التعليمات الجديدة بشأن امتحانات الصف الأول الثانوي 2019 / 2020

قال الدكتور طار شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن طلاب الصف الأول الثانوي سوف يتم امتحانهم ورقياً في امتحان يناير المقبل، ولكن بنظام التقييم الجديد.

وأشار الوزير ، إلى أنه سيتم الامتحان ورقياً في يناير فقط حتي يتم تدريبهم علي التابلت جيدًا، ثم بعد ذلك يتم امتحانهم إلكترونياً بعد ذلك قائلاً الوزير :" يعني الامتحان هيكون ورقي لطلاب أولى ثانوي في يناير فقط".

لافتاً إلى أنه قد جرى تقسيم  الطلاب إلى لمجموعتين نظامين/فئات أخرى، فالنظامين هما طلاب المدارس الحكومية والخاصة أما الفئات الأخوي فتضم الطلاب المنازل والخدمات والطلاب بالسجون والمستشفيات.

وأكد الوزير، أن الامتحان سيكون إلكتروني للطلاب النظامين بالصف الثاني الثانوي، أما الفئات الأخرى فسيكون ورقياً لاستحالة إجراءه الكتروني.

وتابع، أما الأول الثانوي فسيتم إجراءه ورقياً في يناير بنظام الأسئلة والتقييم الجديد، وفي مارس سيتم اختبارهم إلكترونياً بدون درجات لتدريبهم على امتحان مايو، مشيراً إلى أن طلاب المدارس الخاصة مثل الحكومي بالظبط سيمتحنوا في مدارسهم.

خلاصة التعليمات الجديدة بشأن امتحانات الصف الأول الثانوي 2019 / 2020

1- الامتحان يبدأ يوم 11 يناير فترة مسائية ورقيا
2- يمثل امتحان الترم الاول 50% من المجموع الكلي
3- يتم رصد الدرجات وفق نماذج معدة من قبل الوزارة لأضافتها على درجات امتحان اخر العام
4- تسليم التابلت للطلاب قبل نهاية ديسمبر
5-اجراء امتحان تجريبى على التابلت فى مارس ( لا تحتسب درجاته ضمن المجموع )
6- اجراء امتحان اخر العام ( مايو ) على التابلت ويمثل 50%من المجموع الكلي
7-نجاح الطالب يتم بجمع امتحانى يناير ومايو (و لابد ان يجتاز الطالب 50 % فى كل مادة
8- مواد التربية الدينية والتربية الوطنية والحاسب الالى و التربية العسكرية و التربية المهنية امتحاناتها ورقية وهى مواد نجاح ورسوب وغير مضافة للمجموع و يتم امتحانات قبل المواد الأساسية
9-المواد التى لها امتحان عملى هى الحاسب الالي و التربية الرياضية و يمتحنهم الطالب عمليا قبل امتحان المواد النظرى الغير مضافة للمجموع
10- الطالب الذى يرسب فى مادة أو أكثر يمتحنها فى الدور الثاني و اذا رسب فى الدور الثاني فى مادة أو أكثر ، يعيد العام الدراسي كاملاً في جميع المواد .
شكرا لك ولمرورك