وزير التعليم: حوافز جديدة للمُعلمين 15 جنيهًا للحصة فوق النصاب و200 للمعلم المنتدب.. فصل 1070 معلم إخواني والتعاقد مع 120 ألف معلم الكترونيا والتسجيل الاربعاء المقبل



مؤتمر وزير التعليم حوافز جديدة للمُعلمين.. 15 جنيهًا للحصة فوق النصاب- 200 للمعلم منتدب خارج إدارته.. 6 إجراءات لسد العجز وفصل 1070 معلم إخواني والتعاقد مع 120 ألف معلم لمدة سنة بتكلفة أكثر من مليار جنيه- فتح باب التسجيل للتعاقد مع 120 ألف معلم الكترونيا الاربعاء المقبل- الشروط المطلوبة لمسابقة تعيين 120 ألف معلم وكيفية التقديم


الشروط المطلوبة لمسابقة تعيين 120 ألف معلم وكيفية التقديم:
أعلن الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون المعلمين، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الإثنين، عن الشروط المطلوبة لمسابقة تعيين 120 ألف معلم وعامل بوزارة التربية والتعليم، والتي تضمنت أن يكون سبق له العمل بالوزارة"العقود المؤقتة/نظام الحصص" لهم الأولوية في التكليف بدون تقديم أي مستندات أخرى سوى ما سبق تقديمه في المسابقة السابقةـ بعد اتباع التالي:-

1- تسجيلها علي البوابة الإلكترونية للتاكد من صحتها "10" ايام رسوم ادارية للمراجعة والتدقيق

2- الإنتهاء من الشهادات المعارية "شهادة المعلم المصري".

3- التكليف واستلام العمل فرصة 3 شهور لاستكمال الانتهاء من الحصول على الشهادات وفي حالة عدم الانتهاء منها سيكلف المرشح التالي.

4- سيطبق قواعد المفاضلة بعد ما طلب الشهادات المهارية "الأولوية رقم 1".

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنها ستضع إطار عام لقياس كفاءات وجدارة المعلمين على غرار إطار عام المناهج التعليمية، قائلة: لابد أن تكون هناك مواصفات لمن يعمل معلما، إضافة إلى منحه رخصة مزاولة المهنة كما سيتم الاستعانة بخبراء ورؤساء الجامعات وكليات التربية لوضع أطر معينة لتقييم المعلمين فى المدارس ودوافع وشهادات الصلاحية.

كيفية التقديم لمسابقة تعيين 120 الف معلم:

وأضاف، خلال المؤتمر الصحفى، أنه سيتم إطلاق أكبر بوابة إلكترونية للتوظيف، يوم الأربعاء المقبل الساعة 12 ظهرا، لمن يريد أن يتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، للعمل كمعلم، وعلى كل من يرغب أن يضع أوراقه وسيتم الاستعانة به حينما تحتاج إليه الوزارة، مؤكدة أن البوابة يجب أن يمر بها كل من يرغب فى العمل بمهمة التدريس وجميع الخطوات تتم بشكل إلكترونى، وهذه البوابة أيضا يتم فيها إتاحة العمل للمتطوعين للعمل فى التربية والتعليم.

وشددت الوزارة على أنها تبحث التعاقد مع 120 ألف معلم لمدة عام، تجدد لمدة 3 سنوات، مشددة على أن نسبة العجز 320 ألف.

رابط البوابة الالكترونية للتقديم لمسابقة تعيين 120 الف معلم سيتم الاعلان عنه هنا

حوافز جديدة للمُعلمين.. و6 إجراءات لسد العجز في المدارس:
أكد الدكتور طارق شوقي خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن بوزارة التربية والتعليم،، أن الوزارة بدأت في تنمية مواردها وتقديم خدمات للعاملين بها، قائلاً: "سنستمر في ذلك"، مطالباً الراغبين في التقدم بدقة البيانات الموجودة على البوابة.

وأضاف شوقي ، أن أي حوافز أو استحقاقات ستكون عن طريق البوابة لأنها تتميز بالذكاء الاصطناعي، مشيراً إلى أن الفترة القادمة ستشهد الإعلان عن حوافز للمُعلمين وسيتم إتاحة فرص للمُعلم الكفء لتحويل كفاءته لفلوس، لافتاً إلى أنه سيتم طرح أكثر من مشروع للمُعلمين.

أعلنت وزارة التربية و التعليم، اليوم الاثنين، إجراءاتها لسد العجز في أعداد المعلمين في المدارس.

وقال الدكتور محمد عمر نائب الوزير لشؤون المعلمين، إن الإجراءات تتم من خلال ٦ إجراءات أساسية، ومن خلال اطلاق أول برنامج الكتروني للإدارة المدرسية يحول الجداول الورقية المدرسية لحصص المعلمين إلى إلكتروني .

وأوضح "عمر" أن الاجراءات تشمل تحديث قواعد البيانات على مستوى الحصة للمرة الأولى حيث يبلغ العجز ٣٢٠ ألف معلم، وإتاحة زيادة الأنصبة للمُعلمين لمن يرغب بواقع ٣ حصص أسبوعياً ببدل ١٥ جنيه للحصة، وصرف بدل ٢٠٠ جنيه للمُعلمين المنتدبين خارج إدارتهم التي بها زيادة تخصص.

كذلك فتح باب التعاقد  لعدد١٢٠ ألف معلم وإداري لمدة عام  ينتهي مرحلياً مع نهاية الفصل الدراسي، وأن التعاقدات سوف تتم على مؤسسة تابعة للوزارة على أن يتم التجديد لمن تنطبق عليه شروط كفاءة، مشدداً:"تم توفير مليار و٦٠٠ مليون جنيه من خارج موازنة الدولة".

 15 جنيهًا للحصة فوق النصاب.. و200 جنيه لكل معلم منتدب خارج إدارته:
قال الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، إن الوزارة تعاني من عجز في المدرسين يبلغ 320 ألف مدرس على مستوى المحافظات.

وأضاف عمر، خلال مؤتمر صحفي، اليوم الاثنين: "سيتم تحميل 3 حصص إضافية للمعلم بواقع 15 جنيهًا الحصة الواحدة"، لافتًا إلى إنشاء جدول إلكتروني للمعلم، لحساب كل معلم ومعرفة العجز والزيادة.​

و قال عمر، إنه سيتم صرف 200 جنيه لكل معلم منتدب خارج إدارته التعليمية.

وأضاف عمر، خلال مؤتمر صحفي، اليوم الاثنين: "سيتم فتح باب التقديم للعقود المؤقتة لمدة عام قابلة للتجديد، مع وجود منظومة جديدة كاملة لتقييم المعلمين الجدد".

وأوضح نائب الوزير، أنه سيتم الإبلاغ بشكل إلكتروني عند خروج المعلم للمعاش، مؤكدًا أنه سيتم كل شهر الاستعانة بالمعلم المتقدم عبر البوابة.

فصل دفعة جديدة من المُعلمين الذين يروجون لافكار متطرفة او ينتمون للجماعة المحظورة قريباً:
قال الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون المعلمين، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن،إن الوزارة لديها آليات كاملة لاكتشاف المعلمين الذين يروجون لافكار متطرفة او ينتمون للجماعة المحظورة, لافتاً إلى أن الوزير صدق على مذكرة لانهاء الخدمة لـ1070 معلم.

وكشف نائب الوزير ، أن الفترة المقبلة ستشهد مذكرات أخرى حول إنهاء الخدمة لبعض المعلمين أيضاً لانتمائهم للجماعة المحظورة ولكن بعد التاكد من ذلك "عشان منظلمش حد".

وأوضح "عمر" أن بوابة تسجيل وظائف المعلمين ستعمل طوال العام لضمان حصول الطلاب علي الخدمة التعليمية طوال العام, معلقاً "لو معلم  طلع معاش" يتم الاستعانة بالبوابة لتعيين معلم آخر فوراً، مشيراً إلى أن المعلمين المتقدمين للمسابقة لابد أن يتم تسجيلهم على برنامج المعلمون أولاً وديسكفري  ليخضعوا للتقييم والمتابعة الدورية.

لا يوجد تثبيتات أو تعينات نهائياً تعاقدات فقط:
أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أن الوزارة لن تنساق لمتطلبات أي تظاهرات فئوية، موضحاً أن الوزارة كانت صريحة عند التعاقدات المؤقتة.

وأشار الوزير خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن، بديوان الوزارة، إلى أن الحكومة اكدت انه لا يوجد تثبيات أو تعينات نهائياً، لافتاً إلى أن الوزارة في حاجة للخبرات التي عملت معها، وأنه سوف يكون لهم أفضلية بعد مراجعة مواقفهم في المدارس.

بوابة الوظائف الألكترونية تعالج أخطاء المسابقة الماضية:
أكد الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون المعلمين، أن هدف إطلاق أكبر بوابة عربية لتسجيل وظائف التعليم، هو إنشاء قاعدة بيانات للاطمئنان على المعلومات التي تطرح للطلاب بالمدارس, حيث ستعالج الأخطاء التي حدثت في المسابقة الماضية ولن يسمح بتكرار البيانات، مناشداً الراغبين في التسجيل مراعاة دقة البيانات.

وأشار نائب الوزير خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن، إلى أن البوابة الإلكترونية سيدون عليها بيانات طلاب الفرقة الرابعة بكليات التربية والعلوم والهندسة لتجهيزهم لسوق العمل في القطاع الحكومي والخاص في مجال التعليم, مؤكداً أنها تتيح تبويب للتطوع مع العلم أن البيانات المطلوبة من المتطوع ستكون أقل من المتقدم ولكن الجميع سيمر بنفس الخطوات التاهيلية والتدريبية.

وشدد "عمر" على أن البوابة الإلكترونية أكبر بوابة عربية وستكون الأولى عالمياً شهر يناير المقبل, لافتاً إلى أنها تعتبر بنك معلومات للمعلمين وتتيح التواصل المباشر مع العاملين، وسيتم إتاحتها في شهر نوفمبر للطلاب الجامعيين.

التعاقد مع 120 ألف معلم لمدة سنة بتكلفة أكثر من مليار جنيه:
كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن تكلفة تعيين 120 ألف معلم لمدة عام تكلف الوزارة أكثر من مليار جنيه، مشددة على أن من يتم اختياره هم أصحاب الكفاءات فقط، مشددة على أن الـ 36 ألف معلم الذين تقدموا فى المسابقة المؤقتة العام الماضى لم يقدموا مرة أخرى وسيتم اختيار الأفضل الذى تثبت كفاءاته.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، خلال المؤتمر الصحفى، أن البوابة الكبيرة التى سيتم إطلاقها ستكون للمتطوعين والذين يرغبون فى العمل، لافتة إلى أن الوزارة ستحصل على أفضل 120 ألف معلم للتعاقد معهم وفقا للضوابط والشروط.

فتح باب التسجيل للتعاقد مع 120 ألف معلم الكترونيا الاربعاء المقبل:
كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن، بديوان عام الوزارة، عن إطلاق أكبر بوابة عربية الكترونية لتسجيل الوظائف المؤهلة للعمل بالمدارس الحكومية والخاصة بجمهورية مصر العربية.

وأشار الوزير إلى أن الوزارة تبحث عن 120 ألف معلم للتعاقد لمدة عام تجدد لمده 3 سنوات, وتبدأ بالتقدم البوابة بدءً من يوم الأربعاء المقبل الساعة 12.

وأوضح "شوقي"  أن الدولة لم تتح وظائف في الموازنة العام, وأن الوزارة تتيح المسابقة في حدود إمكانياتها حيث تتكلف 1,6 مليار من موارد الوزارة.


أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنها ستضع إطار عام لقياس كفاءات وجدارة المعلمين على غرار إطار عام المناهج التعليمية، قائلة: لابد أن تكون هناك مواصفات لمن يعمل معلما، إضافة إلى منحه رخصة مزاولة المهنة كما سيتم الاستعانة بخبراء ورؤساء الجامعات وكليات التربية لوضع أطر معينة لتقييم المعلمين فى المدارس ودوافع وشهادات الصلاحية.

وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، خلال مؤتمر صحفى، أنه سيتم إطلاق أكبر بوابة إلكترونية للتوظيف، يوم الأربعاء المقبل الساعة 12 ظهرا، لمن يريد أن يتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، للعمل كمعلم، وعلى كل من يرغب أن يضع أوراقه وسيتم الاستعانة به حينما تحتاج إليه الوزارة، مؤكدة أن البوابة يجب أن يمر بها كل من يرغب فى العمل بمهمة التدريس وجميع الخطوات تتم بشكل إلكترونى، وهذه البوابة أيضا يتم فيها إتاحة العمل للمتطوعين للعمل فى التربية والتعليم.

وشددت الوزارة على أنها تبحث التعاقد مع 120 ألف معلم لمدة عام، تجدد لمدة 3 سنوات، مشددة على أن نسبة العجز 320 ألف.

 شوقي: فصل 1070 معلم إخواني:

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن اتخاذ الوزارة قراراً بفصل 1070 معلم لانتماءهم للجماعة المحظورة، أو صدرت ضدهم أحكام.

وأشار خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن للإعلان عن مفاجآت جديدة في ملف المعلمين، إلى أن فصل الـ1070 معلم جاء وفقاً لرؤية الوزارة في مكافحة الإرهاب والتطرف وفقاً لتطبيقها العديد من الآليات للتطهير الداخلي حفاظاً على مستقبل الطلاب.

شكرا لك ولمرورك