مقابل مرتب شهري 700 يورو لمدة 3 سنوات.. مدينة موليز الإيطالية تبحث عن سكان وتفتح الباب أمام الوافدين من جميع أنحاء العالم

 نتيجة لنقص عدد السكان وزيادة أعداد كبار السن تبحث مدينة موليز الإيطالية عن سكان وتفتح الباب أمام الوافدين من جميع أنحاء العالم مقابل مرتب شهري 700 يورو (12 ألف جنيه) لمدة 3 سنوات، وتفتح الباب أمام الوافدين من جميع أنحاء العالم.

وفقًا للمعهد الوطني الإيطالي للإحصاء (Istat)، تعد «موليز» البالغ عدد سكانها 305 آلاف نسمة، من المناطق التي فقدت عددًا ضخمًا من السكان في السنوات الأخيرة، حيث تجاوز عددهم 9000 نسمة منذ عام 2014.

وأعلن حاكم موليز عن فتح الأبواب أمام الوافدين من كل مكان وتوفير 25 ألف يورو لمساعدتهم على الإنتقال إلى إيطاليا بحسب صحيفة الجارديان، بالإضافة إلى توفير مرتبات مالية شهرية تساعدهم على العيش بموليز، بشرط أن يبني الشخص أي مشروع صغير في البلدة ويعمل به.

وأضاف الحاكم «دوناتو توما» بأن كل بلدة يقل عدد سكانها عن 2000 نسمة ستحصل على 10 آلاف يورو (180 ألف جنيه مصري) لتقوم ببناء بنية تحتية لها وتعزيز الأنشطة الثقافية بها " إنها ليست مسألة زيادة عدد السكان فقط، نحن بحاجة إلى بنية تحتية وسبب للبقاء، وإلا فإننا سننتهي".

في عام 2018 وصل عدد الموتى والمهاجرين من موليز لأكثر من 2800 شخص، بالإضافة إلى عدم تسجيل أي حالة ولادة في 9 بلدات، ولأول مرة منذ 90 عامًا انخفض عدد المواطنين الإيطاليين إلى حوالي 55 مليونًا وفقًا لإستات.
شكرا لك ولمرورك