قرار وزاري.. 40 حصة أسبوعياً للصفين الأول والثاني الابتدائي "مستند"

40 حصة أسبوعياً للصفين الأول والثاني الابتدائي...
 
وجهت وزارة التربية والتعليم، منشورًا على المديريات التعليمية، بشأن توزيع خطط التدريس الأسبوعية، للصفين الأول والثاني نظام جديد "تعليم 2.0"  2019-2020.
جاء فيه

بالنسبة لمدارس التعليم الرسمي أو الخاص التي يكون التدرس بها باللغة العربية:

بحيث يكون مخطط البرنامج الدراسي اليومي، بواقع 4 فترات يوميًا لمدة 5 أيام أسبوعيًا، وزمن الفترة: ساعة ونصف، ويقوم بمهمة التدريس لكل فصل من فصول الصفين الأول والثاني الابتدائي 2 من المعلمين، بالإضافة إلى معلم اللغة الانجليزية، الذي يدرس فترتين اسبوعيتين.

 بالنسبة لمدارس التعليم الرسمي لغات أو الخاص لغات التي يكون التدريس بها باللغة الانجليزية:

- تضاف فترة إلى البرنامج الدراسي الأسبوعين ويقوم بالتدريس لكل فصل من فصول الصفين الأول والثاني الابتدائي 2 من المعلمين، على أن يكون أحدهما من بين معلمي: الرياضيات، العلوم، واللغة الانجليزية، بالإضافة إلى معلم الغة الانجليزية الذي يدرس 3 فترات أسبوعيًا منها فترة لتدريس المستوى الرفيع.

- توزيع الخطط التدريسية للصفين الأول والثاني الابتدائي وفق العجز والزيادة في أعضاء هيئة التدريس بالمدرسة، على أن يقوم مدير إدارة المدارس الرسمية للغات بالتنسيق بين التوجيه الفني لمواد الرياضيات والعلوم واللغة الانجليزية على مستوى المديرية فيما يخص تغطية الاحتياجات التدريسية من المعلمين المنوط بهم التدريس باللغة الانجليزية بالصفين الأو والثاني الابتدائي.
 
 
شكرا لك ولمرورك