كل التفاصيل التى تريد معرفتها عن مسابقة الـ 120 ألف معلم قبل انطلاقها غدا - الشروط والتخصصات والاوراق المطلوبة ورابط وطريقة التقديم


أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إطلاق أكبر بوابة عربية إلكترونية لتسجيل الوظائف المؤهلة للعمل بالمدارس الحكومية والخاصة بجمهورية مصر العربية غدا الأربعاء 9/10/2019؛ ، والتي ستكون بمثابة بنك معلومات وبوابة تواصل مباشر مع المؤهلين للعمل بمدارس الوزارة (معلمين ـ إداريين – عمال).

وأضاف شوقي أنه سيتم إتاحة البوابة أيضًا للمدارس الخاصة والدولية للاستعانة بهم عند طرح إعلانات للتعيين؛ لتحقيق والتأكد من الجودة.

كما أعلن شوقي أنه سيتم إتاحة خدمة التطوع لمن يرغب المشاركة في العمل التربوي وسيكون وفق شروط الوزارة والتوظيف الأمثل للموارد، لافتًا إلى أن من أهداف البوابة الحد من تدخل العنصر البشري واللجوء إلى الذكاء الاصطناعي لقياس مهارات المعلمين وتحديد المعلم الكفء عن طريق المهارات لتحويلها إلى مكافآت مادية.

وأكد الدكتور محمد عمر نائب الوزير لشئون المعلمين، أن البوابة الإلكترونية ستضبط اجرائات التعاقدات بشكل مؤسسي وستكون تابعة للأكاديمية المهنية للمعلمين بشكل إلكتروني، مضيفًا أن الوزارة نستهدف من خلال البوابة عمل قاعدة بيانات للمعلمين والإداريين والعاملين والعمال والطلاب والتي ستدعم خططة الوزارة في الإصلاح الاداري والتعليمي في الفترة المقبلة.

كما أكد عمر أن البوابة سوف تتيح فترة ثلاث شهور لاستكمال البيانات المطلوبة لمن تم اختياره ليصبح معلمًا، أما من لم يستكمل بياناته خلال المدة المسموح بها لن يتم استكمال إجراءاته، ويؤخذ من يليه على البوابة الإلكترونية.
تفاصيل مسابقة ال 120000 معلم:

_تستهدف التعاقد مع 120 ألف معلم

_التعاقد لمدة عام ويجدد لمدة 3 أعوام لمن يثبت كفاءته

_ سيتم التعامل مع المعلمين الفائزين في هذه المسابقة بطريقة العقود المؤقتة

_تقدم الأوراق المطلوبة على البوابة الإلكترونية لوظائف المعلمين بدءا من غدا الأربعاء الساعة 12 ظهرا

_فرز المتقدمين للمسابقة إلكترونيا  لأن البوابة تتميز بالذكاء الاصطناعي دون تدخل أى عنصر بشري

_تكاليف المسابقة سيتم صرفها من  موارد وزارة "التربية والتعليم"

_تكلفة التعاقد مع 120 ألف معلم مليار و600 مليون جنيه

_الأفضلية لمن تمت الاستعانة به من المعلمين في المسابقة الماضية

_التعاقد سيتم من خلال مؤسسة تابعة لوزارة التربية والتعليم

_التجديد لمن تنطبق عليه الشروط بصورة دورية لحين توفير درجات مالية وإطلاق كادر المعلم الجديد 2.0

_جميع التخصصات ستكون متاحة للتسجيل وسيتم فرز التخصصات التي بها عجز

_يشترط التقدم "أن يكون عضوا نقابيا وأن يكون حاصلًا على الشهادات المهارية، وأن يكون المتقدم حاصلا على المؤهل المناسب، خاصة المؤهل التربوى، وأن يكون المتقدم من غير شاغلي الوظائف الحكومية (تعيين أو تعاقد)، وأن يكون المتقدم حسن السمعة ومن مقيمى المربع السكنى للإدارات التعليمية المتقدم لها، والمؤهل الدراسي وصورة من الرقم القومي ومثبت فيها محل الإقامة وأن يكون تاريخ صدورها لا يقل عن عام من تاريخ إعلان المسابقة، وصحيفة الحالة الجنائية".

_فرصة 3 أشهر لاستكمال الانتهاء من الحصول على الشهادات المطلوبة وفي حالة عدم الانتهاء منها سيتم تكليف المرشح التالي.

شروط المسابقة الجديدة الخاصة بالتعاقد مع 120 ألف معلم:

وأعلن الدكتور محمد عمر نائب وزير التعليم للمعلمين ، أن شروط المسابقة الجديدة الخاصة بالتعاقد مع 120 ألف معلم ، لن يكون بها شروط زيادة عن شروط مسابقة العقود المؤقتة السابقة، مؤكدا أن مسابقة 120 ألف معلم ستتيح فرصة كبيرة لشباب المعلمين
بالتعيين في وزارة التربية والتعليم.

وقال عمر إنه في العموم ، تتمثل شروط التقدم لمسابقات عقود المعلمين تتمثل في :

- ان يكون المتقدم حاصلا على المؤهل المناسب وخاصة المؤهل التربوى

- أن يكون المتقدم من غير شاغلي الوظائف الحكومية (تعيين أو تعاقد)

- لضمان الشفافية وعدم استغلال النفوذ ألا يكون المتقدم قريب لأحد القيادات التعليمية، مؤكدًا على أن أبناء المعلمين لهم حق التقدم للمسابقة.

- أن يكون المتقدم حسن السمعة ومن مقيمى المربع السكنى للإدارات التعليمية المتقدم لها، والمؤهل الدراسي وصورة من الرقم القومي ومثبت فيها محل الإقامة وأن يكون تاريخ صدورها لا يقل عن عام من تاريخ إعلان المسابقة، وصحيفة الحالة الجنائية.

 الاوراق المطلوبة لمسابقة التعاقد مع 120 ألف معلم:

 الاوراق المطلوبة للمسابقة : القيد العائلي، وشهادة الانتهاء من الخدمة العامة للإناث والخدمة العسكرية للذكور كشرط أصيل من الشروط.

وقال عمر إن راتب المعلم الذي سيتم اختياره للتدريس في مسابقة العقود الجديدة لن يقل عن رواتب معلمي المسابقة السابقة.

وأضاف: سيتم التعاقد مع 120 ألف معلم واداري لمدة عام دراسي ينتهي مرحليا مع نهاية الفصل الدراسي الثاني وفق المرحلة التعليمية.

وأوضح أن التعاقد سيكون من خلال مؤسسة تابعة لوزارة التربية والتعليم على أن يتم التجديد لمن تنطبق عليه الشروط بصورة دورية لحين توفير درجات مالية واطلاق كادر المعلم الجديد .

طريقة التقديم لمسابقة التعاقد مع 120 ألف معلم:

وأضاف أن التقديم في المسابقة لن يتم الا من خلال البوابة الالكترونية لتسجيل الوظائف المؤهلة للعمل بالمدارس ، وهذه البوابة تدار بشكل إلكتروني كامل بدون أي تدخل بشري .

وتابع: جميع التخصصات ستكون متاحة للتسجيل ، وسيتم فرز التخصصات التي بها عجز ، وسيتم تطبيق قواعد المفاضلة لاختيار المؤهل طبقا للشروط المعلنة على البوابة.

وأشار عمر إلى أنه من سبق له العمل بالوزارة (العقود المؤقتة او نظام الحصص) سيكون لهم الاولوية في التكليف بدون تقديم مستندات اخرى غير ما سبق تقديمه في المسابقة السابقة ، مؤكدًا أن هناك فرصة 3 أشهر لاستكمال الانتهاء من الحصول على الشهادات المطلوبة وفي حالة عدم الانتهاء منها سيتم تكليف المرشح التالي.

وأكد أن الوزارة قامت بإنشاء بوابة إلكترونية لوظائف المعلمين ، سيتم افتتاحها رسميا يوم الاربعاء القادم في تمام الثانية عشرة ظهرًا ، وستتاح عليها كافة التفاصيل الخاصة بالتقدم لـ المسابقة الجديدة الخاصة بالعقود المؤقتة للمعلمين ، مشيرًا إلى أن التقديم لهذه المسابقة بالكامل سيتم عن طريق هذه البوابة فقط لا غير دون اي تدخلات بشرية او ورقية.






التسجيل فى المسابقة يتم بالدخول علي رابط البوابة الإلكترونية لتسجيل وظائف المعلمين الجديدة:

https://www.egmoe.org
شكرا لك ولمرورك