وفاة طالب صيدلة بمدينة الأزهر الجامعية وتحقيق عاجل

توفي الطالب أحمد علاء، أحد طلاب جامعة الأزهر والذي يسكن في المدينة الجامعية بالقاهرة، بعد حدوث حالة إعياء له داخل المدينة.

وتجمع طلاب المدينة الجامعية بمبنى خالد بن الوليد الذي كان يسكن فيه الطالب للمطالبة بالتحقيق وعبروا عبر صفحات الفيس بوك، أن إدارة المدينة لم تتحرك بسرعة لإنقاذ الطالب بالإضافة إلى تأخر سيارة الإسعاف.

وكان قد تداول طلاب المدينة الجامعية الأزهر بالقاهرة، صورا لطالب أكدوا أنه توفى فى الساعات الأولى اليوم الثلاثاء، نتيجة ضيق فى التنفس، ويدعى أحمد علاء، بالفرقة الخامسة بكلية الصيدلة، وعبر الطلاب على الجروبات الخاصة بهم عن حزنهم لوفاة الطالب، فيما عبر آخرون عن غضبهم لعدم وجود إسعاف داخل المدينة أو أطباء للتعامل مع الحالات الطارئة.
من جانبه تقدم الدكتور يوسف عامر، نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، بخالص العزاء لأسرة الطالب ولزملائه، مشيرا إلى أن النيابة تتولى التحقيق.
 شيخ الأزهر يعزي أسرة الطالب المتوفى بالمدينة الجامعية :

أجرى الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، صباح اليوم، اتصالًا هاتفيًّا بوالد الطالب أحمد علاء،الطالب بكلية الصيدلة بجامعة الأزهر، الذي وافته المنية فجر اليوم بالمدينة الجامعية لطلاب الأزهر بمدينة نصر، معربا خلاله عن خالص تعازيه ومواساته لوالد وأسرة الطالب ومشاطرتهم الأحزان.


وكانت جامعة الأزهر، أوضحت أن الطالب أحمد علاء، كان يسكن بمبنى خالد بن الوليد، وشعر بإعياء شديد، ووصل له طبيب المدينة بعد 6 دقائق، ووجده مصابا بهبوط حاد في القلب، وحاول انعاش القلب لكن الطالب فارق الحياة.
 
  رد جامعة الأزهر حول وفاة طالب بالمدينة الجامعية:
 
 
كشف الدكتور أحمد زارع، الأستاذ بجامعة الأزهر، كواليس وفاة أحد طلاب المدينة المدينة الجامعية بالقاهرة فجر اليوم، الثلاثاء.

وقال الدكتور أحمد زارع، لـ"صدى البلد"، إن الطالب توفي بصورة طبيعية وحضر أحد الأطباء لإسعافه وعمل إنعاش لقلبه، وحضر طبيب آخر لإسعافه ولكن باءت المحاولات بالفشل وتوفى الطالب فجر اليوم.

وأضاف أنه تم نقل الطالب إلى مستشفى الأزهر التخصصي بعد الوفاة، وحضر جميع قيادات جامعة الأزهر الذين اعتذروا عن عدم الحضور في اجتماع المجلس الأعلى للأزهر.

وأوضح أن الدكتور محمد المحرصاوى، رئيس جامعة الأزهر، وجميع نوابه، يتواجدون الآن في مستشفى الأزهر التخصصي ومعهم أسرة الطالب الذين وجهوا الشكر لرئيس الجامعة على جهوده ورعايته للطالب.

وذكر أن الجامعة وفرت أتوبيسات لنقل الطلاب وأسرة الطالب إلى محافظة البحيرة لتشييع الجنازة.
شكرا لك ولمرورك