ، ولكن ، فقد تأخرت لأسباب متعددة ،منها احتجاجات Facebook ،متحجة بان هذة الميزه ستضر بمطوري التطبيقات.

ومع ذلك ، أعلنت شركة Apple بعد ذلك أنها ستصدرها في أوائل العام المقبل (أي 2021) والآن ، أصدرت Apple آخر تحديث مجدول كجزء من يوم خصوصية البيانات الذي أعلنه تيم كوك خلال خطاب ألقاه في مؤتمر تقني في أوروبا. وفقًا للجدول الزمني ، من المتوقع أن تكون ميزات الخصوصية الجديدة جزءًا من تحديث iOS القادم في الربيع - والذي قد يكون في أواخر مارس أو أوائل أبريل من هذا العام.

كان السبب وراء استمرار Apple في طرح الميزات الجديدة هو أنها أرادت منح الوقت لـ Facebook ومطوري التطبيقات الآخرين للتكيف مع الميزة. توقع الخبراء أن غالبية المستخدمين سيمتنعون عن إعطاء موافقتهم على تتبع التطبيقات.

في الأسبوع الماضي قال مارك زوكربيرج "قد تقول Apple إنهم يفعلون ذلك لمساعدة الأشخاص ، ولكن من الواضح أن التحركات تتبع مصالحهم التنافسية "

إرسال تعليق

0 تعليقات

Close Menu