التعليم تطالب المدارس بتهيئة جو مناسب للطلاب

تزامنا مع انطلاق  العام الدراسي الجديد 2019-2020، اليوم السبت 21 سبتمبر 2019 وذلك بالنسبة لطلاب الصفوف من الثالث الابتدائي حتى الثالث الثانوي، في المدارس الموجودة بالمحافظات
 
شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على جميع المديريات التعليمية بجميع المحافظات على مستوى الجمهورية، ضرورة الالتزام بتهيئة جو مناسب للطلاب .

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على ضرورة العمل على توفير نظام تعليمي متميز، وتهيئة المناخ المناسب والجيد والآمن للطلاب خلال فترة سير الدراسة.
 
وكانت وزارة التربية والتعليم قد اصدرت كتاب دوري منذ ساعات جاء به التعليمات الاتية:
 

1- العمل على توفير نظام تعليمي متميز.
2- تهيئة المناخ المناسب والجيد والآمن للطلاب خلال فترة سير الدراسة.
3- دمج التكنولوجيا في العملية التعليمية، بالإضافة إلى إجراءات ضبط العملية التعليمية وسير الدراسة داخل المدارس، مع متابعة تنفيذها بكل دقة وحزم.
4- حظر استخدام أية مقررات أو كتب بخلاف الصادرة عن الوزارة.
5- توزيع جميع المعلمين على المدارس بما يضمن سد العجز في مختلف التخصصات بالعام الدراسي الجديد.
6- التنبيه على مديري المديريات والإدارات التعليمية والمدارس بكافة مراحل التعليم بضرورة عقد لقاءات دورية يتم من خلالها الاستماع إلى مقترحات ورؤى أولياء الأمور والمعلمين والطلاب حول تطوير المنظومة التعليمية.
7- العمل على تطوير مهارات كوادر العملية التعليمية، وعقد لقاءات شهرية على مدار العام بحضور مديري المديريات التعليمية أو من ينوب عنهم للاستماع إلى الشكاوى المقدمة منهم.
8-الهدف من مرحلة رياض الأطفال الهدف إعداد الأطفال للتعليم.
9- يُحظر فيها تكليف الأطفال بواجبات منزلية، مع ضرورة الالتزام بشروط القبول بمرحلة رياض الأطفال، وتطبيق ما ورد بأحكام القرار الوزاري رقم (285) لسنة 2014 وتعديلاته.
10-التأكيد على تصعيد معلمي المستوى الأول لرياض الأطفال خلال العام الدراسي 2018/2019 إلى المستوى الثاني لرياض الأطفال خلال العام الحالي 2019/2020، وتصعيد معلمي الصف الأول الابتدائي خلال العام الدراسي 2018/2019 إلى الصف الثاني الابتدائي خلال العام الحالي 2019/2020، مع استمرار المعلمين في التدريس لنفس تلاميذهم الذين كانوا يدرسون لهم العام الماضي الذين تم نقلهم إلى المستوى أو الصف الأعلى.
11- تفعيل دور بنك المعرفة المصري، وتشجيع الطلاب على الاستفادة الكاملة والبناءة منه.
12- تفعيل استخدام السبورات الذكية بالمدارس.
13- الالتزام بالخريطة الزمنية في خطة توزيع المناهج، ومواعيد عقد الامتحانات، والتأكيد على استمرار تنفيذ مبادرة "محافظة بلا دروس خصوصية" في إطار الجهود المبذولة للقضاء على تلك الظاهرة.
14- الالتزام بتحصيل الرسوم الدراسية المقررة وفق أحكام القرار الوزاري رقم (193) الصادر بتاريخ 10/9/2019 مع الإعلان عنها في مكان واضح بكل مدرسة، وغرس قيم المواطنة.

أحدث أقدم