Ad Code

حظر الإشعارات الأكثر من مزعجة في متصفح كروم وغيره...



تعتبر إشعارات المواقع مفيدة جدًا في الكثير من الحالات فهي تجعلك على إطلاع دائم بالتحديثات المختلفة في تطبيقاتك ومواقعك المفضلة ولكن في الجانب المقابل سوف تكون بعض الإشعارات أكثر من مزعجة إذا كانت تأتيك بكثرة من مصادر أنت لست مهتم بها كثيرًا مثل مواقع الإنترنت المختلفة التي تزورها على هاتفك وتضغط متابعة الإشعارات بالخطأ، ولكن لحسن الحظ تتيح لك معظم متصفحات الأندرويد بما في ذلك متصفح جوجل كروم إمكانية الغاء اشعارات المواقع المزعجة على جوجل كروم وحتى إذا لم يكن المتصفح يدعم ذلك فيمكنك حظر الإشعارات من المتصفح كليًا من خلال إعدادات الهاتف، وإليك فيما يلي شرح الطريقة على عدة متصفحات.

الغاء اشعارات المواقع المزعجة في كروم

يمكنك تعطيل إشعارات المواقع المزعجة على جوجل كروم بكل سهولة من خلال إعدادات التطبيق نفسه حيث يمكنك تعطيل الإشعارات لموقع معين أو لجميع المواقع كما يمكنك إيقاف الإشعارات الخاصة بجوجل كروم تمامًا وإليك الخطوات فيما يلي:

أولًا قم بالدخول إلى جوجل كروم على هاتفك الأندرويد ثم قم بالنقر على علامة الثلاث نقاط أعلى يسار التطبيق وقم باختيار الإعدادات.


بعد ذلك قم بالتمرير لأسفل ثم قم بالنقر على الإشعارات، وقم بالتمرير لأسفل مرة أخرى حتى يظهر لك قسم المواقع.


من خلال هذا القسم يمكنك تعطيل الإشعارات من أي موقع من خلال تبديل الزر الموجود بجواره كما يمكنك تعطيل الإشعارات لجميع المواقع من خلال تبديل الزر بجوار “إظهار الإشعارات”.
إذا أردت منع جوجل كروم من إرسال الإشعارات إليك تمامًا فيمكنك تعطيل الإشعارات من الزر الموجود أعلى الصفحة حيث يتم تعطيل جميع الإشعارات سواء الخاصة بالمواقع أو الإشعارات الأخرى.


تعطيل اشعارات المواقع المزعجة في edge

يمكنك تعطيل الإشعارات المزعجة في جوجل متصفح مايكروسوفت إيدج أيضًا ولكن بطريقة مختلفة قليلًا عن الطريقة السابقة وذلك من خلال الخطوات التالية:
قم بالتوجه إلى متصفح مايكروسوفت إيدج ثم قم النقر على علامة الثلاث نقاط الموجودة أسفل منتصف الشاشة.


بعد ذلك قم باختيار الإعدادات ثم قم بالتمرير لأسفل حتى قسم الإعدادات المتقدمة وقم بالنقر على “أذونات الموقع”.


الآن قم باختيار “الإشعارات” ومن هنا يمكنك التحكم في إشعارات المواقع، فيمكنك إيقافها تمامًا من خلال تعطيل الزر الموجود بالأعلى.


بدلًا من ذلك يمكنك تعطيل الإشعارات لأحد المواقع فقط من خلال النقر عليه ثم قم باختيار “الإشعارات” قم بتعطيل الزر بجوار “إظهار الإشعارات”.


ماذا عن المتصفحات الأخرى؟

من خلال الطرق السابقة يمكنك الغاء اشعارات المواقع المزعجة في اندرويد على متصفح جوجل كروم ومتصفح مايكروسوفت إيدج كما يمكنك استخدام نفس الخطوات السابقة على الكثير من المتصفحات الأخرى مثل فايرفوكس وغير ذلك من المتصفحات حيث تتشابه الإعدادات فيها تقريبًا كما يمكنك التحكم في الإشعارات من خلال تطبيق الإعدادات في هاتفك في قسم الإشعارات حيث يمكنك إيقاف كافة الإشعارات الورادة من تطبيق معين.

إرسال تعليق

0 تعليقات

Close Menu