أحقية الموظفين غير الخاضعين لقانون"الخدمة المدنية" في علاوتين 20% "مستند"

أحقية الموظفين غير الخاضعين لقانون"الخدمة المدنية" في علاوتين 20% "مستند"







 أصدرت محكمة استئناف القاهرة الدائرة “10 عمال”، اليوم الأربعاء، الموافق 2 أكتوبرن حيث حكمت منصة القضاء باستحقاق العاملين في الدولة غير الخاضعين لقانون الخدمة المدنية، لعلاوة الـ١٠% وضمها على الأساسي اعتبارا من يوليو 2017، وعلاوة الغلاء بنسبة 10% من الأساسي في يوليو 2017 وإضافتها على المتغير وإلزام جهة الإدارة بتنفيذ ذلك بأثر رجعى من وقت صدور القانون، ليحق للعامل علاوتان بنسبة 20 %.

وجاء في حيثيات الحكم الصادر في الأول من يوليو الماضي، وإليكم صورته في التقرير التالي، أن حيثيات الحكم أكدت أن القانون الصادر في يوليو الماضي من رئيس الجمهورية، منح أحقية العاملين غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، في الحصول على علاوتي 20 %.


وأوضحت حيثيات الحكم أن صاحب الدعوى، وهو أحد موظفي شركة أزياء، يتبع قطاع الأعمال العام، وهو غير مخاطب بقانون الخدمة المدنية لذلك فمن حقه الحصول على العلاوتين السالف ذكرهما.

جدير بالذكر أن نص القانون رقم 77 الصادر في يونيو والمعمول به اعتبارًا من أول يوليو 2017 ،على منح العاملين بالدولة من غير المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم 81 لسنة 2016، علاوة خاصة بنسبة 10% من الأجر الأساسي لكل منهم في 30 يونيو 2017 أو في تاريخ التعيين بالنسبة لمن يعين بعد هذا التاريخ بحد أدنى 65 جنيهًا شهريًا، على أن تُعد العلاوة جزءًا من الأجر الأساسي للعامل وتضم إليه اعتبارًا من أول يوليو 2017.


وكانت محكمة أول درجة قد قامت برفض دعوى العامل، ولكنه استأنف على قرارها حتى صدور قرار محكمة ثاني درجة، فيما يحق للشركة الطعن أمام محكمة النقض، كآخر درجة تقاضٍ؛ لتصدر قرارها النهائي والبات في موضوع الدعوى.


شكرا لك ولمرورك