عاجل | منح دراسية مقدمة من المملكة المتحدة وماليزيا.. آخر موعد للتقدم 5 نوفمبر

 منح للحصول على الماجستير Chevening Scholarships Programme في العديد من التخصصات المختلفة
  شملت العديد من التخصصات المتنوعة كالآتي (بكالوريوس إدارة الأعمال - بكالوريوس إدارة الأعمال والتسويق - بكالوريوس إدارة الأعمال والموارد البشرية)

 تلقى الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي تقريرًا مقدمًا من الدكتورة كاميليا صبحى القائم بأعمال رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، حول المنح الدراسية المقدمة من المملكة المتحدة.

وأشار التقرير الى تقديم المملكة المتحدة منح للحصول على الماجستير Chevening Scholarships Programme في العديد من التخصصات المختلفة بالجامعات البريطانية للعام 2020/2021.

وأضاف التقرير أن منح شيفننج الدراسية ممولة بالكامل، مما يتيح حرية التركيز على تحقيق الأهداف الأكاديمية وبناء علاقات إيجابية دائمة مع المملكة المتحدة، وأن مكتب دول الكومنولث والدول الأجنبية يقدم تمويلًا لمنح شيفننج وتوفر هذه المنح فرصة للدراسة للحصول على درجة الماجستير لمدة عام فى إحدى جامعات المملكة المتحدة الرائدة للقيادات الشابة في جميع المجالات ويبلغ عدد المنح المقدمة للدارسين من مصر حوالي 45 منحة.

وأوضح أن chevening هو برنامج للمنح الدراسية العالمية لحكومة المملكة المتحدة والذي يوفر لقادة المستقبل فرصة فريدة للدراسة في المملكة المتحدة، وتُمنح هذه المنح الدراسية للمهنيين المتميزين من جميع أنحاء العالم.

وأشار إلى أن آخر موعد للتقدم هو 5 نوفمبر القادم، ويتم التقدم الكترونيًا لمنح شيفنينج وللتعرف على المزيد من التفاصيل حول شروط التقدم والمجالات المتاحة فى المنح من خلال الموقع الإلكتروني الآتي www.chevening.orgapply.

كما تناول التقرير المنح المقدمة للطلاب الجامعيين المصريين من جامعة البخاري الدولية بماليزيا.

والتي شملت العديد من التخصصات المتنوعة كالآتي (بكالوريوس إدارة الأعمال - بكالوريوس إدارة الأعمال والتسويق - بكالوريوس إدارة الأعمال والموارد البشرية).

ولفت التقرير إلى أن الدراسة ستكون باللغة الإنجليزية، ولمزيد من التفاصيل يمكن الإطلاع على الرابط الإلكتروني الموضح بعد:www.aiu.edu.my علما بأن الإدارة المركزية للبعثات لا تتحمل أية نفقات عن هذه المنح.
أحدث أقدم