خصم شهرين من مرتب المعلم واستبعاده من التدريس وتحرير محضر له في حال اعطائه دروسا خصوصية

11 قرارا من وزير التربية والتعليم بشأن الدروس الخصوصية.. خصم شهرين من مرتب المعلمين.. واستبعاده من التدريس.. وتحرير محضر له بتهمة اعطائه دروسا خصوصية
 
اصدر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، تعليمات مشددة الى مدير الشؤن القانونية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، الدكتور / علاء عيد ، وذلك لإيجاد حلول لمشكلة الدروس الخصوصية ، و ذلك بمحاربة الدروس الخصوصية ومراكز الدروس الخصوصية، هذا وقد تفاقمت مشكلة الدروس الخصوصية في الاونة الاخير ، والاستنزاف المادي لاولياء الامور ، و دفع اولياء الامور مليارات الجنيهات لمدرسي الدروس الخصوصية ، و تدني مستوى الاداء لدي المدرس بالفصل .

و قد أكد الدكتور / عيد على انه سوف يتم اتخاذ اجراءات قانونية قاسية لمواجهه ظاهرة الدروس الخصوصية ، و انه سوف يبدأ من الثلاثاء عمل الضبطية لسناتر الدروس الخصوصية ، و قد اكد كذلك على العقوبات التي سوف يتخذها ضد سناتر الدروس الخصوصية ، هذا و قد شدد سيادته على ضرورة توجه اولياء الامور وكذلك الاشخاص المحيطين بهذه السناتر بالايلاغ عن السناتر المجاورة لمنطقتهم السكنية ، و كذلك سوف يبدأ العمل بالمجموعات المدرسية بالمدرسة .

1- تبدأ العقوبة بخصم من راتب المدرس شهرين، وتتضاعف العقوبة بعد ذلك عند ضبط المدرس مرة اخرى.
2- يتم استبعاد المدرس من التدريس او يتم نقله خارج محافظته.
3- يتم التحقيق الفوري مع المدرس عند ضبطه داخل سنتر الدروس الخصوصية.
4- تحرير محضر للمدرس بتهمة اعطاء الدروس الخصوصية.
5- عمل ملف ضريبي للمدرس لحصر اموال المدرس.
6- دعوى قضائية للتهرب الضريبي للمدرس داخل السنتر التعليمي للدروس الخصوصية.
7- عقوبة التهرب الضريبى قد تصل للحبس وسوف يتم اخطار النيابة العامة. 8- تحريك دعوى قضائية ضد المدرس وكذلك السنتر التعليمي وتوجيه تهمة للمدرس بالاعتداء على الحقوق الفكرية للوزارة .
9- معاقبة المدرس في حال تواجده خارج المدرسة اثناء حصصه بالمدرسة.
10- معاقبة المدرس الذي تغيب عن حضور حصصه بالمدرسة ، بالرغم من توقيعه في دفتر الحضور للمدرسة في بداية اليوم الدراسي ، وذلك لتواجد المدرس خلال مواعيد العمل خارج المدرسة لاعطاء الدروس الخصوصية .
11- تبدأ الضبطية القضائية بمجرد استقبال الشكاوى من اولياء الامور و كذلك سكان المنطقة السكنية المجاورة لهذا السنتر ، مع بداية تأشير الوزير لبداية تلك الاجراءات.
شكرا لك ولمرورك