مصادر بمجلس الوزراء" اعتماد أكبر موازنة في تاريخ "التربية والتعليم".. بدء تطبيق جدول المرتبات الجديد.. والزيادة تصل إلي 46%



كشفت مصادر مطلعة بمجلس الوزراء أن المجلس يستعد لاعتماد أكبر موازنة في تاريخ "التربية والتعليم"، وأضافت المصادر أنه من المقرر البدء في تطبيق جدول المرتبات الجديد بالموازنة الجديدة.

وتابعت المصادر أنه من المتوقع أن تصل نسبة الزيادة إلي 46% حيث أن ملفي التعليم والصحة علي رأس اولويات الوزارة.

وكان المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء قد اكد أن الموازنة العامة الجديدة ستركز على برامج تطوير التعليم والصحة، وبدء تنفيذ برامج التأمين الصحى الشامل والمدن الجديدة، إلى جانب إعادة بناء الإنسان المصرى وتطوير الأداء للأجهزة الحكومية والوزارات، والتمهيد للانتقال للعاصمة الإدارية.
وقال النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن دراسة موازنة الدولة في المجلس ستستغرق نحو شهرين، لافتًا إلى أنه سيتم إحالتها خلال الجلسة اللمقبلة، إلى اللجان المختصة.

وأشار خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صباح أون" المذاع عبر فضائية "أون لايف"، إلى أنهم سيعقدون اجتماعًا مع وزيري المالية والتخطيط قبل البدأ في دراسة الموازنة، مضيفا أن موازنة "2018\2019" من حيث المبدأ ستكون أكثر دقة من الموازنات السابقة.

قال الدكتور حسين عيسى، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن اللجنة ستبدأ مناقشة مشروع قانون التخطيط الموحد بمشاركة وزيرة الخطة خلال الأيام القادمة، بالإضافة إلى الإنتهاء من التقرير النهائى للحساب الختامى لعام 2017/2016 لمناقشته فى الجلسة العامة قبل موزانة 2018/2019.
شكرا لك ولمرورك