عايز تطلع بعثة.. تعرف على خطوات التقديم لبعثات التعليم خارج مصر - أخر موعد للتقدم 29 /12 /2019


أعلن قطاع الشئون الثقافية والبعثات بالإدارة المركزية للبعثات بوزارة التعليم العالي عن أنواع الإيفاد المتاحة بخطة البعثات وطريقة التقديم للبعثات المختلفة .

والتي تتنوع بين بعثة خارجية للحصول على الدكتوراه تتراوح مدتها من 3 سنوات الى 4 سنوات كحد أقصى وفق للدولة الموفد إليها والتخصص وبعثة لمهمات علمية (Post Doctor – تبادل علمي – زيارات مدارس علمية – زيارات معامل – كتابه مشروع) مدتها من 3 شهور الي 6 شهور حسب الوظيفة (مدرس أستاذ مساعد أستاذ).

وأوضح قطاع الشئون الثقافية أن بعثة الإشراف المشترك لإجراء أبحاث الدكتوراه المسجل لها بالوطن تكون لمدة عام واحد فقط لا غير قابل للتجديد ولا يوجد زيارة للمشرفين للسادة المرشحين لدولة اليابان (برنامج EJEP) وانجلترا (برنامج نيوتن مشرفة).

وعلي المتقدم إنشاء حساب على نظام التقدم للبعثات على الموقع الخاص بالبعثات: www.cdm.edu.eg علمًا بأن نظام التقدم سوف يتاح على الموقع في الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر وملئ جميع البيانات ورفع جميع المستندات المطلوبة على الموقع بعد التسجيل وإنشاء الحساب.

وعلي المتقدم تحضير الملف الورقي الذي يحتوي على جميع المستندات المطلوبة للتقدم والتوجه بالملف الورقي مستوفى أصول المستندات المطلوبة الى الإدارة العامة للإيفاد والاشراف العلمي بالإدارة المركزية للبعثات بحي السفارات بمدينة نصر علما بأن أخر موعد للتقدم الإلكتروني والورقي هو 29 /12 /2019 الساعة 2 ظهرا ولن تقبل أي مستندات بعد هذا الموعد.
شكرا لك ولمرورك