Ad Code

تعرف على نظام "أندرويد 12" .... ومزاياه

اندرويد 12


بعد ثلاث معاينات للمطورين، أصبح الإصدار التجريبي الأول من أندرويد 12 من شركة جوجل متاحًا للتنزيل اليوم.

وقامت جوجل بتفصيل أحدث إصدار من نظام التشغيل المحمول الخاص بها في اليوم الأول من مؤتمرها السنوي للمطورين I/O 2021.

وكما هو متوقع، يتضمن أندرويد 12 إصلاحًا مرئيًا كبيرًا، حيث أعادت الشركة تصميم كل عنصر تقريبًا من واجهة مستخدم أندرويد لجعلها أكثر قابلية للتخصيص باستخدام لغة التصميم الجديدة Material You.


وعند تعيين خلفية جديدة، يقوم أندرويد 12 تلقائيًا بتغطية كل عنصر من عناصر نظام التشغيل تقريبًا، بما في ذلك أشياء، مثل: الإشعارات وأدوات التحكم في مستوى الصوت، لتتناسب مع الألوان السائدة والتكميلية المعروضة.

وأعادت جوجل تصميم الرسوم المتحركة للنظام وتعديل قائمة الإعدادات السريعة لإضافة Google Pay وعناصر التحكم الرئيسية.

وتصل واجهة المستخدم الجديدة أولاً إلى أجهزة Google Pixel، وكجزء من إصلاح واجهة المستخدم، تقول جوجل: إنها تمكنت من جعل أندرويد أكثر كفاءة في الوقت نفسه.


وتوضح الشركة أن الهواتف العاملة بنظام التشغيل أندرويد 12 ستكون أسرع وأكثر استجابة وتستفيد بشكل أفضل من بطارياتها بفضل الاستخدام الأمثل لوحدة المعالجة المركزية.

ويمثل الأمان والخصوصية الركيزة الثانية لجوجل بالنسبة لنظام أندرويد 12، حيث يجلب التحديث لوحة تحكم جديدة تتضمن مخططًا زمنيًا لجميع البيانات التي وصلت إليها التطبيقات المثبتة عبر هاتفك.

وبالإضافة إلى إعطائك هذه المعلومات في لمحة، تسمح لك لوحة المعلومات بإلغاء أذونات التطبيق.


وكما هو الحال في iOS 14، فإنك ترى أيضًا مؤشرات صغيرة في الجزء العلوي من الشاشة عندما يصل أحد التطبيقات إلى كاميرا الهاتف أو الميكروفون أو كليهما.

ومع ذلك، يمكنك أيضًا حظر كلا المكونين لجميع التطبيقات عن طريق إيقاف تشغيلهما في قائمة الإعدادات السريعة المعاد تصميمها.

وعندما يتعلق الأمر بخدمات الموقع، يسمح لك أندرويد 12 بتزويد التطبيقات بمكان وجودك التقريبي فقط.

وبعيدًا عن تلك الميزات التي تواجه المستخدم، تقدم جوجل مفهومًا يسمى Android Private Compute Core، الذي يتعامل مع جميع اللغات ومعالجة الصوت لميزات، مثل: Live Caption و Now Play، عبر الجهاز.

وتقول جوجل: إن المزيد من الميزات تأتي إلى أندرويد 12 في وقت لاحق من هذا العام مع اقترابنا من الإصدار العام للتحديث.

وفي غضون ذلك، يمكنك تجربة الإصدار التجريبي عبر أجهزة محددة من 11 جهة تصنيع، بما في ذلك جوجل ونوكيا وأسوس واوبو وشاومي وون بلس.




مزايا نظام "أندرويد 12" المقبل من غوغل


تحديث واجهة المستخدم



بحسب التسريبات سنرى تحديثا كبيرا في واجهة المستخدم، حيث نرى واجهة مستخدم جديدة للوحة الإشعارات، مع استبدال الشفافية على اللوحة بخلفية ذات لون (بيج) Beige فاتح.

وتحتوي أيقونات الإشعارات -الآن- على زوايا مستديرة أكثر وضوحا، وانخفض عدد مربعات الإعدادات السريعة في الحالة الموسعة جزئيا من 6 إلى 4؛ ما يفسح المجال لأيقونات أكبر.

تحسينات في أدوات الشاشة الرئيسة



من المتوقع أن نرى تغييرات كبيرة في أدوات الشاشة الرئيسة (widgets) في نظام ”أندرويد 12″، ولكننا لا نعرف هل ”غوغل“ تخطط لإصلاح شامل للأدوات، أو تخطط على الأقل لإجراء بعض التغييرات.

أدوات جديدة للمحادثات



تشير التسريبات إلى وضع ”غوغل“ أداة جديدة للمحادثات (Conversations widget) في ”نظام أندرويد 12“ قد تبرز الرسائل الأخيرة أو المكالمات الفائتة أو حالات النشاط.

وتعتبر الأداة التي يتم عرضها، صغيرة، ويبدو أنها كبيرة بما يكفي لاستيعاب رسالة أو مكالمة أو حالة واحدة في كل مرة بحجمها الصغير هذا.



مؤشرات الخصوصية

يبدو أن ”غوغل“ تعمل على ما يشبه مؤشرات الخصوصية، إذ أظهرت لقطات مسربة أنه يمكن للمستخدمين تلقي تحذير كمؤشر في شريط الحالة عندما يستخدم التطبيق الكاميرا أو الميكروفون.

وقد يؤدي النقر فوق رموز شريط الحالة هذه إلى إظهار نافذة منبثقة أعلى الشاشة تخبرك بالضبط بالتطبيقات التي تستخدم الكاميرا أو الميكروفون.

تحسين إعدادات الخصوصية

قد تحتوي إعدادات الخصوصية الجديدة على مفاتيح لتعطيل الكاميرا وكتم صوت الميكروفون تماما، بالإضافة إلى تبديل الوصول إلى الموقع.

وقد يجعل نظام (Android 12) إيقاف المستشعرات أكثر سهولة في الوصول إلى المستخدم من خلال وضعه في إعدادات الخصوصية.

ميزات مكافحة التتبع

تتطلع ”غوغل“ إلى تحقيق التوازن بين الخصوصية والإعلانات، وبالتالي من المحتمل أن يكون إصدار غوغل للميزة أقل صرامة وقد لا يتطلب من المطورين الحصول على إذن من المستخدمين لتتبع بياناتهم.
للمرة الأولى.. كينيا تعين امرأة في منصب كبير القضاة
نادي الهلال يستعد لتقديم عرض لضم البرازيلي دودو

تحسين ميزة تقسيم الشاشة

يُشاع الآن أن غوغل تعمل على تقديم وظيفة ميزة (App Pairs) في ”أندرويد 12″، والتي كانت ”سامسونغ“ قدمتها في واجهة المستخدم الخاصة بهواتفها.

وتتيح تلك الميزة تشغيل تطبيقين ترغب في فتحهما في وقت واحد ثم النقر فوق الرمز الناتج للقيام بذلك بسرعة كبيرة، وفي نظام (Android 12) باستخدام ميزة (App Pairs) قد تتمكن من تشغيل تطبيقين في عرض الشاشة المنقسمة بنقرة واحدة.

إرسال تعليق

0 تعليقات

Close Menu