الصف الأول الثانوي عام تجريبي والصف الثاني الثانوي سنة نقل عادية مع استمرار نظام التقييم الجديد

 
بعد اعلان وزارة التربية والتعليم الصف الأول الثانوي عام تجريبي والصف الثاني الثانوي سنة نقل عادية مع استمرار نظام التقييم الجديد
قالت أماني الشريف مؤسس جروب "اتحاد مدارس مصر"، أن المشكلة تكمن في الاستمرار بنفس نظام التقييم الذي عانى منه الطلاب بالعام الماضي، السؤال هنا هل بالفعل ستستطيع الوزارة احتواء كل هذه الاعداد سواء الصف الأول أو الثاني لتطبيق نظام التقييم الجديد في ظل وجود طلاب و مدرسين غير مدربين بالشكل الكافي أو بمعنى آخر ليس لديهم قابلية على التدريب لضعف الشبكات بشكل عام، وتكتمل المشكله مع إلغاء نظام التشعيب من علمي علوم ورياضه لعلمي وأدبي فقط.

وأضافت هذا يعني أن نظام التقييم الجديد للثانوية قائم كما هو ولا تغيير سوى أن الصف الثاني نقل والصف الأول تجريبي فالوزارة تؤكد للجميع أنها تسير على الخطة الموضوعه ولن تلتفت لطلبات الغاء نظام التابلت أو نظام التقييم الذي لاقى صعوبات كثيرة بالعام الماضي.

أما بالنسبه للنظام التعليمي الجديد قالت أماني الشريف استطاع وزير التعليم أن يحقق رغبة أولياء الأمور في فصل كتاب الرياضيات عن  الباقه وهذا كان مطلب أساسي، ولكن تبقى المشكله التي نواجهها كل عام وهو دخول مرحلة رياض الأطفال والصفوف الاولى قبل باقي المراحل بالرغم من عدم اكتمال تنسيقات رياض الأطفال أو الإعلان عن نتيجه التحويلات وعدم صدور نشرة المصروفات حتى الأن.

وختمت حديثها متسائلة، كيف يمكن أن تبدأ الصفوف الأولى في هذا الموعد؟ مشيرة إلى أنه على الأقل يجب الانتهاء من كل ماسبق والاستعداد المناسب لاستقبال الأطفال.

أحدث أقدم