التعليم" تواجه الإرهاب بمسابقة فنية

اصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عدة قرارات مهمة، من أجل تدريب ورفع كفاءة المعلمون، وأخري من اجل مواجهة الاٍرهاب،

 أبرز تلك القرارات في التقرير التالي: 

خطاب رسمي أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى خطابًا رسميًا لجميع المديريات التعليمية على مستوى محافظات الجمهورية، وذلك بناءً على توجيهات الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بشأن حادث الإرهاب الغاشم الذي وقع على محافظة شمال سيناء يوم الجمعة 24 نوفمبر 2017، وتفعيل دور الأنشطة التربوية وإعلاء دورها في توعية أبنائنا الطلاب بمختلف المراحل التعليمية بجميع مدارس مصر. 
مسابقة فنية وقام مكتب مدير عام تنمية مادة التربية الفنية بالتجهيز لمسابقة فنية يتم تنفيذها من خلال قطاع التعليم العام بديوان عام الوزارة. أكدت رباب عبد المحسن إمام، مدير عام تنمية مادة التربية الفنية، أن هذه المسابقة تتضمن أولًا من خلال التعبير الفنى عن موضوع "تحيا مصر فوق الجميع" وأن مصر ستقف شامخة أمام الإرهاب لتواجه ظاهرة التطرف الفكرى والقضاء على الإرهاب والعنف. وأوضحت أن مساحة هذا العمل الفنى تتراوح بين 20X30 سم إلى 50X70 سم كحد أقصى. وكشفت عبد المحسن، أنه بالنسبة للتصميم الفنى تتضمن إعداد تصميمات دعائية وتوعية للإعلان عن (أهم وأجمل المعالم السياحية فى مصر ـ بث الروح الوطنية ـ رفض الإرهاب والتطرف ـ الوحدة الوطنية ـ البناء والتعمير ـ هيا نبنى مصر ـ جنودنا البواسل)، ويصمم هذا على مساحة بين 25X20 سم إلى 50X70 سم. وأضافت أنه من شروط المسابقة تنفيذها بالخامات المتاحة من ( رصاص ـ فحم ـ ألوان مائية ـ ألوان فلوماسترـ ألوان زيتيةـ باستل ـ جاف)، مؤكدة أنه سيتم إعداد معرض للأعمال الفائزة وتكريم الطلاب الفائزين.
شكرا لك ولمرورك