تقاليع السبلايز بالمدارس الخاصة.. "طقم داخلى وفوطة وفرشة شعر ومعالق وشوك" طلبات تتعدى الـ 500 جنية

 
تقاليع السبلايز "طقم ملابس داخلى وفوطة ومطهرات وعلبة منديل كبيرة الحجم، ودستة شوك ومعالق وأطباق وأكواب بلاستيك" طلبات تتعدى الـ 500 جنيه....  
 
اشتكى عدد من أولياء الأمور من كثرة طلبات المدارس الخاصة والتى تمثل للبعض منهم إرهاقا ماديا وعبئا جديدا بسبب طلبات مبالغ فيها من المدارس والتى وصفوها بـ" التقاليع ".


وتفاوت أسعار الأدوات المطلوبة من أولياء الأمور من مدرسة لأخرى لتبدأ من 200 جنيه إلى 2000 جنيه، وتعد من أغرب هذه الطلبات هى " طقم داخلى وفوطة ودستة شوك ومعالق بلاسيتك " وهو الأمر الذى وصفه بعض أولياء الأمور بتجهيز جهاز العروسة.
 
ووصف ولى أمر أحد الطلاب السبلايز، أنه "جهاز عروسة"، من كثرة الطلبات التى تقدمها المدرسة، موضحًا أن ولى الأمر أصبحت رقبته تحت سكينة المدرسة من كثرة الطلبات والتى تتم بدون رقابة عليها بداية من الزى المدرسى والمصروفات والأتوبيس حتى السبلايز، لافتا إلى أن قيمته تصل فى بعض الأحيان إلى 1500 أو 2000 جنيه للطفل الواحد .

فى سياق متصل، قالت ولى أمر لطالب فى الروضة: "فوجئت بطلب لطقم ملابس داخلى وفوطة ومطهرات وعلبة منديل كبيرة الحجم، ودستة شوك ومعالق وأطباق وأكواب بلاستيك، كأنها طلبات جهاز عروسة وليس مدرسة، بالإضافة إلى اشتراطهم لماركات وألوان معينة"، مضيفة :"اضطررت لعدم الالتزام بهذه الطلبات" .
شكرا لك ولمرورك