وزارة التربية والتعليم تصدر بيان بشأن الصور التى نشرتها قناة الجزيرة

ردا على تداول صور مدرسة بمحافظة البحيرة بدون مقاعد.. قامت دكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، اليوم، بجولة ميدانية في مركز ومدينة إيتاي البارود، تفقدت خلالها عددا من المدارس، حيث قامت بزيارة مدرسة حيدر دبوس الثانوية الفنية بنات، التي تضم 46 فصلا وبها 1375 طالبة وبها عديد من الأقسام كالمحاسبة والتسويق والقانون، وحضرت طابور الصباح وشهدت تحية العلم.

ثم توجهت نائب المحافظ لتفقد مدرسة عمرو بن العاص الرسمية للغات التي تضم مراحل KG 1-2 وابتدائي وإعدادي وثانوي، وبها 18 فصلا يضم 666 طالبا وتليمذا بمراحل ابتدائي وإعدادي وثانوي، بالإضافة إلى 160 طفل KG 1-2 بـ4 قاعات.

كما تفقدت بلبع مدرسة عبدالروؤف الصرفي، وهي عبارة عن 26 فصلا يضم 1924 تلميذا، وهي ملحقة على المدرسة المشتركة الابتدائية؛ نظرا لوجود أعمال إحلال وصيانة وتجديد بها.

وتابعت الفصول الدراسية والتقت الطلاب والطالبات لحثهم على الالتزام وإعلاء وترسيخ القيم الأصيلة والحب والانتماء للوطن، موجهة بتكثيف أعمال النظافة داخل وخارج محيط المدارس، والالتزام بتعليمات وتوجيهات المحافظ في هذا الشأن، وتنسيق التعاون بين الإدارة التعليمية والوحدة المحلية لرصد أي احتياجات أو شكاوى تعوق سير العملية التعليمية أو انتظامها.

تداول صور مدرسة بدون مقاعد.. «تعليم البحيرة»: محاولة مغرضة للإساءة لمصر:

صرح الدكتور محمد سعد محمد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة البحيرة، بأن بعض وسائل الإعلام -التي وصفها بـ"المغرضة"- تحاول دائما الإساءة لمصر والنيل من المجهودات الكبيرة التي يتم بذلها في شتى القطاعات ومنها التعليم، مشيرا إلى أنها أصبحت محاولات معروفة ومكشوفة لجميع أبناء الوطن، موضحا أن مدرسة المجد الابتدائية بقرية المجد في مركز بدر والتابعة لإدارة التحرير التعليمية، ملحقة استضافة على المعهد الأزهري بالقرية، ولا يوجد للمدرسة مبنى خاص بها.

وأضاف سعد أنه تم تخصيص الدور الثالث بالكامل من المعهد للمدرسة، والتي تعمل بطاقة 6 فصول بمعدل فصل دراسي لكل صف، من الأول الابتدائى وحتى السادس، بطاقة إجمالية 341 تلميذا وتلميذة، وتضم 113 تختة بالمقعد، وهو ما يعد عدد كاف من الأثاث والذي يتناسب مع عدد تلاميذ المدرسة.

وأشار وكيل الوزارة إلى أن العملية التعليمية داخل الفصول مستقرة منذ انطلاق العام الدراسي الحالي يوم الأربعاء الموافق 11 سبتمبر الجاري للصفين الأول والثاني الابتدائي، ولباقي الصفوف منذ السبت الموافق 21 سبتمبر الجاري، لافتا إلى أنه تم توزيع جميع الكتب الواردة على الطلاب منذ اليوم الأول للدارسة.

ولفت سعد إلى الدور الذي توليه إدارة المعهد، بالتنسيق مع المدرسة، لنظافة جميع الفصول والطرقات ودورات المياه.

يذكر أن إحدى القنوات التليفزيونية بثت صورا للمدرسة بدون مقاعد؛ بغرض إثارة الرأي العام.

شكرا لك ولمرورك